fbpx

أفكار مشاريع صغيرة في النرويج: 11 مشروعاً ناجحاً لا يحتاج لرأس مال في النرويج

هل ترغب في بدء عمل تجاري مربح في النرويج كأجنبي؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة في النرويج لا تحتاج لرأس مال، تابعوا قراءة مقالتنا لتتعرفوا عليها.

أفكار مشاريع صغيرة في النرويج لا تحتاج لرأس مال

تعتبر النرويج مناسبة للغاية لإنشاء الأعمال التجارية الصغيرة التي لاتحتاج لرأس مال، وفيما يلي إليكم أفضل هذه المشاريع الصغيرة والأكثرها ربحاً :

أفكار مشاريع صغيرة في النرويج
أفكار مشاريع صغيرة في النرويج

مدرس لغة

النرويجية هي اللغة الرسمية والأكثر انتشاراً في النرويج، ومع ذلك يتوق الكثير من الناس إلى تعلم المزيد من اللغات العالمية مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها، فإذا كنت تجيد اللغة الفرنسية أو أي لغة أخرى، فإن مشروع التدريس مقابل رسوم هو المشروع الأنسب لك.

يمكنك التواصل مع بعض مدارس اللغات الدولية في النرويج، قد تكون قادرة على تقديم بعض الأعمال المستقلة لك للبدء، غالباً ما يتطلب تدريس اللغة الإنجليزية في مدرسة رسمية مؤهلاً معترفاً به مثل TEFL أو TESOL أو IETLS، كما يمكنك أيضاً تعليم الأشخاص عن طريق الإنترنت.

مترجم

العمل كمترجم في النرويج من المشاريع المربحة والتي لاتحتاج لرأس مال، وهو مناسب للأشخاص الذين يمكنهم التحدث باللغة النرويجية بالإضافة إلى لغة أخرى.

فتح مطعم

المقاهي والمطاعم من الأعمال التجارية الشهيرة التي يتم إنشاؤها كمشاريع صغيرة في النرويج، وهو من المشاريع التي لا تحتاج لرأس مال كبير أيضاً، يمكنك التخصص في الطعام الشرقي أو الطعام النرويجي أو مزيج من الاثنين معاً.

ولكن قبل قيامك بمشروع المقهى أو المطعم الخاص بك، يجب أن تضع في اعتبارك أن الموقع مهم جداً ويمكن أن يحدث فرقاً كبيراً في نجاح أو فشل عملك.

مرشد سياحي

يمكن أن تكون القدرة على التحدث بأكثر من لغة واحدة مفيدة حقاً للعمل كمرشد سياحي، تمتلئ النرويج بالكثير من مناطق الجذب السياحي، يمكنك المساعدة في تحسين تجربة الجولة للسياح وكسب الكثير من المال، وهذا المشروع يعتبر فكرة من بين عدة أفكار مشاريع صغيرة في النرويج المدرَّة للأرباح.

التصوير الفوتوغرافي

إذا كنت ماهراً في فن التصوير الفوتوغرافي، فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تحقيق الدخل منها، ومع ذلك يجب أن تضع في اعتبارك أن القفزة إلى الاحتراف ليست سهلة، ننصحك في بداية المشروع أن تركز على مجال واحد بالتصوير الفوتوغرافي، مثل خدمة عملاء الشركات أو حفلات الزفاف أو الحياة البرية أو السفر بدلاً من محاولة القيام بهم جميعاً بنفس الوقت.

إصلاح وصيانة السيارات

إصلاح وصيانة السيارات من أنجح أفكار مشاريع صغيرة في النرويج
إصلاح وصيانة السيارات من أنجح أفكار مشاريع صغيرة في النرويج

إذا كنت ميكانيكياً، فقد يكون هذا عملاً مربحاً للغاية للبدء في النرويج، طالما يتم استخدام السيارة ستكون هناك حاجة أيضاً إلى صيانتها أو إصلاحها بشكل دوري.

ويعتبر إصلاح وصيانة السيارات في النرويج من المشاريع المربحة والتي لاتحتاج لرأس مال كبير حيث يمكنك بدأ مشروعك ببعض المعدات اللازمة للتصليح فقط.

فتح صالة سجائر

في النرويج لا يمكنك التدخين في الأماكن العامة ومع ذلك يُسمح بالتدخين في صالات السجائر، فإذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري في النرويج، فعليك التفكير في إنشاء صالة السجائر الخاصة بك.

إنه مشروع مربح جداً خاصةً عندما تكون أجواء صالة السجائر الخاصة بك مميزة ولديك أفضل العلامات التجارية للسجائر.

رعاية المسنين

في النرويج يتزايد عدد كبار السن، وتزيد الحاجة إلى رعاية كبار السن، وإذا كنت تبحث عن عمل مربح ولا يحتاج لرأس مال في النرويج يمكنك تقديم الخدمات المتعلقة بالصحة أو غير الصحية مثل الطهي، وتلبية الطلبات، والقيادة، وتدليك الجسم للمسنين في النرويج.

رعاية الحيوانات الأليفة

يربي أغلب النرويجيون الحيوانات الأليفة ولذلك تعتبر فكرة مشروع رعاية الحيوانات الأليفة لوقت معين كل يوم لأشخاص يعملون ولا يمكنهم اصطحاب حيوانهم الأليف معهم أو العناية بحيوان أحد الأشخاص المضطرين على السفر لفترة من المشاريع المربحة في النرويج.

رعاية الأطفال

هناك العديد من الأمهات المرتبطين بدوام عمل كامل ويبحثون عن أشخاص موثوقين لرعاية أطفالهم خلال أوقات دوامهم، كل ما عليك فعله للبدء في هذا المشروع هو أن تحصل على رخصة من الدولة لحضانة الأطفال، وأن تشتري بعض الألعاب والأشياء التي تتناسب مع رغبات الأطفال، ويعتبر هذا المشروع مربحاً من ضمن أفكار مشاريع صغيرة في النرويج.

تنسيق الحدائق

تمتاز منازل النرويج بوجود الشرفات المليئة بالزهور والنباتات المختلفة، بالإضافة إلى وجود الحدائق والفناء الخارجي كغيرها من الدول الأوربية، بالتالي يعد تنسيق الحدائق من ضمن أفكار مشاريع صغيرة في النرويج المربحة جداً لكل من يمتلك الموهبة والمعرفة الجيدة في تطعيم الأشجار، وصناعة ديكور مميز خاص بالحديقة، وفي النهاية لا يحتاج هذا المشروع إلى رأس مال كبير بل معدات بسيطة للبدء به.

مواضيع ذات صلة

  1. كيف افتح مشروع صغير بدون رأس مال ؟

    هناك الكثير من المشاريع التي لا تحتاج لرأس مال مثل :
    لرعاية الاطفال
    رعاية كبار السن
    تصوير فوتوغرافي
    الترجمة
    مرشد سياحي
    مدرس لغة

  2. هل هناك أفكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة؟

    هناك الكثير من المشاريع التي يمكنك الربح منها ولا تحتاج لرأس مال كبير مثل تصليح السيارات
    وفتح صلة سجائر أو مطعم صغير… وللمزيد من الافكار تجدونها ضمن المقال

  3. كيف أستثمر في النرويج ؟

    الاستثمار في النرويج من خلال شراء العقارات:
    وبعض العقارات يكون لديها قيود معينة. يجب على الشركات، الحصول على نقاط من النرويج حتى يتمكنوا من استثمار أنواع مختلفة من العقارات.