fbpx

أفضل 5 أنشطة ترفيهية في كندا عليك القيام بها

تتميز كندا بطبيعتها الخلابة وغاباتها الكثيفة وأجوائها الرائعة بكل الأوقات ولا سيما خلال فترة تساقط الثلوج.

كل هذه الأمور جعل من كندا وجهة سياحية لا تفوت ومكان للقيام بأنشطة ترفيهية في كندا لا تنسى ولا تمحى من الذاكرة.

لتتعرف على أفضل 5 أنشطة ترفيهية في كندا ابقى معنا في مقالنا إلى نهايته لمعرفة الأماكن السياحية التي تهمك أن تقضي امتع الأوقات بها.

أهم المعالم السياحية للقيام بأنشطة ترفيهية في كندا

اثناء التواجد على الأراضي الكندية لا تترد بالترفيه عن نفسك في هذه الأماكن لأنها تستحق الزيارة ولن تندم في التنزه فيها، وهي:

التمتع في شلالات نياجرا

من أفضل الأماكن التي ننصحك بزيارتها هي شلالات نياجرا العملاقة ذات المنظر الجذاب و الساحر وخاصة في فصل الشتاء، حيث يمكن رؤية الضباب المرتفع فوق الشلالات ليشكل منظر آية من الجمال.

أفضل أنشطة ترفيهية في كندا شلالات نياجر
أفضل أنشطة ترفيهية في كندا شلالات نياجر

زيارة حديقة بانف الوطنية في ألبرتا

يقع منتزه بانف الوطني في قلب جبال روكي في بلدة بانف في ألبرتا يعتبر المكان ساحر بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حيث يمكن قضاء أجمل الأوقات دون الملل من خلال التمتع بجبال روكي المذهلة والتمتع بمعالم المدينة وركوب الجندول إلى قمة الجبل والتمتع بحمامات السباحة الكبريتية، ولا ننسى موسم الشتاء فيها لقضاء أفضل الأوقات بالتزلج على الجليد والثلج.

التوجه إلى مدينة تشرشل

تعد مدينة تشرشل الواقعة على شواطئ خليج هدسون من المدن الكندية التي تستحق الزيارة وخاصة في شهري أكتوبر ونوفمبر حيث تمتلئ المدينة ومحيطها بالدببة القطبية، ولا تفوت الفرصة بمشاهدة الشفق القطبي.

التوجه إلى مدينة كييك التاريخية

لعشاق الأماكن والمعالم التاريخية ننصحك بالتوجه إلى مدينة كييك الكندية المعروفة باسم مهد فرنسا الجديد للتمتع بمشاهدة معالمها الأثرية ذات الطابع الكلاسيكي من المباني التي يعود تاريخها للقرن السابع عشر والثامن عشر والشوارع المرصوفة بالحصى والكاتدرائيات المهيبة.

زيارة سلسلة جبال روكي

تقع سلسلة جبال روكي بمقاطعة بريتيش كولومبيا وتعد موسوعة فنية متكاملة تبهرك بجمال قممها الحادة وشلالاتها الجذابة وغاباتها الكثيفة والبحيرات الجليدية الزرقاء وأوديتها وكهوفها الرائعة الجمال، لذلك لا تفوت الفرصة بالتجول بها والتمتع بممارسة جميع النشاطات الترفيهية والتسوق وتناول الطعام فيها.

أنشطة ترفيهية في كندا  سلسلة جبال روكي
أنشطة ترفيهية في كندا سلسلة جبال روكي

أنشطة ترفيهية في كندا للأطفال

هناك العديد من الأنشطة ترفيهية في كندا التي يمكن ممارستها مع الأطفال لقضاء أسعد الأوقات ومن هذه النشاطات هي:

  • زيارة منتزه كندا وندر لاند للتمتع بجميع انواع الألعاب المائية، وألعاب الملاهي وركوب الخيل ضمن مجموعات من النشاطات الترفيهية والتحديات والمسابقات .
  • زيارة مدينة ملاهي بلاد العجائب تورنتو التي تضم جميع أنواع الالعاب الكهربائية والمائية والعروض الترفيهية ذات الطابع التنافسي.
  • التجول في متحف أونتاريو الملكي الذي يتضمن بقايا الديناصورات والهياكل العظمية والعديد من القطع الأثرية واللوحات الفنية والحدائق الخلابة.
  • التجول ضمن حديقة تورنتو التي تتميز بإطلالتها على النهر الأحمر والمساحات الخضراء الواسعة والحيوانات المتنوعة والألعاب المائية عروض مسرحية لذلك يمكن جميع النشاطات بمكان واحد.
  • الذهاب إلى محمية فورت وايت ألاف التي تتضمن بحيراتها الخمس والحدائق العشبية والممرات الخشبية وأكواريوم رائع.

أفضل المدن السياحية في كندا

جميع المدن الكندية تتميز بجمالها وسحرها الأخاذ ولكن خلال فترة زيارة محدودة لكندا لا يمكن زيارة جميع المدن السياحية لذلك سوف نختصر القائمة ببعض المدن السياحية التي يجب زيارتها وهي:

  • تورونتو.
  • مونتريال.
  • فانكوفر.
  • نياجرا.
  • كييك.
  • أوتاوا.
  • بانف.
  • فيكتوريا.
  • هاليفاكس.

كل هذه الأماكن الخلابة جعلت من كندا مكان مفضل للقيام بأنشطة ترفيهية في كندا والتمتع بالسياحة في جميع أوقات السنة حتى في فصل الشتاء.

أفضل أوقات السياحة في كندا؟

لكل فصل ميزاته للسياحة في كندا ، ولكن يعتبر فصل الصيف أفصل أوقات السياحة إلى كندا، كما يمكن القيام بالسياحة في فصل الشتاء وقيام بانشطة ترفيهية شتوية في كندا.

بماذا تتميز كندا من حيث السياحة؟

تتميز كندا بوجود مساحات خضراء واسعة وغابات كثيفة وشلالات ضخمة ومواقع أثرية وأماكن شعبية، بالإضافة إلى منتجعات ومناطق للتزلج كل هذا ساعدة على ممارسة أنشطة ترفيهية في كندا.

ماهي أفضل المدن للعيش في كندا؟

من أفضل المدن للعيش والسكن في كندا هي:
كولومبيا البريطانية.
أونتاريو
كييك
ألبرتا

اقرأ أيضاً