fbpx

طرق الحصول على الإقامة في سانت كيتس ونيفيس 2024

بإمكان كل مواطن من خارج الدول الأوربية دخول سانت كيتس ونيفيس ومن ثم الخصول على الإقامة في سانت كيتس ونيفس بعدة طرق، ومن ثم الحصول على الجنسية.

في مقالنا هنا سوف نوضخ طريقة مختصرة لدخول جزيرة سانت كيتس ومن ثم الحصول على الإقامة في سانت كيتس ولكن بداية دعونا نعرف القليل عن جزيرة سانت كيتس ونيفيس.

الإقامة في سانت كيتس
الإقامة في سانت كيتس

معلومات عن جزيرة سانت كيتس ونيفيس

جزيرة سان كيتس، تعرف بجزيرة سان كريستوفر تقع في جزر ليوارد في المحيط الأطلسي لمنطقة الكاريبي، وجارتها جزيرة نيفيس فأصبحت الجزيرتان تشكلان دولة واحدة تسمى سانت كيتس ونيفيس، وهي دولة صغيرة من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها 168 كم2، وتمتاز بقلة عدد سكانها حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 53 الف نسمة فقط، وعاصمتها باستر، وهي دولة ذات سيادة مستقلة، لغتها الرسمية اللغة الإنجليزية، عملتها الدولار الشرق الكاريبي، و كل دولار كاريبي يعادل حوالي 0.37 دولار أمريكي،

يبلغ الحد الأدنى للأجور فيها 860 دولار شهرياً، ويبلغ متوسط الأجور 3380 دولار شهرياً، أما الحد الأعلى للأجور يتجاوز 15100 دولار شهرياً.

ويتميز جواز سفر سانت كيتس بأنه جوز قوي ،يخول حامل جواز السفر سانت كيتس ونيفيس بدخول 157 دولة دون فيزا حول العالم تتضمن بلاد شنغن وأوربة وأميركا.

طرق الإقامة في سانت كيتس ونيفيس

يمكن دخول جزيرة سانت كيتس ونيفيس من خلال أخذ فيزة الكترونية عبر الانترنت من الموقع الرسمي لدولة سانت كيتس ونيفيس للتأشيرة الالكترونية عبر الرابط https://evisa.stkittsnevisonline.com/ng-kn-evisa/indexlist

بعد الدخول إلى الموقع الرسمي للتقديم على الفيزا الالكترونية اون لاين، يتم تعبئة البيانات المطلوبة ويتم التسجيل على طلب فيزا سياحية لدخول سانت كيتس، ويجب أن يكون جواز سفر ساري المفعول وبريد الكتروني صالح، حيث يتم وصول الفيزا عبر البريد الالكتروني ويتم طباعته والسفر عن طريق هذه التأشيرة من المطار مباشرةً، تبلغ تكلفة الفيزا الالكترونية حوالي 1500 دولار، ويمكن الإقامة مدة تصل لشهر بهذه التأشيرة.

يمكن بعد دخول الدولة بالتأشيرة الالكترونية تحويل التأشيرة لإقامة في سات كيتس و بحسب نوع الإقامة المراد التقديم عليها.

أنواع الإقامة التي يمكن تقديم عليها عند دخول سانت كيتس

يوجد العديد من الطرق التي يمكن الحصول على الإقامة القانونية في سانت كيتس وهي:

  • الإقامة عن طريق الاستثمار.
  • الإقامة عن طريق الدراسة الجامعية.
  • الإقامة عن طريق العمل.
  • الإقامة عن طريق الزواج.
  • الإقامة عن طريق طلب اللجوء.

الإقامة في سانت كيتس عن طريق الاستثمار

يمكن دخول سات كيتس عن طريق التأشيرة السياحية التي مدتها 30 يوماً، ومن ثم تحويلها لإقامة عن طريق الاستثمار بمبلغ 150 ألف دولار يتم دفعهم لحكومة سانت كيتس، وبعد مرور فترة تتجاوز 6 أشهر يتم الحصول على جنسية سانت كيتس.

الإقامة في سانت كيتس عن طريق الدراسة

وذلك من خلال تقديم طلب للجامعات المتواجدة في سانت كيتس التي يبلغ عددها 7 جامعات لاستكمال الدراسة فيها، ويمكن أثناء الدراسة العمل بعدد غير محدود من الساعات، وأثناء الانتهاء من الدراسة يمكن الحصول على فرصة كبيرة للعمل في سانت كيتس.

بعد مرور 3 سنوات من التخرج من إحدى جامعات سانت كيتس والعمل فيها يمكن الحصول على الإقامة الدائمة فيها .

