fbpx

كيفية الحصول على فرص عمل في النمسا للصيادلة

تعتبر مهنة الصيدلة جزأ لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية وتحديداً في النمسا التي تشتهر بنظام الرعاية الخاصة بها وباكتشافها للعقاقير الطبية باستمرار ومن خلال مقالنا هذا سنقوم بتسليط الضوء على كيفية الحصول على فرص عمل في النمسا للصيادلة وحول متوسط الراتب الذي يحصلون عليه ومتطلبات العمل كأجنبي فيها كل هذا واكثر من التفاصيل المهمة تجدونها ضمن مقالنا تابعوا القراءة معنا حتى النهاية.

الشروط المطلوبة للحصول على فرص عمل في النمسا للصيادلة

للهجرة إلى النمسا كصيدلي وبدء حياتك المهنية هناك، يجب عليك استيفاء شروط معينة نذكرها لك فيما يلي:

  • الحصول على اعتراف بمؤهلاتك التعليمية
  • إتقان اللغة الألمانية
  • الحصول على تصريح العمل والبطاقة الحمراء-البيضاء-الحمراء
  • الحصول على عرض عمل
  • التسجيل لدى غرفة الصيادلة النمساوية
  • ان يكون لديك خبرة بالعمل بهذا المجال

كيفية الحصول على اعتراف بشهادة الصيدلة في النمسا

للهجرة إلى النمسا والعمل كصيدلي عليك الحصول على الاعتراف بشهادتك الصيدلة الحاصل عليها من بلد اقامتك، تشرف على هذه العملية الوزارة الاتحادية النمساوية للتعليم والعلوم والبحث (BMBWF)، في حال كنت تستوفي لمعايير شهادة الصيدلة النمساوية سيتم الاعتراف بشهادتك، وفي بعض الاحيان قد تحتاج إلى امتحان معادلة أو تدريب إضافي لاستيفاء المعايير النمساوية.

صيدلي - فرص عمل في النمسا للصيادلة
صيدلي – فرص عمل في النمسا للصيادلة

طريقة الحصول على تصريح عمل في النمسا للصيادلة الاجانب

اذا كنت مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي يجب عليك الحصول على تصريح عمل للعمل في النمسا والتي تعرف بالبطاقة الحمراء والبيضاء والحمراء، والتي تعتمد على نظام النقاط الذي يأخذ في الاعتبار عوامل مثل الخبرة المهنية والمهارات اللغوية والعمر.

للتقدم، عليك تأمين عرض عمل في النمسا، وتقديم طلب إلى السفارة النمساوية لتثبت انك تلبي الحد المطلوب للنقاط، وفي حال الموافقة سيتم منحك تصريح العمل لمدة عامين مع امكانية التجديد.

كيفية البحث عن فرص عمل في النمسا للصيادلة

يمكنكم البحث عن فرص عمل في النمسا للصيادلة عن طريق التواصل مع المستشفيات او شركات الادوية في النمسا كما يمكنكم البحث عبر مواقع البحث عن عمل في النمسا اشهرها موقع LinkedIn، وعبر وكالات التوظيف الخاصة التي توفر فرص عمل للأجانب من مختلف القطاعات في النمسا.

صيدلي - فرص عمل في النمسا للصيادلة
صيدلي – فرص عمل في النمسا للصيادلة

طريقة التسجيل لدى غرفة الصيادلة النمساوية للأجانب

يجب عليك التسجيل لدى غرفة الصيادلة النمساوية لممارسة مهنة الصيدلة في النمسا، يتطلب ذلك تقديم إثبات لمؤهلاتك الصيدلانية، وشهادة اللغة الألمانية بمستوى B2، ومستندات أخرى مثل جواز السفر، سيتحقق هذا التسجيل من صحة بيانات اعتمادك ويسجلك في قطاع الأدوية النمساوي.

الاوراق المطلوبة للتقديم على تأشيرة للهجرة والعمل في النمسا كصيدلي

تشمل المستندات المطلوبة للتقديم على التأشيرة وللتسجيل لدى غرفة الصيادلة وللحصول ايضاً على تصريح عمل في النمسا على ما يلي:

  • جواز سفر
  • شهادة ميلاد
  • صور شخصية
  • التأمين الصحي
  • شهادة لا حكم عليه
  • عرض العمل
  • شهادتك التعليمية بمجال الصيدلة
  • شهادة اللغة الالمانية الحاصل عليها

راتب الصيدلاني في النمسا

يكسب الصيادلة في النمسا ما يتراوح بين 2500 إلى 3500 يورو شهرياً، وهذا الراتب يمكن أن يختلف بناءً على الخبرة والتخصص ومكان العمل.

وفي الختام قد يهمكم ان تتطلعوا ايضاً على مقالاتنا السابقة ذات الصلة حول كيفية الحصول على فرص عمل للصيادلة الاجانب ببعض الدول الاوروبية التي سنذكرها لكم فيما يلي :

ما هي الشروط اللازمة للعمل في النمسا للأجانب؟

من ابرز الشروط التي يجب استيفائها للعمل كأجنبي في النمسا هي الحصول على عرض عمل واتقان اللغة الالمانية

ما هو الراتب الشهري للصيدلي في النمسا؟

يكسب الصيادلة في النمسا ما يتراوح بين 2500 إلى 3500 يورو شهرياً، وهذا الراتب يمكن أن يختلف بناءً على الخبرة والتخصص ومكان العمل.

ما هي المهن المطلوبة في النمسا؟

من ابرز المهن المطلوبة في النمسا :
الاطباء
الصيادلة
المعلمين
المهندسين
الحرفيين