fbpx

أشهر 4 شركات عربية في ألمانيا

يبحث العديد من المواطنين العرب والراغبين في الحصول على فرصة عمل في ألمانيا على شركات عربية في ألمانيا للعمل فيه باللغة العربية، وخاصةً عندما تكون امكانياتهم ودرجة إجادتهم للعمل باللغة العربية عالية لهذه الدرجة، أو لديهم صعوبة في تعلم اللغة الألمانية. ولذلك سوف نذكر أفضل الشركات العربية في ألمانيا والنشاط الذي تمارسه كل شركة، والولاية الألمانية الموجودة فيها، لعلنا تستطيع مساعدتكم بإيجاد وظائف باللغة العربية في ألمانيا في واحدة من هذه الشركات

أشهر شركات عربية في ألمانيا

يتواجد في ألمانيا عدد كبير من الشركات العربية، والتي يمكنها تأمين فرص عمل لجميع الناطقين باللغة العربية ضمن كفاءات واختصاصات مختلفة، ومن هذه الشركات نذكر:

1- شركة الشحن العربية المتحدة United Arab Shipping Company (UASC)

شركة United Arab Shipping Company هي واحدى من أهم الشركات العربية في مجال الشحن البحري والخدمات اللوجستية للعملاء في المنطقة، وإتاحة فرص العمل وتوظيف العرب، ويقع مقر هذه الشركة في هامبورغ، ولها عدة أفرع في جميع انحاء العالم، وتعتبر من أهم الوكالات العربية من خلال الخدمات التي تقوم بتوفيرها، ورفع كفاءة العمال والإنتاج والتدريب على أداء العمل بعدة أساليب متطورة، وفي عام 2016، اندمجت UASC مع شركة Hapag-Lloyd الألمانية لتشكيل واحدة من أكبر شركات الشحن البحري في العالم.
رابط الموقع الرسمي لشركة Hapag-Lloyd بعد اندماجها مع شركة United Arab Shipping Company

لوغو شركة الشحن العربية المتحدة United Arab Shipping Company (UASC)
لوغو شركة الشحن العربية المتحدة United Arab Shipping Company (UASC)

2- شركة Nalco Germany Manufacturing GmbH

تُّعد هذه الشركة من أفضل مكاتب العمل في ألمانيا والتي شكلت هذه الوكالة أحد أهم مصانع الكيماوي في ألمانيا وتتبع إلى أصل عربي والتي ساعدت على توفير الأفضل وقدمت تطور مذهل في مجال الكيماويات في ألمانيا لصالح الدول العربية، ويقع مقر الشركة في Biebesheim am Rhein في ألمانيا، كما تمكنت الوكالة من تحقيق تطوير معايير الخدمات وتوفير العديد من فرص العمل المحققة، وتأمين عقود عمل في ألمانيا لعدد كبير من الخبرات العربية، كذلك قامت الشركة بتطوير الخدمات التي نقدمها للعملاء من خلال توفير عدد كبير من طرق العمل المبتكرة في المجالات المختلفة.

3- شركة الاتصالات Majorel Münster GmbH العربية في ألمانيا

شركة Majorel Münster GmbH من شركات عربية في ألمانيا المتخصصة في مجال الاتصالات و خدمات العملاء. ومقرها مونستر، وتعمل الشركة على تطوير الخدمات، وتوفير حلول لعملائها في جميع مجالات الاتصالات التكنلوجيا، والتجارة الالكترونية، والتسويق الرقمي وخدمات الاستشارات الفنية، والصحة، و التجزئة وغيرها الكثير في مجال الاتصالات، وتعتمد الشركة على أفضل الأساليب المتطورة في العمل حتى تستطيع مساعدة أكبر عدد من عملاءها، ويمكن من خلال الشركة الحصول على فرصة للسفر إلى ألمانيا والعمل باللغة العربية ضمن كوادر الشركة العربية للاتصالات في ألمانيا

موقع الالكتروني لشركة الاتصالات Majorel Münster GmbH في ألمانيا

لوغو شركة الاتصالات Majorel Münster GmbH العربية في ألمانيا
لوغو شركة الاتصالات Majorel Münster GmbH العربية في ألمانيا

 4- الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية

تعتبر الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية واحدة من شركات عربية في ألمانيا التي تقوم بالبحث عن عمال يتحدثون اللغة العربية، للعمل في مجال التجارة، ومقر الشركة في برلين، وتعمل الشركة على تطوير كافة المعاير العملية ، وطرح عدد كبير من الفرص العمل في المانيا دون الحاجة إلى معرفة اللغة الألمانية، وتعمل الشركة بشكل دائم من الاستفادة التي تقدمها البنوك الألمانية، وتطوير المسيرة العملية، والاستفادة من خبرات جميع العاملين ضمن كوادرها.

