fbpx

5 من أشهر ماركات القهوة السويدية

إذا كنت من المقيمين حديثاً في السويد فلا بد لك من تجربة القهوة السويدية التي تعرف بمذاقها الرائع والغني بالطعمة اللذيذة، ومن خلال مقالنا لليوم سنذكر لك قائمة لأشهر 5 ماركات القهوة السويدية تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

أشهر ماركات القهوة السويدية

إذا كنت من محبي القهوة فقد ترغب في تجربة بعض ماركات القهوة السويدية التي سنذكر أسمائها لكم ضمن قائمتنا التالية:

  • جيفاليا Gevalila
  • زويجا Zoega
  • قهوة لوفبيرج Löfbergs
  • ماركة ارفيد نوردكويست Arvid Nordquist
  • قهوة ميريلد

شرح مفصل حول خمسة من أشهر ماركات القهوة السويدية

نشرح لكم فيما يلي شرح مفصل حول أشهر العلامات التجارية أو ماركات القهوة السويدية مرفقة بالروابط الرسمية لكل ماركة للشراء:

1- جيفاليا Gevalila

جيفاليا Gevalila من أشهر ماركات القهوة السويدية
جيفاليا Gevalila من أشهر ماركات القهوة السويدية

تعد Gevalila واحدة من أشهر العلامات التجارية للقهوة السويدية منذ عام 1853 ينتجون قهوة عالية الجودة، بنكهات مكثفة وحمضية، لأنها مصنوعة من حبوب كينية منتقاة يدوياً،

أسس فيكتور تيودور إنجوال شركة جيفاليا في جافلي بالسويد، ومنذ ذلك الحين أمضت الشركة 150 عاماً في صنع الكوب المثالي، يمكنك تذوق التاريخ الغني والخبرة في كل فنجان حيث تشارك Gevalia تراثها وحب القهوة مع الجميع.

للحصول على أفضل نكهة، قم بتحميص هذه القهوة 100% من حبوب أرابيكا ببطء قبل استخدام طريقة التبريد السريع، ثم قم بإعادة تغليف الكيس للمساعدة في الحفاظ على نضارتها.

لشراء قهوة من ماركة جيفاليا

2- زويجا Zoega

Zoega هي واحدة من أقدم العلامات التجارية للقهوة السويدية تأسست في عام 1886وهي خيار رائع لأولئك الذين يرغبون بنسبة منخفضة من الكافيين لأنه لا يحتوي على نفس القدر من العلامات التجارية الأخرى، تتميز قهوة Zoega بنكهتها القوية وبأنها متوسطة الحمضية وناعمة كالحرير، وهي قهوة محمصة داكنة مصنوعة من حبوب بن أرابيكا 100% مصدرها شرق إفريقيا والبرازيل وأمريكا الوسطى.

لشراء قهوة زويجا أشهر ماركات القهوة السويدية

3- قهوة لوفبيرج Löfbergs

قهوة Löfbergs من أفضل ماركات القهوة السويدية
قهوة Löfbergs من أفضل ماركات القهوة السويدية

تعتبر لوفبيرج واحدة من أكبر محمصات القهوة في بلدان الشمال الأوروبي، وهي علامة تجارية مكرسة لكونها صديقة للبيئة والحصول على شهادات الاستدامة، إنها مصنوعة من حبوب بن أرابيكا 100% من جميع أنحاء العالم ولها رائحة قوية وممتعة وقوام ناعم مصدرها جنوب ووسط وشرق أفريقيا.

تتمتع Löfbergs أيضاً بنكهة قوية جداً تتميز بمكونات البندق، يمكن أيضاً تحسين نكهات هذه القهوة عند إضافة الحليب أو المبيض، ومثل أي نوع من أنواع القهوة، يمكن أن تحافظ على نضارتها لفترة طويلة جداً عند تخزينها بشكل صحيح.

لشراء قهوة لوفبيرج أفضل ماركات القهوة السويدية

4- ماركة ارفيد نوردكويست Arvid Nordquist

Arvid Nordquist هي شركة عائلية تأسست عام 1884 وحصلت على لقب ممون للمحكمة الملكية السويدية، تتميز قهوة Arvid Nordquist بنكهة الشوكولاتة الداكنة الكثيفة والغنية بمذاق الفواكه الطازج، وهي قهوة مصنوعة من حبوب بن أرابيكا 100% ، والتي تزرع على ارتفاعات عالية وتنضج بشق الأنفس لتطوير نكهات غنية ومتنوعة.

