fbpx

أفضل 8 مواقع الكترونية وتطبيقات ايجار شقق في السويد

مواقع وتطبيقات ايجار شقق في السويد. عملية إيجاد شقة للإيجار في السويد أقل ما يمكن وصفها على أنها صعبة للغاية، في الواقع قد يكون الأمر أقرب إلى المستحيل لدرجة أن بعض الناس يستسلمون تماماً وينتقلون إلى مكان آخر. ولكن حتى لا تكون واحداً منهم إليك قائمة بأفضل 8 مواقع الكترونية وتطبيقات ستساعدك بكل تأكيد على إيجاد الشقة التي تتمناها في السويد.

قائمة بأفضل مواقع الكترونية وتطبيقات ايجار شقق في السويد

جمعنا لكم في هذه القائمة 8 من أفضل مواقع وتطبيقات ايجار شقق في السويد، وهذه القائمة هي:

1. موقع بلوكيت Blocket.se لتأجير الشقق في السويد

ايجار شقق في السويد

تترأس Blocket قائمة أفضل مواقع وتطبيقات ايجار شقق في السويد، بالإضافة إلى كونه موقعاً الكترونياً عاماً لكافة الإعلانات المبوبة من السيارات إلى الأثاث والمفروشات المنزلية.

يقدم Blocket مجموعة واسعة من الخيارات السكنية المختلفة فيمكن البحث عن شقق عائلية أو غرف فردية مستقلة وفي جميع أنحاء السويد.

انقر بداية فوق “bostad” واختر “uthyres” إذا كنت تبحث عن عروض منازل للإيجار ثم أدخل ما تبحث عنه بالضبط.

وبالمقابل يمكنك فعل العكس وعرض إعلانك الخاص بالبيت الذي تود تأجيره على الموقع لقاء مبلغ عليك دفعه لنشر الإعلان حتى يتمكن الملاك المحتملون من الاتصال بك مباشرةً.

يتوفر موقع Blocket باللغة السويدية فقط.

رابط دخول موقع Blocket

2. موقع جاسا Qasa لتأجير المنازل في السويد

وهو يعد من بين مواقع وتطبيقات ايجار شقق في السويد الأكثر شعبية، يضم هذا الموقع منازل وشقق وغرف للإيجار ومتوفر باللغة الإنجليزية، يجدر بالذكر أن الموقع مجاني للاستخدام ولكن لاحظ أنه إذا وجدت بيتاً للإيجار من خلال Qasa فسيذهب جزء من المبلغ المدفوع للإيجار إلى الموقع.

رابط دخول موقع Qasa

تطبيقات ايجار شقق في السويد
تطبيقات ايجار شقق في السويد

3. موقع ريزيدينسبورتالين Residensportalen لتأجير الشقق السكنية في السويد

يتوفر على الموقع أكثر من 3000 شقة سكنية للإيجار سواء للشركات أو للأفراد العاديين، تتراوح العروض من الشقق الطلابية والبيوت الصغيرة إلى المنازل العائلية الكبيرة، ويحتوي الموقع أيضاً على معلومات حول تجنب عمليات الاحتيال المتعلقة بإيجار البيوت وكيفية حساب الإيجار المناسب، وهو متوفر باللغة الإنجليزية.

رابط موقع Residensportalen لتأجير الشقق في السويد

4. موقع اندراهاند andrahand.se لتأجير المنازل في السويد

موقع andrahand من مواقع وتطبيقات ايجار شقق في السويد البارزة، يقدم لك قائمة بالمنازل والشقق السكنية المتاحة للإيجار وعادة ما تكون مصحوبة بالصور، يمكنك التسجيل مجاناً للتواصل مع أصحاب العقارات أو يمكنك دفع مبلغ إضافي للحصول على إشعار مسبق بالشقق الجديدة مما قد يزيد من فرصك في العثور على طلبك، متوفر باللغة السويدية فقط.

رابط موقع andrahand.se لإيجار الشقق في النمسا

5. موقع بوبونكتن BoPunkten.se للإيجار في السويد

يمكنك البحث عبر موقع BoPunkten عن سكن للإيجار في جميع أنحاء السويد مع التركيز بشكل أساسي على الغرف في الشقق المشتركة والشقق الصغيرة، وحتى يتسنى لك التواصل مع المؤجرين يلزمك التسجيل كعضو في الموقع والذي يكلفك 495 كرون سويدي لمدة ثلاثة أشهر، متوفر باللغة السويدية فقط.

رابط موقع BoPunkten.se لتأجير السكن في النمسا

6. موقع سامتري Samtry.gg لتأجير المنازل في السويد

وهو من مواقع وتطبيقات ايجار شقق في السويد الذي يمكن من خلاله الحصول على المنزل المناسب وبسهولة وبشكل آمن، ويتميز الموقع بتقديم ضمانات سداد وتأمين الإيجارات وعقود بين الطرفين، وعرض أنواع مختلفة من الشقق وفق مواصفات متنوعة تناسب جميع زائريه.

