fbpx

10 أنشطة يجب فعلها في اليونان – اجمل الأماكن في اليونان

يسافر الناس إلى اليونان من جميع أنحاء العالم لتجربة الطقس الدافئ والمناظر الطبيعية الرائعة والمواقع التي لا نهاية لها ذات الأهمية التاريخية، وإذا كنت تخطط لقضاء عطلتك القادمة في اليونان، فتأكد من إضافة أهم 10 أنشطة يجب فعلها في اليونان إلى مخطط رحلتك.

ومن خلال مقالتنا لليوم سنتحدث بكافة التفاصيل حول الأماكن التي ننصحك بزيارتها في اليونان تابعوا قراءة المقال معنا لمعرفة التفاصيل.

10 أشياء يجب القيام بها في اليونان

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في اليونان التي تستحق الزيارة حقاً ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

تنزه إلى قمة جبل أوليمبوس

يُعرف جبل أوليمبوس في الأساطير اليونانية بأنه موطن الآلهة، ولهذا يُشار إليه أيضاً باسم جبل الآلهة، هذا الجبل الرائع هو الأعلى في اليونان ويبلغ ارتفاعه 9570 قدماً.

هناك العديد من الرحلات النهارية على جبل أوليمبوس والتي تعد المكان المثالي إذا كنت ترغب بالاسترخاء في بعض المناطق النائية في اليونان، وإذا كنت من محبي الهواء الطلق فيمكنك قضاء بضعة أيام والمشي لمسافات طويلة إلى الجزء العلوي من جبل، طوال الرحلة ستتمتع بمناظر رائعة وغابات يونانية مورقة وميزات مائية رائعة.

استمتع بالمقاهي في كورفو

كورفو هي جزيرة يونانية، واسم لمدينة الجزيرة، تعد مدينة كورفو هي الأولى من بين العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي مزيج مثالي من سحر العالم القديم والحداثة.

سيحب المسافرون شوارع ليستون الساحرة، وهي منطقة للمشاة في المدينة مليئة بالمقاهي، تتميز بقية الجزيرة بأوراق الشجر الرائعة والمورقة، والخط الساحلي الذي لا مثيل له.

أفضل ما في الأمر هو وجود مطار في جزيرة كورفو، مما يعني أنه يمكنك السفر إليه من مناطق البر الرئيسي أو الوصول إلى الجزيرة بالقارب.

قم بزيارة الآثار في دلفي

تعد دلفي واحدة من العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو في اليونان، وهي منطقة جذب سياحي شهيرة بشكل لا يصدق في اليونان، وعندما تزورها ستفهم السبب.

هذه الأطلال الأثرية لها أهمية تاريخية كبيرة، حيث كان اليونانيون القدماء يأتون للحصول على المشورة من اوراجلي Oracle في دلفي، تقع بقايا الموقع في جبل بارناسوس، غرب أثينا.

رحلة إلى دلفي أمر لا بد منه لهواة التاريخ وعشاق الأساطير اليونانية، حيث كان الإغريق القدماء يأتون إليه لعبادة الإله اليوناني أبولو، فكر في جولة إرشادية إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الأهمية التاريخية لموقع التراث العالمي هذا.

أنشطة يجب فعلها في اليونان
أشياء يجب فعلها في اليونان

قم بزيارة سانتوريني في اليونان

ستكون أي قائمة بأفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اليونان غير مكتملة بدون رحلة إلى سانتوريني، مع المياه الفيروزية المثالية التي توفر خلفية لسفوح التلال المليئة بالعمارة البيضاء الكلاسيكية مع أسقف ذات قبة زرقاء، تعد سانتوريني حقاً واحدة من أجمل الأماكن في اليونان.

وبسبب جمال المنطقة يأتي عدد كبير من الناس، لذلك يجب أن تستعد لتكون محاطاً بالسياح الآخرين ولدفع أسعار أعلى قليلاً في هذه الجزيرة من بعض المواقع الأخرى في اليونان.

شاهد حطام السفينة على شاطئ نافاجيو

Navagio Beach هو شاطئ بعيد للغاية في جزيرة زاكينثوس اليونانية، لديها سفينة واحدة تقطعت بها السبل على رمال الشاطئ، مما أطلق عليها لقب حطام السفينة “Shipwreck Beach”.

يقع شاطئ نافاجيو Navagio Beach داخل خليج صغير من الجزيرة، والمياه التي تؤدي إلى الشاطئ زرقاء بشكل مستحيل.

لسوء الحظ، لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا عن طريق القوارب، لذلك يوصى بالحجز مع أحد التجار في أقرب وقت ممكن للتأكد من أنك ستتمكن من رؤية معلم الجذب المذهل هذا أثناء زيارتك لليونان.

يمكنك أيضاً قضاء بضعة أيام في الاستمتاع بجزيرة زاكينثوس، التي بالرغم من صغر حجمها، فهي تضم مدينة نابضة بالحياة وشواطئ خلابة يسهل الوصول إليها كثيراً خلال الفترة المتبقية من رحلتك.

أنشطة يجب فعلها في اليونان
أماكن سياحية في اليونان

تنزه في وادي السامرة

بينما يسافر الناس عادةً إلى جزيرة كريت من أجل الشواطئ الرائعة وموقع التراث العالمي لليونسكو في مدينة كورفو، فهي أيضاً موطن لواحد من أروع مسارات المشي لمسافات طويلة في العالم.

