fbpx

استكشف أفضل 10 مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا

تعتبر مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا فرصة ذهبية للأفراد لامتلاك المنتجات التي يرغبون فيها دون الحاجة إلى دفع المبلغ كاملاً مقدماً، وتمثل هذه الخدمة حلاً مثالياً للأفراد الذين يبحثون عن طرق مرنة لتلبية احتياجاتهم الشرائية دون التعرض للإجهاد المالي، وفي هذا المقال، سنستعرض معكم أهم مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا التي تقدم مجموعة واسعة من السلع والخدمات لتلبية احتياجاتكم وراحتكم. سنستعرض لكم المعلومات والتفاصيل الرئيسية حتى تتمكنوا من اتخاذ قرارات مستنيرة والاستفادة إلى أقصى حد من تجربتكم التسويقية في هذا البلد الجميل.

قائمة بـ 10 من أفضل مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا

ألمانيا ليست مجرد واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم، بل هي أيضاً وجهة تسوق شهيرة تضم العديد من المتاجر والمواقع عبر الإنترنت التي تقدم خيارات للدفع بالأقساط للمستهلكين. سواء كنتم تبحثون عن أجهزة إلكترونية، ملابس، أثاث منزلي أو أي منتج آخر، ومن هذه المواقع التي تقدم خدمة الدفع بالتقسيط نجد:

  1. موقع أمازون Amazon
  2. موقع أوتو Otto
  3. موقع ايكيا IKEA
  4. موقع سايبربورت Cyberport
  5. موقع أبل Apple
  6. موقع نوت بوكس بيليجر Notebooksbilliger / NBB.com
  7. موقع Quelle
  8. موقع رولر Roller
  9. موقع كلارنا CyperportKlarna
  10. موقع ساتورن Saturn

شرح تفصيلي عن أبرز و أهم مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا

مع تزايد الرغبة في تحقيق الرفاهية وتلبية الاحتياجات اليومية، أصبح بإمكان الأفراد الآن الاستفادة من العديد من الخيارات لشراء المنتجات والسلع بشكل ملائم ومرن، ومن بين هذه الخيارات الجديرة بالاهتمام هي مفهوم البيع بالتقسيط من خلال المواقع الالكترونية المنتشرة في ألمانيا، وسوف نقدم شرح عن كل موقع من هذه المواقع التي ذكرناها في بداية مقالنا بكل وضوح.

1- موقع أمازون Amazon للبيع بالتقسيط في ألمانيا

موقع أمازون المانيا (Amazon.de) هو واحد من أهم مواقع البيع بالتقسيط في ألمانيا، ويوفر هذا الموقع مجموعة واسعة من المنتجات والسلع المتنوعة بأقل مجهود ممكن، مما يجعله واحداً من الوجهات الرئيسية للتسوق عبر الإنترنت. تأسس موقع أمازون في عام 1994 بواسطة جيف بيزوس ومنذ ذلك الحين أصبح رائداً في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى العالم.

على الرغم من عدم توفر خيار الدفع بالأقساط مباشرة على موقع Amazon.de، إلا أنه هناك بدائل تتيح للعملاء تقديم الأقساط على مشترياتهم.، حيث يمكن الاستفادة من بطاقة فيزا أمازون (Amazon Card) التي تُقدم بالتعاون مع البنك الوطني في برلين، وهذه البطاقة تسمح لك بتسديد الرصيد الشهري للمشتريات على الموقع بدفعات شهرية، مما يتيح لك تقسيم المبلغ إلى أقساط إذا كنت تفضل ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم موقع Amazon.de خيار تقديم الأقساط على العديد من المنتجات لفترات تصل إلى 5 أشهر، وفي بعض الأحيان حتى 12 شهراً، دون وجود تكاليف تمويل مخفية، وهذا الخيار يتيح لك تقسيم المبلغ إلى دفعات شهرية، دون الحاجة إلى فحص السجل الائتماني أو التسجيل، ويجب دفع القسط الأول عند شحن المنتجات، وبعد ذلك يجب دفع قسط كل 30 يوماً حتى يتم تسديد المبلغ بالكامل.