ويمكن أن يتجاوز عدد الشقق والمنازل المستأجرة عن طريق هذا الموقع عن 150 ألف منزل سنوياً.

رابط دخول موقع Samtry.gg لتأجير المنازل في السويد

7. موقع مؤسسة سكن الطلاب ستوكهولم Stifelsen Stockholms Studentbostäder في السويد

تطبيقات ايجار شقق في السويد

وهو من تطبيقات ايجار شقق في السويد الأشهر بالنسبة للطلاب، حيث يعد أكبر مزود للإسكان الطلابي في ستوكهولم مع ما يقرب من 8000 غرفة وشقة في جميع أنحاء المدينة والتي يتم تأجيرها من خلال نظام قائمة الانتظار.

على الشخص أن يكون خلال مدة الإيجار عضواً في اتحاد الطلاب المرتبط بالمنظمة المركزية للطلاب في ستوكهولم (تتحقق المنظمة من حالتك يومياً)، وهو متوفر باللغة الإنجليزية.

رابط موقع Stifelsen Stockholms Studentbostäder لتأجير السكن الطلابي في السويد

8. موقع Studentlya.nu

هو أكبر موقع يقوم بعرض جميع أنواع السكن الطلابي في السويد، كما يمكن لمالكي الشقق والمنازل عرض غرف ضمن ممتلكاتهم، وأحياناً عرضها بشكل كامل، يربط الموقع الطلاب بالمالكين بشكل مباشر، لكنّه متاح باللغة السويدية فقط.

رابط موقع Studentlya.nu للسكن الطلابي في السويد

عقود ايجار شقق في السويد

تختلف أنواع عقود ايجار شقق في السويد نظراً للطلب الكبير على الشقق المعروضة فهناك نوعين للعقود وهما:

  • عقد الإيجار المباشر الذي يبرم بين المستأجر ومالك الشقة بشكل مباشر، ويعتبر هذا النوع من العقود صعب الحصول عليه ويحتاج إلى سنوات طويلة للحصول عليه لوجود أكثر من نصف مليون شخص مسجلين لطلب الحصول على ايجار مباشر.
  • عقد الإيجار المستعمل الذي يبرم بين المستأجر القديم والمستأجر الجديد دون تدخل مالك الشقة في العقد، وهذا النوع من العقد يؤدي لنشاط السوق السوداء، والمزايدة في أسعار ايجار شقق في السويد.

أسعار ايجار شقق في السويد

تختلف أسعار الشقق في السويد باختلاف المدن حيث المدن الرئيسية تكون اسعار ايجار الشقق فيها مرتفعةً بعض الشيء مقارنةً مع البلديات الريفية، كذلك ترتفع الأسعار بحسب موقع الشقة في مركز المدينة عن الشقق التي تبعد عن مركز المدينة، والمرافق الخدمية المتوفرة في المنطقة، كما أن مساحة الشقة تلعب دور كبير في سعر اجار الشقة ايضاً كالتالي:

  • آجار شقة في ستوكهولم مؤلفة من غرفة واحدة تبلغ حوالي 12000 كرونة سويدية شهرياً ما يعادل 1400 دولار.
  • آجار شقة في ستوكهولم مؤلفة من ثلاث غرف تبلغ حوالي 21000 كرونة سويدية شهرياً ما يعادل 2400 دولار.

قد يهمك:

  1. ما هي اسهل طريقة لاستئجار منزل في السويد؟

    اسهل طريقة لاستئجار منزل في السويد هي عن طريق متابعة المواقع الالكترونية المتخصصة في تأجير شقق في السويد وقد ذكرنا لكم أهم 8 مواقع وأفضلها في السويد.

  2. ما هي مواقع اجار شقق في ستوكهلم؟

    يوجد الكثير من مواقع اجار الشقق في ستوكهلم وأشهرها التي ذكرنها لكم في هذه المقالة.

  3. هل يوجد موقع مخصص لتأجير الفيلات في السويد؟

    نعم يوجد العديد من المواقع تعرض فيلات مميزة للإيجار في السويد ومن هذه المواقع نجد موقع بوكينغ booking لتأجير الفيلات في السويد.

  4. ما هو الحد الأدنى لإيجار شقة في السويد؟

    الحد الأدنى لإيجار شقة في السويد لا يقل عن 10000 كرونة سويدية أي ما يعادل 1200 دولار امريكي.

  5. كيف استأجر بيت في السويد؟

    الاستئجار بعقد من الباطن أمر شائع في السويد، وهذا يعني أنك تستأجر الشقة من شخص لديه عقد مباشر بها، ويمكن لمن يملك شقة تمليك أو بيتاً أن يؤجر بعقد من الباطن، وإذا كنت تريد أن تستأجر شقة بعقد من الباطن فمن المهم أن تعرف ما إذا كان المؤجر موافقاً على الاستئجار.

اقرأ أيضاً: