fbpx

الهجرة إلى الدنمارك للمهندسين

هل تريد الهجرة والعمل في الدنمارك كمهندس؟ هذا ممكن تحتاج فقط إلى معرفة كيفية القيام بذلك وما هي المتطلبات والشروط اللازمة، ونحن بدورنا سنشرح إليك كل المعلومات حول الهجرة إلى الدنمارك للمهندسين من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا.

شروط الهجرة إلى الدنمارك للمهندسين

قد تتغير متطلبات العمل كمهندس في الدنمارك حسب جنسيتك والبلد الذي حصلت فيه على شهادتك، قد تختلف قوانين تنظيم البناء والتخطيط في الدنمارك عن بلدك، لذلك يمكن أن تتغير المتطلبات التي تحتاج إلى استيفائها، وبشكل عام المتطلبات الأساسية التي يتم طلبها هي كالتالي:

إجادة اللغة الدنماركية

عندما تنتقل إلى الدنمارك كمهندس سيكون عليك العمل مع المهندسين الدنماركيين لذلك أنت تحتاج إلى إتقان اللغة الدنماركية لفهمها.

تحتاج أيضًا إلى إجادة اللغة للعثور على وظيفة في الدنمارك، فإن أحد المتطلبات التي يجب عليك الوفاء بها هي العثور على عرض عمل، إذا لم تحصل عليه فمن المستحيل الهجرة إلى الدنمارك كمهندس.

شهادة تعليمية في الهندسة

يجب أن تكون حاصل على درجة تعليمية تثبت معرفتك وفهمك للهندسة، من غير المحتمل أن تحصل على عرض عمل بدون شهادة جامعية.

لديك خبرة في العمل

يعد امتلاك خبرة في العمل كمهندس أحد المتطلبات المهمة، أنت في حاجة إليها لتثبت أنه يمكنك العمل كمهندس، ينظر أصحاب العمل الدنماركيون في تجربة عملك بعناية ويحددون ما إذا كنت مؤهلاً أم لا.

من الأفضل أن تجمع أكبر قدر ممكن من الخبرة في العمل وأن تجمع الدليل على ذلك.

الحصول على عرض عمل

الخطوة الأولى في العملية التي يتعين عليك القيام بها هي الحصول على عرض عمل من صاحب عمل دنماركي، من المستحيل أن تهاجر وتعمل في الدنمارك كمهندس بدون عرض عمل.

إذا كنت من دولة خارج الاتحاد الأوروبي، فأنت بحاجة إلى تصريح عمل للعمل في الدنمارك كمهندس، إذا لم تصدر السلطات الدنماركية تصريح العمل، فهذا يعني أنه لا يجوز لك العمل في الدنمارك.

تذكر أنه لا يمكنك العمل كمهندس مستقل في الدنمارك يجب أن تعمل مع شركة دنماركية ومهندسين مرخصين في الدولة للتعرف على قوانين التخطيط والبناء الدنماركية، يجب أن تعمل معهم لبضع سنوات، وبعد ذلك قد تتمكن من العمل بمفردك.

شهادة السجل النظيف

لا يمكنك الهجرة إلى الدنمارك إذا تمت إدانتك بارتكاب جريمة خطيرة أو جناية، لذلك قد يطلب منك أصحاب العمل شهادة السجل النظيف، تعتبر الشهادة أيضاً جزء من المستندات الداعمة للتأشيرة لذلك عليك تقديمها إلى المسؤولين.

تأشيرة للعمل كمهندس في الدنمارك

إذا كنت من دولة خارج الاتحاد الأوروبي، فأنت بحاجة إلى تأشيرة عمل وتصريح عمل للعمل كمهندس في الدنمارك، تصريح العمل هو إذن للعمل في الدنمارك كمواطن من خارج الاتحاد الأوروبي، وتأشيرة العمل هي إذن لدخول البلاد.

طريقة الهجرة إلى الدنمارك للمهندسين

فيما يلي نعرفكم على الخطوات التي عليكم اتباعها من أجل الهجرة إلى الدنمارك للمهندسين وهي :

  • اعمل على إتقان اللغة الدنماركية
  • ابحث عن عرض عمل من صاحب عمل دنماركي من خلال البحث عن طريق مواقع البحث عن عمل في الدنمارك
  • توقيع عقد عمل مع صاحب العمل الدنماركي يجب أن يتضمن العقد المعلومات التالية:
  1. المسمى الوظيفي
  2. متطلبات الوظيفة
  3. متطلبات المهارة
  4. الراتب السنوي أو الأجر بالساعة
  5. الزيادات والمكافآت
  6. تغطية التأمين الصحي
  • اجمع المستندات الداعمة لإثبات أنك مؤهل للهجرة إلى الدنمارك كمهندس، يجب عليك جمع قائمة المستندات التالية:
  1. وصل استلام رسوم الطلب المدفوعة.
  2. نسخة من جميع صفحات جواز سفرك.
  3. إثبات وجود ما يكفي من المال لدفع التكاليف الأساسية في الدنمارك.
  4. صورتان بحجم جواز السفر مع خلفية بيضاء.
  5. نسخة من عقد العمل
  • أكمل استمارة الطلب عبر الانترنت وارسلها، لنفترض أنك اخترت نموذج الطلب الورقي في هذه الحالة يجب عليك تقديمها مع بقية المستندات إلى السفارة الدنماركية أو القنصلية أو مركز التأشيرات المسؤول عن معالجة التأشيرة في بلدك.
  • تستغرق معالجة طلبك حوالي شهر واحد بعد الموافقة على التفويض، ستتلقى تعليمات حول كيفية الحصول على تصريحك والانتقال إلى الدنمارك، يسمح لك تصريح الإقامة بالبقاء في الدنمارك لمدة عام واحد أو مدة عقد العمل الخاص بك.

رواتب المهندسين في الدنمارك

يبلغ متوسط ​​الراتب أو الدخل للمهندس في الدنمارك من 18100 كرونة دانمركية ويصل إلى 72600 كرونة دانمركية يعتمد ذلك على خبرة المهندس.

مواضيع ذات صلة

هل الدنمارك جيدة للمهندسين للهجرة إليها؟

نعم تعتبر الدنمارك من أسعد دول العالم للمعيشة، وهناك مميزات عديدة للعمل فيها للمهندسين أبرزها الرعاية الصحية المجانية والتعليم المجاني لأطفالك ومستوى المعيشة العالي.

هل من السهل الانتقال إلى الدنمارك كأجنبي؟

الجواب يعتمد على مهاراتك وقدراتك ومؤهلاتك إذا كان بإمكانك الحصول على عرض عمل فنعم من السهل الانتقال إلى الدنمارك.