إذا لم يكن خيار الدفع بالأقساط متاحاً مباشرة على الموقع للمنتج الذي ترغب في شرائه، يمكن النظر في استخدام بطاقة باركلايكارد (Barclaycard) لتقديم الأقساط على مشترياتك، و توفر باركلايكارد خيار تقديم الأقساط لفترات تتراوح بين 3 و48 شهراً مع حد أدنى للمبلغ المطلوب، وتوفر تفاصيل دقيقة بشأن الأقساط الشهرية، و يجب ملاحظة أن هذا الخيار قد لا يكون متاحاً لجميع المنتجات على موقع Amazon.de، ويمكن أن تكون هناك بعض الاستثناءات.

عربة تسوق فيها منتجات متنوعة بالتقسيط من موقع أمازون في ألمانيا
عربة تسوق فيها منتجات متنوعة بالتقسيط من موقع أمازون في ألمانيا

2- موقع أوتو Otto للبيع بالتقسيط في ألمانيا

شركة أوتو Otto هي علامة تجارية معروفة في ألمانيا، وتعتبر واحدة من أفضل مواقع البيع بالتقسيط في ألمانيا، حيث يمكن العثور على تشكيلة واسعة من المنتجات التي يتم الاحتياج إليها في حياتنا اليومية، بدءاً من الأجهزة المنزلية الجديدة إلى الأثاث وأثاث الحديقة.

وتقدم أوتو Otto لعملائها العديد من خيارات الدفع، أما الدفع عبر الفاتورة أو السداد المسبق، والمميز في أوتو Otto هو أنها توفر خيار السداد بالأقساط الشهرية، وتوجب دفع القسط الأول بعد 30 يوماً من تقديم الطلب، ويمكن الدفع عبر الخصم المباشر أو التحويل المصرفي،

ويجب التنويه أن خيار السداد بالأقساط ليس مخصصاً للزبائن الدائمين فقط، بل يُتاح أيضاً للزبائن الجدد الذين يمتلكون تقييم ائتمان إيجابي، وأن يكون عمر العميل تجاوز 18 عاماً، ويمتلك عنوان إقامة في ألمانيا، وأن يكون حاصلًا على حساب بنكي في ألمانيا.

مجموعة من الطلبيات من موقع أوتو Otto للبيع بالتقسيط في ألمانيا
مجموعة من الطلبيات من موقع أوتو Otto للبيع بالتقسيط في ألمانيا

3- التقسيط في موقع ايكيا IKEA في ألمانيا

تأسس شركة ايكيا (IKEA) السويدية في عام 1943 توسعت وأصبح لديها العديد من الفروع في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك في ألمانيا، وتمتلك ايكيا متجراً عبر الإنترنت يسهل عملية الشراء من هذا الموقع، وعلى الرغم من عدم توفر خيار الدفع بالتقسيط بشكل مباشر، إلا أنه يمكن الاستفادة من بطاقة الدفع حيث يمكن تسديد المبلغ على دفعات. يُمكنكم الحصول بسهولة على بطاقة الدفع عن طريق الطلب عبر الإنترنت أو حتى من المتجر نفسه

ويمكن ايضاً الاستفادة من خيار التمويل من موقع ايكي الالكتروني ، والذي يشبه القرض بالأقساط باستخدام بطاقة الدفع.

