fbpx

أفضل 5 أنشطة ترفيهية في اسبانيا لا تدعها تفوتك

تشهد اسبانيا عدد كبير من الزائرين والسائحين على أراضيها فقد أصبحت محط أنظار السياح من كل انحاء العالم،

ولاستغلال أكبر وقت للاستمتاع بجولتك في اسبانيا سوف نرشدك إلى أفضل أنشطة ترفيهية في اسبانيا تقوم بها اثناء جولتك فيها، ولا تجعل هذه الأنشطة تفوتك ابداً.

5 أنشطة ممتعة يمكنك القيام بها في اسبانيا

تعتبر اسبانيا بقعة جذب مفضلة في أوربا بسبب طبيعتها الخلابة وطقسها الدافئ وثقافتها الغنية مما جعلها محد أنظار لجميع الأجانب بغرض الاستجمام والسياحة، واثناء جولتك في اسبانيا لا تفوتك الفرصة في زيارة الأماكن الترفيهية التالية على وجه التحديد من ضمن قائمة لا تعد ولا تحصى من الأماكن الخلابة وهي:

زيارة جزر البليار

تعتبر جزر البليار من أفضل الوجهات السياحية في اسبانيا لقضاء العطلات العائلية، والتي يجب أن لا تفوت فرصة التنقل في كافة أجزاء جزر البليار من إيبيزا إلى مايوركا التي يتمزح فيها ساحل البحر الأزرق الفيروزي مع الأثار الرومانية والمغربية لتشكل لوحة فنية تسرق القلوب والعقول.

أنشطة ترفيهية في اسبانيا زيارة جزر البليار
أنشطة ترفيهية في اسبانيا زيارة جزر البليار

موطن نوادي الغولف كوستا ديل سول

يعتبر كوست ديل سول أو كوستا ديل غولف موطن نوادي الغولف وهي واحدة من المراكز الرائدة بجذب السياح، ورجال الأعمال، والسياسيين، والفنانين، والمشاهير، من جميع انحاء العالم.

ويجمع المكان المنحدرات الجبلية بإطلالتها الفاخرة على البحر الأبيض المتوسط ليمتزج سحر الجبال بعبق البحار.

أنشطة ترفيهية في اسبانيا الذهاب لنوادي الغولف كوستا ديل سول
أنشطة ترفيهية في اسبانيا الذهاب لنوادي الغولف كوستا ديل سول

الاستجمام على شواطئ كوستا بلانكا

لا تفوتك الفرصة بقضاء أجمل الأوقات على سواحل الرمال البيضاء كوستا بلانكا الممتدة على خط ساحلي لأكثر من 200كم والذي يمتزج فيه الشاطئ مع البحر كلوحة فنية تٌّشعر زائريه بالراحة النفسية والاسترخاء من حياة المدينة وضوضاء العمل والازدحام لتنعم بعطلة هادئة ومريحة.

مشاهدة المعالم السياحية في اشبيلية

لمحبي وعشاق المعالم التاريخية في اسبانيا لا بد لهم بالتوجه إلى اشبيلية والتعرف على المعالم الإسلامية التي تعود إلى الحكم الاسلامي للأندلس والتي تضم القصور والمتاحف و الحدائق و الابراج، وباندماج هذه المعالم مع بعضها البعض جعل من أشبيلية قصة عشق لا تنتهي وموسوعة تاريخية معروفة على مستوى العالم.

من أنشطة ترفيهية في اسبانيا الذهاب إلى غرناطة

غرناطة من أهم المعالم السياحية في اسبانيا التي تمزج بين روعة التاريخ والحضارة الاسلامية وفن العمارة السائد في الحكم الاسلامي الاندلسي، ووقوعها على سفوح جبال سييرا نيفادا التي ترتفع عن سطح البحر بحوالي 700م جعل منها ملحمة تاريخية وجعل اسمها أشهر من نار على علم .