موقع الالكتروني لغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية

لوغو الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية
لوغو الغرفة التجارية الصناعية الألمانية العربية

ويمكن البحث عن فرص عمل مناسبة في ألمانيا سواء في الشركات العربية، أو الألمانية، أو أي شركات أجنبية مؤسسة في ألمانيا من خلال مواقع البحث عن فرص العمل في ألمانيا

أهم الأسباب لاختيار العمل في شركات عربية في ألمانيا

هناك عدة أسباب يمكن أن تشجع الأفراد على اختيار العمل في شركات عربية في ألمانيا، وتشمل بعضها:

  • العمل في شركة عربية يمكن أن يوفر بيئة تواصل أكثر تماشياً مع الثقافة العربية واللغة، وقد يشعر الأفراد بالراحة أكثر في بيئة تعكس تقاليدهم وقيمهم.
  • العمل في شركة عربية يمكن أن يوفر فرصة للتواصل والتفاعل مع زملاء العمل من خلفيات مشابهة ثقافياً، مما يمكن أن يعزز الشعور بالانتماء والتكامل.
  • يمكن أن توفر بعض الشركات العربية في ألمانيا فرصاً اقتصادية مهمة، سواء كان ذلك في مجالات الاستثمار أو التجارة الثنائية بين البلدين.
  • قد تكون بعض الشركات العربية متخصصة في الخدمات أو المنتجات التي تلبي احتياجات مجتمع الجالية العربية في ألمانيا، مما يجعلها خياراً ملائماً للأفراد الذين يرغبون في خدمة هذا السوق.
  • العمل في شركة عربية يمكن أن يساعد الأفراد في بناء شبكات اتصال محلية ودولية.
  • يمكن للعمل في شركة عربية أن يساهم في تحقيق التوازن بين الثقافات وتعزيز التفاهم بين المجتمعين العربي والألماني.

وفي نهاية المطاف قد نجد العديد من شركات عربية في ألمانيا، وتشمل هذه الشركات مختلف القطاعات والصناعات. يمكن أن تتضمن الشركات العربية في ألمانيا شركات تكنولوجيا المعلومات، والتجارة، والخدمات الاستشارية، والسياحة، والطعام، والعقارات، والصناعات الثقافية، والخدمات المالية، وغيرها.

من المهم أن نلاحظ أن ألمانيا تضم مجتمعاً متنوعاً وتجذب الكثير من الأفراد ورجال الأعمال من مختلف الثقافات والجنسيات. بالتالي، يمكن العثور على شركات تمثل مصالح واحتياجات الجالية العربية في البلاد.

لماذا يفضل بعض متحدثي اللغة الألمانية العمل شركات عربية في ألمانيا؟

لا تعتبر اللغة هي العائق والسبب للبحث عن عمل ضمن شركات عربية في ألمانيا، فالبعض يلجئ للبحث عن عمل ضمن كوادر شركات عربية بسبب العنصرية، فعلى الرغم من التقدم الحاصل في المجتمعات الأوروبية والانفتاح على ثقافة قبول الآخر، إلا أنه لاتزال توجد بقايا عالقة من ثقافة الماضي في نفوس البعض.

ما هو أفضل موقع الكتروني يوفر فرص عمل للناطقين باللغة العربية في ألمانيا؟

هناك العديد من المواقع الالكترونية للبحث عن عمل في المانيا ولكن من أفضل المواقع التي تعرض فرص عمل للناطقين باللغة العربية موقع jooble، وليس شرطاً ان تكون فرص العمل المطروجة في الموقع من شركات عربية في ألمانيا فقط

هل يمكن العمل في ألمانيا بدون شهادة؟

تعمل الحكومة الألمانية على خلق بعض فرص العمل في ألمانيا بدون لغة أو شهادة حتى يتمكن المهاجرين الجدد من العمل.

هل يمكن العمل في شركات عربية في ألمانيا دون الحصول على اذن عمل؟

لا، لا يمكن العمل في ألمانيا دون الحصول على إذن عمل، حيث يُعد الحصول على إذن العمل ضرورياً للأجانب الذين يرغبون في العمل في البلاد، وهذا يشمل أيضاً العمل في شركات عربية أو غير عربية

اقرأ أيضاً