4- موقع سايبربورت Cyberport

موقع سايبربورت (Cyberport) هو وجهة رائدة لمشتري الإلكترونيات والأجهزة في ألمانيا، ويُعرف الموقع بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات التكنولوجية والإلكترونية، وبالفعل يوفر خيار الدفع بالتقسيط. يمكن للعملاء الاستفادة من هذا الخيار عند اختيار المنتجات وإضافتها إلى سلة التسوق. بعد ذلك، يتعين عليهم ملء طلب الشراء واختيار خيار الدفع بالتقسيط. ستتم معالجة الطلب وتقديم الخيارات المتاحة للتمويل والأقساط بناءً على القواعد والشروط المهمة، حيث يجب أن تكون قيمة السلع على الأقل 150 يورو، والدفعة الشهرية الدنيا يجب أن تبلغ 10 يورو. بالإضافة إلى تمويل بنسبة 0٪، هناك أيضًا خيار تمويل بنسبة 8.49٪. بعد ملء نموذج التمويل، يجري فحص هوية العميل عبر التعرف عبر الفيديو أو استخدام خدمة POSTIDENT للبريد الألماني. سيتم بعد ذلك إرسال طلب التمويل المكتمل إلى TARGOBANK لإجراء تقييم لقدرة العميل على الحصول على الائتمان. إذا تم قبول الطلب، سيتم شحن المنتجات المطلوبة.

واجهة موقع Cyberport الالكتروني
واجهة موقع Cyberport الالكتروني

5- موقع أبل Apple للبيع بالتقسيط في ألمانيا

شركة Apple هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا في العالم، ومنتجاتها تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم بشكل عام وفي ألمانيا بشكل خاص، ويمكن للأفراد شراء منتجات Apple بأسعار تنافسية والدفع على أقساط، مما يجعلها واحدة من المواقع التي تقدم خيارات الشراء بالتقسيط في ألمانيا.

ويمكن الاستفادة من هذا الخيار، من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني للشركة وتسجيل الدخول باستخدام Apple ID واختيار المنتجات ووضعها في سلة المشتريات واختيار خيار الدفع بالأقساط وملء طلب تمويل لدى البنك الشريك لشركة Apple في ألمانيا، والذي هو بنك Credit Plus، وبعد ذلك تبدأ مرحلة التحقق من الهوية إما عبر Postident أو شخصياً في أحد متاجر Apple، وقد تحتاج بعض الوقت، تصل إلى 10 أيام، لاستكمال هذه الخطوة. بعد مرور عملية التحقق والموافقة من البنك، ستتم عملية شحن المنتجات المطلوبة. بعد ذلك، ستبدأ بدفع الأقساط وفقاً للخطة المالية التي تم الاتفاق عليها.، ويجب مراعاة بعض الشروط للاستفادة من خيار الدفع بالتقسيط، مثل أن يكون عمر مقدم الطلب على الأقل 18 عاماً وأن تكون لديه حساب بنكي ألماني وعنوان في ألمانيا

لوغو موقع أبل Apple للبيع بالتقسيط في ألمانيا
لوغو موقع أبل Apple للبيع بالتقسيط في ألمانيا

6- موقع نوت بوكس بيليجر Notebooksbilliger / NBB.com

بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تبحث عنه، سواء كان جهاز حاسوب شخصي قوياً للألعاب أو كمبيوتر محمول خفيف للعمل أثناء التنقل، هناك خيارات كثيرة للدفع بالأقساط. واحدة من هذه الخيارات هي المتاجر عبر الإنترنت المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية، مثل Notebooksbilliger.de.

لاستخدام خيار الدفع بالأقساط من خلال موقع Notebooksbilliger.de في ألمانيا، يجب أن تكون قيمة مشترياتك على الأقل 54 يورو وأن تكون أقل من 15,000 يورو، وبمجرد اختيارك للمنتجات وإضافتها إلى سلة التسوق، يمكنك اختيار خيار الدفع بالأقساط عند الخروج. تُقدم هذه المتاجر أيضاً خيار الدفع بنسبة 0٪، مما يعني عدم دفع فوائد إضافية على المبلغ المقسط.