أنشطة ترفيهية في اسبانيا زيارة غرناطة
أنشطة ترفيهية في اسبانيا زيارة غرناطة

أفضل أنشطة ترفيهية في اسبانيا

اثناء جولتك في اسبانيا حاول جاهداً التمتع بكافة الأماكن المميزة والمعالم الترفيهية وأنشطة ترفيهية في اسبانيا والتي تشمل الأماكن التالية:

  • حدائق الحيوانات وأحواض السمك بمساحة 20 هكتار تقع في كاسا دي كامبو في مدريد، وتعود ملكية حديقة الحيوان إلى المدينة، ولكن تديرها شركة الترفيه الدولية Parques Reunidos.
  • المتحف المعماري ‘ إل بويبلو إسبانيول‘Poble Espany، هو متحف يجمع بين الهندسة المعمارية والفنون والحرف اليدوية والطعام من مناطق إسبانية المختلفة.
  •  تل فريك روساليس أو تل فريك مدريد  يبلغ طوله حوالي 2457 متراً، ويقع في العاصمة الإسبانية مدريد، ويعتبر نقطة جذب سياحية، إذ يوفّر الفرصة لاستكشاف المدينة.
  • حديقة وارنر برذرز ‏ومدينة ملاهي من أكبر مدن الملاهي بأوروبا. تقع في بلدية سان مارتين دي لا فيغا على بعد 25 كم جنوب شرق مدريد،
  • حديقة الشمع يحتوى الكثير من الشخصيات المشهورة ويتم تحديثه بشكل مستمر حسب المواسم والمناسبات عبر العام يوجد رسوم بسيطة اثناء الدخول إليه.‬ 
  • غابة ‘أفينتورا سالو‘Aventura Salou.
  • حديقة المحيطات لمدينة الفنون والعلوم Avenida Autopista del Saler في فالنسيا.

أشهر الفعاليات في اسبانيا

هناك العديد من الفعاليات في اسبانيا ومنها:

  • نادي ريال مدريد ويعد من أفضل النوادي الرياضية في العالم.
  • مهرجان بريمافيرا ساوند Primavera Sound Festiva في برشلونة الذي يمزج بين موسيقى الروك والبوب والموسيقى المستقلة، ويقام سنوياً في برشلونة.
  • مهرجان البيرا في برشلونة وتقام في منتصف شهر آبريل.
  • مهرجان النبيذ في اسبانيا ويقام في بلدة FIRA DEL V في عطلة نهاية الأسبوع لمدة 3 أيام في مايو لتذوق النبيذ والطعام مع الموسيقا الرائعة .
  • .مهرجان البيرة بيراسانا في اسبانيا ويقام على شواطئ البحر في Lloret de Mar.
  • مهرجان المأكولات البحرية في اسبانيا ويقام في أكتوبر في كل عام.
  • مهرجان وردة الزعفران في كونسيغرا في اسبانيا ويقام في نهاية الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر.

نجد أن اسبانيا موسوعة فنية من حيث الجمال والمعالم الاثرية والطبيعة الخلابة ويوجد فيها أفضل الأماكن للسياحة والقيام بأنشطة ترفيهية في اسبانيا لا يمكن تجاهلها.

ماهي أهم مميزات الحياة في إسبانيا؟

من أهم ميزات الحياة في اسبانيا هي:
1- غناها بالمناظر الطبيعية والجذابة.
2- نظام رعاية صحي عالي.
3- ثقافة واسعة وحياة اجتماعية.
4- انخفاض تكلفة المعيشة.

ماهي أشهر المأكولات الإسبانية؟

أشهر المأكولات الإسبانية هي المأكولات البحرية.

ماهي أشهر الأنشطة الرياضية في إسبانيا؟

تعد رياضة كرة القدم من أشهر الأنشطة الرياضية في اسبانيا، ويعد المنتخب ريال مدريد وبرشلونة الأشهر على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً