fbpx

دليلك لأشهر المطاعم الحلال في كندا

مع زيادة عدد المسلمين العرب في كندا بعد الهجرة التي حصلت، وحرصهم على تناول الأطعمة غير المحرمة والتي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية، كان لابد لنا من تسليط الضوء على أشهر المطاعم الحلال في كندا.

أطباق متنوعة من الطعام يتم تقديمها في المطاعم الحلال في كندا
أطباق متنوعة من الطعام يتم تقديمها في المطاعم الحلال في كندا

قائمة تتضمن 10 من أبرز المطاعم الحلال في كندا

أن العثور على المطاعم الحلال في كندا، ليس بالأمر الصعب، وذلك لتوفر عدد كبير من المطاعم في كل مناطق كندا، وفي مقالنا هذا سوف نذكر جزء من هذه المطاعم ونذكر منها:

  1. مطعم البستان
  2. مطعم كازامازا kazaMaza
  3. مطعم رومي
  4. مطعم شاورماز
  5. مطعم ميرازو
  6. مطعم داماس
  7. مطعم الريان
  8. مطعم نافذة على كابول
  9. مطعم بيتزا بيتزا
  10. مطعم برنس جورميه Prince Gourmet

شرح لقائمة أهم المطاعم الحلال في كندا

سنقدم شرح كل مطعم من المطاعم التي ذكرناها في قائمتنا السابقة، والمتواجدة في كندا ، وما يميز كل مطعم عن غيره من المطاعم التي اتقدم مأكولات حالا وصحية.

1- مطعم البستان في كندا

مطعم البستان وهو مطعم لبناني فخم من حيث البناء والكادر المتواجد فيه، يقدم الأطباق من المطبخ العربي اللبناني والشامي بأنواعه المختلفة وأطباقه المتنوعة، والمأكولات الصحية، وتميز بخدمته السريعة في توصيل طلباته، وبأسعار تناسب الجميع.

ويمكن طلب المأكولات عبر الانترنت من خلال زيارة الموقع الالكتروني لمطعم البستان في كندا

2- مطعم كازامازا kazaMaza للمأكولات الحلال في كندا

يعتبر مطعم كازامازا اللبناني مطعم فخم من حيث الديكورات، والكادر العاملين والموظفين فيه، ويقدم أشهر وألذ الأطباق اللبنانية والسورية التقليدية، وأسعاره مرضية ومقبولة لزبائنه.

يمكن التواصل مع المطعم من خلال الموقع الالكتروني لمطعم kazaMaza في كندا، أومن خلال التواصل معهم عبر الهاتف على الرقم +1 514-844-6292، أو من خلال زيارة المطعم على العنوان 4629 Av du Parc, Montréal, QC H2V 4E4، كندا

3- مطعم رومي في كندا

مطعم رومي من المطاعم الحلال في كندا، ويقدم أشهى الأطباق والأكلات من المطبخ اللبناني والإيراني، وبتميز المطعم بتصميماته وديكوراته المميزة التي يغلب عليها الطراز اللبناني ، أسعاره من متوسطة لمرتفعة.

ويتواجد عنوان المطعم ‪5198 rue Hutchison‬, مونتريال, كويبك كندا، كما يمكن التواصل معهم أما عبر الهاتف على الرقم +1 514-490-1999، أو عبر الموقع الالكتروني لمطعم رومي

واجهة مطعم رومي من الخارج
واجهة مطعم رومي من الخارج

4- مطعم شاورماز من المطاعم الحلال في كندا

مطعم شاورماز من المطاعم الفخمة والراقية، ويقدم الأطباق مختلفة ومتنوعة من المأكولات اللبنانية والشرق الأوسط، والمأكولات الصحية، والمأكولات النباتية المختلفة، بالإضافة إلى الشاورما بنكهتها الخاصة و المميزة، وأسعار المطعم مرضية ومناسبة للزبائن.

5- مطعم ميرازو في كندا

مطعم ميرازو وهو مطعم تركي يتميز بأطباقه الشرقية والتركية المتنوعة والمختلفة والمميزة، ووجباته التي تناسب جميع الأذواق وبأسعار مقبولة.

عنوان تواجد مطعم ميرازو في كندا 5215 Boul. Saint-Laurent, Montréal, QC H2T 1S4، كندا، كما يمكن التواصل مع موظفي المطعم عبر الهاتف على الرقم : +1 514-379-4535، أو عبر الموقع الالكتروني لمطعم ميرازو في كندا

المطاعم الحلال في كندا ميرازو
المطاعم الحلال في كندا ميرازو

6- مطعم داماس السوري في كندا

مطعم داماس وهو مطعم سوري معروف في كندا في مزنتريال، يتميز بأطباقه السورية المقتبسة من المطبخ الشامي الواسع والمتنوع و بمذاق لا ينسى ،ولكن أسعاره مرتفعة بالنسبة لباقي المطاعم باعتباره من المطاعم المميزة بجودة الطعام المقدم و مذاقه نكهته الخاصة.