يمكنك تخصيص خيارات الأقساط وفقاً لاحتياجاتك، حيث يمكنك اختيار فترة سداد تصل إلى 12 شهراً، وهناك أيضًا خيار باقة بدون قلق التي تعمل كتأمين إضافي يحمي مدفوعاتك في حالة عدم قدرتك على السداد بسبب ظروف طارئة.

ويتم التحقق من الهوية إما عبر الإجراءات عبر الإنترنت مثل WebID أو شخصياً في متجر Notebooksbilliger.de. يتطلب استخدام خيار الدفع بالأقساط إثبات الدخل، حتى للمتدربين. بعد الموافقة على الطلب، يتم شحن المنتجات المطلوبة إليك

مجموعة من المنتجاج المعروضة من شركة موقع نوت بوكس بيليجر Notebooksbilliger / NBB
مجموعة من المنتجاج المعروضة من شركة موقع نوت بوكس بيليجر Notebooksbilliger / NBB.

7- موقع Quelle

Quelle.de هو متجر إلكتروني رائد في ألمانيا يوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك الملابس والأزياء، الأثاث المنزلي، الأجهزة المنزلية، ووسائل الترفيه متعددة الوسائط والمزيد، ويُعتبر Quelle مصدراً موثوقاً للتسوق عبر الإنترنت في ألمانيا، ويقدم خيار الدفع بالأقساط كوسيلة مريحة لشراء المنتجات بأسعار تناسب جميع الميزانيات.

للاستفادة من خيار الدفع بالأقساط، يجب أن تبلغ قيمة المشتريات الخاصة بكم مبلغاً يزيد عن 150 يورو، وبمجرد اختياركم للمنتجات وإضافتها إلى سلة التسوق، يمكنكم تعبئة نموذج التمويل عبر الموقع، وسيتم بعد ذلك تنفيذ عملية التحقق من الهوية، والتي يمكن أن تتم عبر الفيديو أو عبر البريد التقليدي.

بمجرد الموافقة من قبل البنك المتعاون مع Quelle.de، ستتم عملية شحن المنتجات المختارة مباشرة إلى عنوانكم. ولا تنتهي الفوائد هنا، حيث يُمكنكم الاستفادة من العروض والصفقات الخاصة المقدمة من Quelle.de، بما في ذلك العروض الموسمية والخصومات المميزة.

8- موقع رولر Roller

منذ تأسيسه في عام 1996، احتل موقع Roller مكانة مرموقة في عالم التسوق عبر الإنترنت في ألمانيا، ويمنح Roller العملاء في ألمانيا فرصة رائعة لاقتناء مجموعة مذهلة من المنتجات بأسعار معقولة، وبغض النظر عن احتياجاتك، ستجد في Roller تشكيلة واسعة تضم ملابساً وأحذية وأثاثاً منزلياً وأجهزة منزلية وأكثر من ذلك بكثير، ويتميز هذا الموقع بأسعاره المناسبة والجودة العالية لمنتجاته، ومع ذلك، هل تعلم أنه يمكنك أيضًا الدفع على أقساط مريحة؟

توفر Roller لعملائها خيار دفع المبلغ بالأقساط، مما يجعلها واحدة من أبرز مواقع بيع بالتقسيط في ألماني، ويتيح لك هذا الخيار تقسيم المبلغ الإجمالي لمشترياتك إلى دفعات شهرية أكثر ملاءمة.

للتسوق والدفع على أقساط مع Roller، كل ما عليك فعله هو اختيار المنتجات التي ترغب في شرائها وإضافتها إلى سلة التسوق الخاصة بك، وبعد ذلك، انتقل إلى صفحة السداد. ستلاحظ خيار الدفع بالأقساط بين الخيارات المتاحة، والذي يتيح لك الاستفادة من خدمة Klarna Ratenkauf.