الإقامة في سانت كيتس عن طريق العمل

بعد دخول سانت كيتس عن طريق التأشيرة الالكترونية يمكن البقاء فيها والحصول على الإقامة ومن ثم الجنسية من خلال البحث والحصول على فرصة عمل فيها.

يمكن البحث عن فرصة عمل في جزيرة سانت كيتس عبر المواقع الالكترونية التي تعرض فرص عمل تتناسب مع الخبرات والشهادات التي يحملها الشخص، ونذكر من هذه المواقع ،

بعد الحصول على فرصة عمل يمكن التوجه إلى مكتب شؤون الأجانب والحصول على إقامة العمل.

الإقامة في سانت كيتس عن طريق الزواج

بمجرد الزواج من مواطن/ة من جزيرة سانت كيتس يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في سانت كيتس مباشرةٍ، وبعد مرور 3 سنوات من الزواج والتواجد في سانت كيتس يمكن التقديم على الجنسية.

الإقامة في سانت كيتس عن طريق الولادة

يحصل الأطفال المولودين في سانت كيتس على الإقامة والجنسية في حال كان أحد الوالدين من الدول الأوربية كألمانيا والنمسا والدنمارك وغيرها.

و في حال كان الطفل مولود في سانت كيتس لوالدين أجنبين فحسب مبدأ التربة يمنح الأطفال المواطنة والجنسية الدائمة.

الإقامة في سانت كيتس عن طريق طلب اللجوء

تستقبل جزيرة سانت كيتس آلاف اللاجئين ويعتبر عام 2015 أكبر عدد تستقبله الجزيرة للاجئين اليها وبلغ عدد اللاجئين إليها تلك الفترة حوالي7443 لاجئ.

أما في حال الدخول إلى جزيرة سانت كيتس عن طريق التأشيرة الالكترونية فيجب تسليم نفسه بالمطار أو التوجه إلى مكتب شؤون الأجانب، وتستغرق الإجراءات حوالي 3 شهور حتى يتم النظر بطلب اللجوء، خلال هذه الفترة يحصل الشخص على تصريح عمل مؤقت للعمل لحين الحصول على إقامة لاجئ.

لا يخصل طالبي اللجوء في جزيرة سانت كيتس على أي مساعدات مادية ولكن يوفرون سكن لطالب اللجوء وأفراد عائلته، لأن طالب اللجوء يحق له العمل مباشرةً بمجرد تقديم طلب اللجوء مثل مواطني جزيرة سانت كيتس الأصليين.

وبعد مرور 3 سنوات بإقامة لاجئ يمكن التقديم على طلب الجنسية.

لمعرفة كل المعلومات والتفاصيل من إمكانية دخول جزيرة سانت كيتس يمكن زيارة الموقع الرسمي لدولة سانت كيتس وينفس عبر الرابط https://www.gov.kn/

قد يهمك:

شروط الحصول على جواز سانت كيتس ونيفيس

شروط الحصول على جواز سفر سانت كيتس و نيفيس:

  • يجب ألا يمتلك مقدم الطلب أي سجلات جنائية ضده.
  • يجب أن يكون على استعداد للخضوع لفحص التقصيات الأمنية البيومترية.
  • يجب أن يكون قادراً على إثبات طبيعة أعماله القانونية لمصدر الاستثمار.
  • يجب ألا يقل عمره عن 18 عاماً.
  • ينبغي أن يتمتع بصحة جيدة.

إلى هنا نصل إلى نهاية حديثنا عن جزيرة سانت كيتس ونيفيس وأنواع الإقامة في سانت كيتس التي يحصل عليها الشخص في حال دخل إليها عبر التأشيرة السياحية الالكترونية.

  1. كيف يمكن الحصول على الإقامة في سانت كيتس من خلال العمل؟

    يجب الحصول على عقد عمل في سانت كيتس من ثم يتم الحصول على تصريح الإقامة للعمل

  2. ماهي عدد الدول التي يمكن دخولها بدون تأشيرة لحامل جواز سانت كيتس؟

    يسمح لحامل جواز سفر سانت كيتس ونفيس من دخول 150 دولة بدون تأشيرة.

  3. هل جواز سفر سانت كيتس قوي؟

    يحتل جواز سفر سانت كيتس المرتبة 25 بالنسبة لجوازات الأخرى.

  4. ماهي طرق الحصول على الإقامة في سانت كيتس؟

    يمكن الحصول على الإقامة في سانت كيتس بـ 6 طرق وهي،
    عن طريق الاستثمار- عن طريق الزواج- عن طريق الدراسة – عن طريق العمل- عن طريق اللجوء- عن طريق الولادة.

  5. جواز سانت كيتس هل يدخل كندا؟

    تأشيرة سياحة كندا غير مطلوبة لمواطنين سانت كيتس نيفيس للإقامة حتي 180 يوم.

اقرأ المزيد