إن ارتفاع وادي السامرة Samaria Gorge هو ارتفاع من نقطة إلى نقطة يبدأ في غابة يونانية كثيفة ويتعرج في النهاية إلى شاطئ رملي أسود لا يصدق.

على عكس المشي لمسافات طويلة إلى قمة جبل أوليمبوس، يمكنك إكمال ارتفاع Samaria Gorge في يوم واحد والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتغيرة وأنت تشق طريقك إلى أسفل، يبلغ طول هذا الارتفاع حوالي تسعة أميال ويتميز بالغابات والوادي والتضاريس الساحلية.

انبهر بجمال ميتيورا

Meteora هي واحدة من أكثر المواقع إثارة للإعجاب في العالم بأسره، والتي يجب عليك بذل قصارى جهدك لرؤيتها، يتميز موقع اليونسكو للتراث العالمي هذا بأديرة قديمة تقع فوق أعمدة حجرية عمودية يصل ارتفاعها إلى 1300 قدم.

لن تصدق عينيك عندما تراها بنفسك، من الصعب تصديق أن الأديرة قد بنيت هناك، ناهيك عن أنها قد نجت منذ ما يقرب من ألف عام.

يمكنك التنزه حول ميتيورا وزيارة الأديرة المختلفة ودخول الأديرة للتعرف على الأهمية التاريخية لهذا الموقع، وإذا كنت من محبي التاريخ، يمكنك القيام بجولة إرشادية في الموقع للحصول على أكبر تأثير تعليمي.

أنشطة يجب فعلها في اليونان
أماكن سياحية في اليونان

قم بزيارة الحدائق الوطنية في أثينا

الحدائق الوطنية في أثينا هي موقع تاريخي يوناني آخر يستحق التوقف عنده اثناء رحلتك إلى اليونان، خاصةً أن أثينا هي واحدة من أغلى الأماكن في اليونان لذا فإن الأنشطة مثل الحدائق الوطنية هي الطريقة المثلى لقضاء يوم في المدينة دون إنفاق مبالغ زائدة من المال.

الحدائق الوطنية هي أكبر حديقة في أثينا، وقد شيدت في القرن التاسع عشر وتتميز بالنباتات المحلية من جميع أنحاء اليونان.

إذا كنت من محبي الهواء الطلق، لكنك تزور اليونان بميزانية محدودة ويتم الضغط عليك من أجل الوقت، فإن الحدائق الوطنية هي الطريقة المثالية للتعرف على النباتات والطبيعة في اليونان دون الحاجة إلى الذهاب بعيداً.

تجول في أنحاء جزيرة كريت

إذا كان بإمكانك زيارة جزيرة يونانية واحدة فقط، فإن جزيرة كريت هي رهان آمن لأن هناك احتمالات كبيرة بأن يجد كل شخص من فريقك أنشطة يسعد بها، تبلغ مساحة هذه الجزيرة اليونانية الضخمة 3263 ميلاً مربعاً، تتمتع جزيرة كريت بشواطئ متلألئة ومسارات جميلة للمشي لمسافات طويلة والعديد من المواقع ذات الأهمية التاريخية.

هيراكليون هي أكبر مدينة في الجزيرة، وتتميز بالهندسة المعمارية الرائعة، بما في ذلك قصر كنوسوس والتسوق والمطاعم، يمكنك أيضاً الاستمتاع بالأنشطة الخارجية الرائعة مثل المشي لمسافات طويلة في وادي السامرة Samaria Gorge وزيارة Balos Lagoon.

أنشطة يجب فعلها في اليونان
أماكن يجب زيارتها في اليونان

جرب الطعام اليوناني

يعتبر الطعام اليوناني على نطاق واسع من أفضل الأطعمة في العالم، وليس هناك مكان أفضل لتجربته من اليونان نفسها، سواء اخترت تناول العشاء في مطعم من فئة الخمس نجوم أو تناول وجبة خفيفة من بائع متجول، فهذا هو المكان المناسب لتجربة أشياء جديدة.

تستخدم الكثير من الأطعمة اليونانية مكونات غنية مثل زيت الزيتون والجبن واللحوم والتوابل، مما يعني أن النكهات غنية ولذيذة، وهناك معجنات حلوة ومالحة لا نهاية لها، ويمكنك الاستمتاع بأطباق مثل باستيتسيو (لازانيا يونانية) ومسقعة وسباناكوبيتا.

السياحة في أثينا للاطفال

هناك الكثير من الأماكن السياحية في اليونان المناسبة لاصطحاب اطفالك إليها ومن أشهر هذه الاماكن ما يلي :

  • زيارة حديقة الحيوان في آثينا
  • جولة في متحف الآثار الوطني
  • قضاء الوقت في شواطئ آثينا

مواضيع ذات صلة

ما هي أشهر الاماكن السياحية في اليونان المسافرون العرب؟

جزيرة كريت
الحدائق الوطنية في أثينا
ميتيورا
الآثار في دلفي

ما هي أشهر أحياء أثينا ؟

ميدان أومونيا
بلاكا
موناستيراكي
ثيسيو / ماكرياني
أنافيوتيكا
جازي
ماكريجياني
بسيري