قم بإدخال المعلومات المطلوبة وأكمل العملية بسهولة، وبعد الموافقة على طلب الدفع بالأقساط، ستشحن المنتجات المختارة مباشرة إلى عنوانك، بشرط أن تكون المنتجات متاحة في المخزون. في حالة عدم توفرها في الوقت الحالي، ستكون بحاجة إلى الانتظار لفترة قصيرة.

للتأكد من أنك مستوفٍ لشروط الدفع بالأقساط في Roller، يجب أن يكون عمرك على الأقل 18 عاماً، وأن يكون لديك عنوان إقامة في ألمانيا، وحساب بنكي ألماني. كما يجب أن يتوافق عنوان الفاتورة مع عنوان التسليم.، وبعد تلبية هذه الشروط، يمكنك الاستمتاع بخيار الدفع بالأقساط المريح في Roller.

9- موقع كلارنا Klarna

كلارنا Klarna، هذا الاسم السويدي الذي أصبح يلمع في عالم التجارة الإلكترونية على الصعيدين العالمي والمحلي، مما جعله واحداً من أبرز مزودي خدمات الدفع والتسوق بالتقسيط في ألمانيا، وتأسست كلارنا في عام 2005، ومنذ ذلك الحين، أحدثت ثورة في تجربة التسوق عبر الإنترنت، حيث أتاحت للمستهلكين فرصة الوصول إلى منتجات رائعة وأسعار تنافسية وسهولة لا مثيل لها في الدفع على مراحل مريحة.

تعمل كلارنا Klarna بفخر مع شركاء متنوعين من مختلف الصناعات، من أشهر الأسماء في هذا السياق تجدون ميديا ماركت MediaMarkt، العملاق الألماني للإلكترونيات والتقنية، بالإضافة إلى إتش آند أم H&M، وشركة اكسبيديا Expedia، وأديداس Adidas، وهذه الشراكات توفر للمستهلكين فرصة الاستفادة من تجربة تسوق فريدة ومتنوعة مع إمكانية دفع الفواتير بالتقسيط.

يمكن للعملاء في كلارنا Klarna اختيار طريقة الدفع التي تناسبهم، سواء كانوا يفضلون دفع الفواتير عبر الفاتورة الورقية أو الدفع الإلكتروني عبر البنك. يتاح لهم إطار زمني ممتد يصل إلى 24 شهراً لسداد المبالغ المستحقة، مما يسمح بتقسيم تكلفة المشتريات على أجزاء مريحة ومناسبة لاحتياجاتهم.

عندما تكون قيمة المشتريات أقل من 200 يورو، يُرسل شرط العقد بواسطة كلارنا Klarna بطريقة ميسرة ومبسطة، ولكن عندما تتجاوز قيمة المشتريات 200 يورو، يصبح من الضروري توقيع عقد رسمي بين المستهلك والشركة لتفعيل خيار الدفع بالأقساط.

يمكن للعملاء أيضاً تحديد إطار زمني شهري مرن لسداد المبلغ، مع إمكانية وجود فوائد على الأقساط في بعض الحالات.

شراء عبر موقع Klarna من خلال الهاتف بالتقسيط في ألمانيا
شراء عبر موقع Klarna من خلال الهاتف بالتقسيط في ألمانيا

10- موقع ساتورن Saturn للبيع بالتقسيط في ألمانيا

ساتورن (Saturn) هي جوهرة التكنولوجيا في قلب ألمانيا، حيث تضع بين يدي العملاء كنزاً من الإلكترونيات المتطورة، سواء كنت في سبيل البحث عن أحدث الهواتف الذكية، أو تحلم بترقية أجهزة المطبخ، ستجد في ساتورن كل ما تتخيل.

ليست المفاجأة الوحيدة هي الجودة والتنوع الرائع في منتجات ساتورن، بل الخيارات المرنة للدفع التي تقدمها تضيف لها جاذبية خاصة، فإذا كنت ممن يتسوقون عبر الإنترنت، فسيكون من السهل الوصول إلى خيار الدفع بالأقساط بشركة البنك الشريك كومرز فينانز (Commerz Finanz) التي تعتبر واحدة من أفضل الخيارات للبيع بالتقسيط في ألمانيا.

