fbpx

ما هي كفالة المنظمات في كندا SAH ؟

كفالة المنظمات في كندا وخصوصاً المنظمات حاملة اتفاقية الرعاية “SAH” هي نوع من أنواع الكفالات في كندا التي تقدم للاجئ كفالة لاستقدامه إلى كندا لمدة عام على الأقل.

وفي مقالنا اليوم سنقدم لكم شرح تفصيلي عن كفالة المنظمات في كندا و طريقة تقديم طلب لجوء إلى كندا عن طريق المنظمات SAH وماهي الشروط المطلوبة علّنا نكون قد قمنا بتقديم مساعدة في هذا الأمر.

كفالة المنظمات في كندا

تعد كفالة المنظمات في كندا من أفضل أنواع الكفالة ومن أسهل طرق الهجرة إلى كندا بشكل قانوني وسهل جداً.

والمنظمات التي يحق لها استقدام لاجئ وكفالته هي فقط المنظمات حاملة اتفاقية الرعاية “SAH” Sponsorship Agreement Holder

أهمية كفالة المنظمات في كندا

تعمل العديد من المنظمات غير الحكومية بجد لتقديم الدعم والمساعدة لللاجئين الذين يبحثون عن حماية وملجأ. واحدة من هذه المنظمات الهامة هي مؤسسة الكفالة المحلية (SAH – Sponsorship Agreement Holder). تعد SAH جزءًا رئيسيًا من برنامج الكفالة الخاص بكندا، حيث تعمل على تمكين الجماعات والمؤسسات والكنائس والمجموعات الدينية الأخرى من تقديم الدعم والمساعدة المباشرة للأشخاص الذين يطلبون اللجوء.

توفر كفالة SAH الدعم القانوني والاجتماعي والمالي للمنظمات الشريكة التي تعاقدت معها، مما يسمح لهم بتوفير الإيواء والمأكل والمشرب والرعاية الطبية والدعم اللغوي والثقافي للأفراد الذين تكفلوا بهم. يسعى SAH إلى تعزيز التكامل السلس للمستقبلين الجدد في المجتمع الكندي ومساعدتهم على إعادة بناء حياتهم بعيدًا عن الصراعات والمخاطر التي تعرضوا لها في بلادهم الأصلية.

ما هي المنظمات حاملة اتفاقية الرعاية (SAH)؟

كفالة المنظمات في كندا، حاملة اتفاقية الرعاية (SAH) هي منظمة وقعت اتفاقية رعاية مع حكومة كندا، ممثلة بوزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).

وغالبًا ما تكون منظمات دينية أو عرقية أو مجتمعية أو إنسانية، وتتعهد منظمات SAH أمام الحكومة الكندية برعاية اللاجئين بمفردها

منظمات إنسانية تساعد باللجوء إلى كندا

للباحثين عن كفالة المنظمات في كندا هناك العديد من المنظمات الكندية التي يمكنها أن تساعد اللاجئين على الوصول إلى كندا ورعايتهم ممن يطلق عليها حاملة اتفاقية الرعاية “SAH”.

كيفية العثور على منظمات تساعد على اللجوء إلى كندا SAH؟

من أجل العثور على منظمات تساعد على اللجوء في كندا والتي تحمل اتفاقية الرعاية SAH خصصت الجهات المعنية رابطاً الكترونياً تستطيع من خلاله البحث عن منظمة تساعدك في اللجوء وتتكفل رعايتك في كندا وكأنك تبحث في محرك البحث غوغل.

رابط البحث عن منظمة تساعد في عملية اللجوء إلى كندا

بعد الضغط على الرابط ستظهر لك صفحة تشبه استمارة التسجيل، عليك ادخال البيانات المطلوبة منك كالتالي:

لقطة شاشة - كفالة المنظمات في كندا SAH

الخطوة 1: حدد المقاطعة / الإقليم. ستظهر قائمة بجميع SAH في تلك المقاطعة / الإقليم.

الخطوة 2: للبحث عن منظمة حالة اتفاقية الرعاية SAH محددة، اكتب أي كلمة رئيسية في مربع البحث (الاسم الجزئي، المدينة، العنوان، الرمز البريدي ، إلخ..).

ويمكن قراءة دليل برنامج رعاية اللاجئين في كندا على الموقع بحيث تحصل على معلومات مفصلة حول التسجيل على اللجوء إلى كندا وفق نظام الكفالة وما هي المتطلبات المفروضة عليك وعلى الشخص أو المنظمة الكفيلة التي ترغب باستقدامك إلى كندا.

وفي العادة، تعتبر الإحالات من مفوضية اللاجئين أبرز طرق الحصول على كفالة عبر المنظمات للجوء إلى كندا، لذلك إن كنت تريد اللجوء إلى كندا فيمكنك زيارة مفوضية اللاجئين في البلد الذي تقيم فيه مع مراعاة الشروط الواجبة عليك.

طريقة تقديم طلب لجوء إلى كندا عن طريق المنظمات SAH

بعد أن تختار المقاطعة وتقرأ الدليل الخاص باللاجئين ويصبح لديك خلفية معرفية عامة عن الموضوع، يمكنك البدء بإجراءات التقديم وهي كما يلي:

التقدم لتكون حامل اتفاقية SAH

ويعني ما سبق أن تكون حامل اتفاقية رعاية تمكنك من تقديم طلب في كندا لرعاية لاجئ آخر من خارج كندا قد يكون صديقك أو أحد أفراد عائلتك أو غير ذلك.