يمكن الذهاب إلى المطعم على الموقع 1201 Av. Van Horne, Outremont, QC H2V 1K4، كندا، ويمكن معرفة كافة الأطباق المتوفرة لديهم عبر الموقع الالكتروني لمطعم داماس، أو من خلال الاتصال بهم على رقم  +1 514-439-5435

واجهة مطعم داماس السوري في كندا
واجهة مطعم داماس السوري في كندا

7- مطعم الريان في كندا

يعتبر مطعم الريان من أرقى المطاعم الحلال في كندا الذي يقدم اشهى المأكولات البحرية بأطباقها المختلفة والمتنوعة، في فروعه الأربعة المختلفة في كندا، وهو من المطاعم العربية التي يتميز بأسعاره المقبولة التي تناسب جميع زبائنه.

الموقع الالكتروني لمطعم الريان في كندا، كما يمكن التواصل مع المطعم على الرقم +1 514-735-6866، ويتواجد المطعم في العنان التالي: ‪6080 Cote Des Neiges‬, مونتريال, كويبك H3S 1Z7 كندا

8- مطعم نافذة على كابول في كندا

مطعم نافذة على كابول من المطاعم الحلال في كندا وهو مطعم أفغاني راقي ومتميز بأطباقه المختلفة والمتنوعة، التي تعكس ثقافة المطبخ الأفغاني، وتعتبر أسعاره من متوسطة لمرتفعة، ويمكن زيارة المطعم على العنوان التالي:

9- مطعم بيتزا بيتزا في كندا

مطعم بيتزا بيتزا وهو من المطاعم الحلال في كندا، يقدم البيتزا بكل أنواعها، بالإضافة إلى الأطباق المتنوعة والمختلفة، التي تناسب جميع الأذواق والأعمار، وله سلسلة مطاعم ومحلات بيتزا موزعة في جميع مناطق كندا، وتعتبر أسعاره مناسبة لجميع زبائنه.

ويمكن معرفة كافة الأطباق المعروضة في مطعم بيتزا بيتزا من خلال الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي لمطعم بيتزا بيتزا ، أو ن خلال التواصل معهم عبر الهاتف على الرقم  19056871111+، أو من خلال زيارة المطعم المتواجد في كندا على الموقع : 3642 Portage Rd, Niagara Falls, ON L2J 2K8.

واجهة مطعم بيتزا بيتزا في كندا للمأكولات الحلال
واجهة مطعم بيتزا بيتزا في كندا للمأكولات الحلال

10-مطعم برنس جورميه Prince Gourmet في كندا

يعتبر مطعم برنس جورميه Prince Gourmetمن المطاعم التي تقدم وجبات صحية قليلة الكربوهيدرات في كندا، والعديد من الوجبات الشرقة والتقليدية وكافة انواع المقبلات، وجميع الأطباق لديهم تناسب جميع الأذواق وبأسعار متفاوتة، ويمكن زيارة المطعم وتناول أشهى والذ الوجبات على العنوان 1750 Innes Rd, Gloucester, ON K1B 3K5، كندا، كما يمكن التواصل مع المطعم على الرقم 16133211700+،

متوسط تكلفة الطعام في كندا

تختلف تكلفة الطعام في كندا من مطعم إلى مطعم أخر، ويعتمد ذلك على موقع المطعم ، وشهرته، وطبيعة الطعام الذي يقدم به، وهنا سوف نستعرض متوسط تكلفة الطعام في مطاعم كندا

  • .الوجبات السريعة النموذجية: 8.60 USD (11 CAD) في ماكدونالدز أو BurgerKing
    • وجبة لتشيز برجر 2.60 USD (3.30 CAD).
  • كابتشينو القهوة 3.40 USD.
  • اسبرسو 2.30 USD.
  • زجاجه أو علبه من الحليب (1 لتر): 1.90 USD.
  • الجبن الأصفر الشعبي (1 كلغ): 10 USD.
  • سجق أو اللحوم الباردة (1 كلغ): 18 USD.

وتتألق المطاعم الحلال في كندا كمظهر متنوع من تنوعها الثقافي، وتعكس هذه المطاعم تجربة فريدة من نوعها لعشاق المأكولات الحلال، حيث يمكنهم الاستمتاع بتنوع النكهات والطهاة الموهوبين الذين يجلبون لمساتهم الخاصة إلى المائدة، وبغض النظر عن المدينة التي تختارها، ستجد بالتأكيد خياراتٍ لذيذة تمثل الثقافات المختلفة في هذا البلد الواسع. لا تفوت فرصة استكشاف عالم المأكولات الحلال في كندا، حيث تجتمع التنوع والتميز لإنشاء تجربة طهو فريدة ولا تُنسى، ونتمنى في نهاية حديثنا قد استطعنا أن نساعدكم في العثور عن بعض المطاعم الحلال في كندا.

اقرأ أيضاً

ماهي العملة المستخدمة في كندا؟

العملة المستخدمة في كندا الدولار الكندي.

هل الطعام مكلف في كندا؟

الأسعار في كندا تعتبر مناسبة للمواطنين القاطنين فيها، فهناك تناسب بين دخل الفرد والمستوى المعيشي.

هل يوجد مطاعم عراقية في كندا؟

يعتبر ياهو أفضل المطاعم العراقية الموجودة في كندا.

هل يعتبر مطعم كنتاكي في كندا من المطاعم التي تقدم أكل حلال؟

نعم، تعتبر مطاعم كنتاكي من أشهر المطاعم الحلال الموجودة في كندا باسم Poulet Frit Kentucky أو ​​PFK، والتي تقع في كيبيك، ومطعم كنتاكي في كندا سلسلة لمجموعة مطاعم منتشرة في كافة انحاء العالم.