عند اختيار المنتجات التي ترغب في شرائها، يمكنك ببساطة النقر على خيار الدفع، ومن ثم ملء طلب التمويل المقدم من البنك. سيتعين عليك تزويدهم ببياناتك وتوقيع العق، وبعد ذلك، ستحتاج فقط إلى إجراء عملية التحقق من هويتك عبر مكالمة فيديو (Webident) أو زيارة مكتب البريد المحلي (Postident).

بمجرد استكمال هذه الخطوات، سيتم إرسال المعلومات الخاصة بك إلى البنك لفحصها، وإذا تمت الموافقة على طلب الدفع بالأقساط، ستبدأ متعة الشراء. تجد أن العملية سلسة وفعالة بشكل لا يضاهى.

اعلم أن أولى الخطوات تتضمن تأكيد استلام الطلب.، ولكن عليك أن تكون على علم بأن هذا الإشعار ليس بمثابة موافقة نهائية، حيث تأخذ العملية بعض الوقت، والتي قد تمتد من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع. لذلك، يجب أن تكون مستعداً لهذا الانتظار إذا كنت بحاجة ملحة للمنتجات.

واجهة موقع Saturn الالكتروني في ألمانيا
واجهة موقع Saturn الالكتروني في ألمانيا

خاتمة

في ختام حديثنا نجد إن مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا توفر فرصاً رائعة للعملاء لاقتناء المنتجات والبضائع التي يحلمون بها بسهولة ويسر، من خلال الخيارات المتنوعة للدفع بالأقساط والعروض المثيرة، ويمكن للأفراد تحقيق طموحاتهم دون تحمل عبء مالي كبير سواء كنت تتسوق لأجهزة إلكترونية، ملابس، أثاث منزلي أو غيرها من المنتجات، ستجد أن هذه المواقع تجمع بين الجودة والراحة، وببساطة، تُعد هذه المواقع موردين رئيسيين للتسوق بالتقسيط في ألمانيا، وتجعل عملية الشراء تجربة ممتعة وميسرة.

ما هي مميزات مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا؟

مميزات مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا:
1- التمويل السهل، حيث يمكن للأفراد الذين ليس لديهم القدرة على دفع مبالغ كبيرة مقدماً الاستفادة من هذه الخدمة لشراء منتجات ذات قيمة عالية.
2-يمكن للأفراد شراء المنتجات دون الحاجة إلى البحث عن خيارات تمويل أخرى أو دورات ائتمانية.
3- تقدم مواقع بيع بالتقسيط خيارات مرونة فيما يتعلق بمدى السداد وعدد الأقساط، مما يساعد في تخصيص الدفعات وفقاً للظروف المالية الشخصية.
4- يمكن للأفراد الوصول إلى منتجات وخدمات عالية القيمة

ما هي عيوب مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا؟

عيوب مواقع بيع بالتقسيط في ألمانيا:
1- قد تكون أسعار الفائدة على الأقساط في بعض الأحيان مرتفعة، مما يزيد من التكلفة الإجمالية للمنتج على المدى الطويل.
2- إذا لم يتم إدارة بشكل صحيح، قد يتراكم الديون ويصبح من الصعب تسديدها، مما يؤدي إلى مشاكل مالية.
3- في بعض الحالات، قد يؤدي الالتزام بسداد الأقساط إلى تأثير سلبي على تقييم الائتمان الشخصي.
4- قد تشمل عقود التمويل بالتقسيط تكاليف إضافية مثل تكاليف التأمين ورسوم إدارية.
5- عندا الالتزام بالتقسيط، يجب دفع الأقساط بانتظام حتى عندما تكون في ظروف مالية صعبة.

مواضيع قد تهمك