ويجب أن تملأ استمارات مثل تعهد الرعاية وخطة التسوية وتقييم الراعي من ثم عليك تقديمها وانتظار الموافقة، فإن وصلت فيمكنك أن تتقدم لطلب رعاية لاجئ من خارج كندا.

التقدم لرعاية لاجئ

وهنا عليك أن تقرأ حزمة الطلب كما عليك قراءة دليل برنامج الرعاية الخاص باللاجئين حتى تعرف من يمكنك رعايته وما هي الشروط المطلوبة على إثر ذلك.

ومن الممكن هنا، أن تبدأ بإجراءات الكفالة من أجل كفالة صديق أو أحد أفراد العائلة أو لاجئ تم تحديده بواسطة جهة اتصال خارجية.

ولابد من توفر شروط اللجوء بمن تريد رعايته عدا إن كان من اللاجئين الذين تم تحديدهم من مقبل مكتب التأشيرات، فهؤلاء يكونون مؤهلين بالفعل للجوء إلى كندا لكنهم يحتاجون كفيلاً.

شروط عامة لرعاية اللاجئين عبر SAH

ينص قانون الهجرة وحماية اللاجئين في كندا، على أنه طالب اللجوء الذي يريد القدوم لكندا عبر المنظمات يجب أن تتوفر فيه الشروط التالي ذكرها كما يلي:

  • لابد أن يكون اللاجئ يعيش في بلد غير بلده الأصلي.
  • يجب أن يكون غير قادر على العيش في بلده الأصلي بسبب خوفه من إلحاق ضرر به.
  • أن يكون هناك خطر يهدد حياته مثل الحروب الأهلية والنزاعات المسلحة والاضطهاد لفئة عرقية أو دينية أو سياسية معينة.
  • يجب على اللاجئ أيضاً أن يقدم الإثباتات التي تدل على ما سبق.

وبشكل عام، تختلف طرق اللجوء إلى كندا، سواء اللجوء عبر كفالة المنظمات في كندا أو الكنيسة أو الكفالة الخماسية أو غيرها من أنواع الكفالات التي تمنحك حق اللجوء في كندا.

الإجراءات المترتبة على منظمات SAH

بموجب توقيع اتفاقية الرعاية ، تكون منظمات SAH مسئولة عن عدة أمور وهي:

  • تقديم الدعم المالي الكافي والمساعدة والرعاية لكافة اللاجئين المكفولين طوال فترة الكفالة.
  • فحص المسبق لجميع طلبات رعاية اللاجئين للتأكد من استيفاء اللاجئين لمعايير الأهلية.
  • فخص ملفات الجهات الداعمة للتأكد من قدراتهم من تحمل كافة المستلزمات المالية والاعباء المترتبة عليهم في كفالة اللاجئين وانهم لا يشكلون خطراً على سلامة اللاجئين.
  • الأشراف وتبادل المعلومات مع الجهات الراعية وCGs

الحصول على موافقة دخول إلى كندا

بعد الحصول على الموافقة من كفالة المنظمات في كندا، تقوم الحكومة الكندية بمجموعة من الاجراءات الاحترازية قبل السماح لدخول الأفراد إلى أراضيها وهي:

  • إجراء فحوصات طبية لكافة الأشخاص لتأكد من خلوهن من إي امراض معدية.
  • التأكد من سجلهم الجنائي وعدم ارتكابهم لجرائم ونظافة سجلهم الجنائي.

خاتمة :

في الختام، تعد كفالة المنظمات في كندا (SAH) أحد الأدوات القوية والفعالة التي تدعم اللاجئين في الاندماج وإعادة بناء حياتهم في بلدهم الجديد. من خلال توفير الدعم القانوني والمالي والاجتماعي، تلعب SAH دورًا حيويًا في توفير الإيواء والرعاية والدعم للأفراد الذين يبحثون عن اللجوء. يساهم هذا النهج في تعزيز التكامل الاجتماعي والثقافي وتوفير بيئة آمنة ومستدامة للجميع. بفضل جهود SAH وشركائها، يستطيع اللاجئون بناء حياة أفضل والمساهمة في تطوير المجتمعات وتعزيز التنمية في كندا.

ماذا يقصد بكفالة المنظمات في كندا؟

كفالة المنظمات في كندا هي نوع من أنواع الكفالات في كندا التي تقدم للاجئ كفالة لاستقدامه إلى كندا لمدة عام على الأقل.

ماهي أنواع الكفالات في كندا؟

هناك العديد من أنواع الكفالات في كندا ونها:
الكفالة الكنيسية في كندا – كفالة المنظمات في كندا – كفالة المجتمعية في كندا – الكفالة الخماسية في كندا – كفالة ذوي الاحتياجات الخاصة في كندا – الكفالة المزدوجة في كندا.

ماهي المنظمات التي تقدم كفالة المنظمات في كندا؟

المنظمات التي تقدم كفالة المنظمات في كندا ويحق لها استقدام لاجئين إلى كندا هي فقط المنظمات حاملة اتفاقية الرعاية “SAH” Sponsorship Agreement Holder

كيف استطيع العثور على منظمات تساعد على اللجوء في كندا SAH؟

استطيع العثور على منظمات تساعد على اللجوء في كندا عبرا الموقع الالكتروني الذي خصصته الحكومة الكندية عبر الرابط التالي :
رابط البحث عن منظمة تساعد في عملية اللجوء إلى كندا

معلومات قد تهمك حول العيش في كندا والقوانين الكندية