هذه العلامة التجارية للقهوة هي أيضاً معتمدة بشكل مستدام تماماً، ومعبأة ببلاستيك نباتي.

لشراء القهوة من ماركة Arvid Nordquist

5- قهوة ميريلد merrild

قهوة merrild من ماركات القهوة السويدية المشهورة
قهوة merrild من ماركات القهوة السويدية المشهورة

قهوة ميريلد المصنوعة كاملةً من حبوب بن أرابيكا 100% تنتج مزيجاً متناغماً من النكهات، متوسطة التحميص، حبوب قهوة ميريلد عبارة عن مزيج من 70% من حبوب بن أرابيكا أمريكا الجنوبية و 30% من حبوب بن أرابيكا المغسولة والمختارة يدوياً، تتميز حبوب القهوة من ميريلد بأنها متوسطة التحميص وإنها مناسبة للاستخدام مع آلات الإسبريسو الأوتوماتيكية وآلات القهوة المفلترة.

لشراء قهوة من ماركة ميريلد

تقليد الفيكا المقدس في السويد لشرب القهوة

القهوة السويدية ليست مجرد مشروب، إنها نمط حياة وطقس اجتماعي يركز على أهمية أخذ استراحة من العمل ولقاء الأصدقاء لشرب القهوة في تقليد يسمونه “فيكا” “Fika”وهي ثقافة فريدة للقهوة في السويد تسببت بافتتاح الكثير من المقاهي الرائعة التي تتبنى هذا التقليد من حيث طريقة تحضير أنواع معينة من القهوة وأوقات تقديمها.

القهوة المسلوقة وقهوة البيض هما الأشهر في تقليد “فيكا” وهناك طريقتان يشتهر بهما تقليد فيكا.

أول طريقة شائعة جدًا لتحضيرها تسمى “kokkaffe” والتي تعني القهوة المسلوقة، وعلى الرغم من أنها مصنوعة بطريقة مشابهة للقهوة التركية، إلا أنها أقل قوة بكثير وتشبه القهوة السوداء في المملكة المتحدة، لكن السر هو استخدام مسحوق قهوة خشن جداً وحبوب محمصة تحميصاً متوسطاً، كما توجد أوانٍ خاصة لتحضير قهوة “kokkaffe”.

أما نوع القهوة الآخر الذي تتميز به السويد في تقليد فيكا فهو قهوة البيض. والتي يتم تحضيرها باستخدام بيضة طازجة مع ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة بشكل خشن وكوب ماء وكوب من الماء المثلج وسكر وحليب حسب الرغبة والبعض يضيف قشر البيض المطحون لها أيضاً.

مواضيع ذات صلة

  1. ما هي أشهر أنواع القهوة في العالم؟

    من أشهر انواع القهوة في العالم:
    الكابتشينو
    اللاتيه
    الإسبريسو
    أربيكا
    هي الأنواع الأكثر شيوعاً، والأكثر شهرةً.

  2. ما هي اكثر انواع البن انتشاراً؟

    تعتبر حبات بن أرابيكا بأنها أشهر أنواع البن، وأكثرها جودةً وانتشاراً حول العالم، تشتهر حبوب قهوة أرابيكا بنكهتها وطعمها وبإنها أغلى من الأنواع الأخرى من حبوب البن لأن حبات أرابيكا تحتاج إلى وجود الظل والماء وزراعتها في مناطق مرتفعة كي تنمو.

  3. كم ساعة يستمر مفعول القهوة في الجسم؟

    تبدأ فعالية الكافيين في الجسم بعد 15 دقيقة من تناول أحد الأطعمة أو المشروبات الغنية به، ويصبح في ذروته خلال 60 دقيقة، ويبقى عند هذا المستوى لعدة ساعات. وبعد 6 ساعات، يتبقى نصف كمية الكافيين في مجرى الدم، وفي غضون 10 ساعات، من المفترض أن يكون الجسم قد تخلص منه نهائياً.

  4. ما الفرق بين البن الأثيوبي والكولومبي؟

    القهوة الأثيوبية تزرع عادة على ارتفاعات تتجاوز 2000 متر فوق سطح البحر، وتستفيد من التربة البركانية الغنية بالمعادن، مما يسهم في تطوير نكهتها الفريدة والغنية. بينما تزرع القهوة الكولومبية على ارتفاعات متوسطة تتراوح بين 1200 و1800 متر، وتعتمد على تربة خصبة تسهم في إنتاج بن ذي نكهات متوازنة وجودة عالية.