fbpx

الدليل الشامل حول الهجرة العائلية إلى استراليا 2024

يشكل هذا المقال دليلاً شاملاً يستعرض كل ما تحتاج لمعرفته حول الهجرة العائلية إلى استراليا، فإذا كنت ترغب في تحقيق حلم العيش مع أفراد عائلتك في أرض الكنز الأسترالية ،ستجد كافة التفاصيل المطلوبة هنا .

الهجرة إلى أستراليا عن طريق تأشيرة العائلة

كثيرون من يبحثون عن طرق الهجرة العائلية إلى أستراليا سواء عبر تقديم طلب هجرة إلى أستراليا عبر الإنترنت أو عن طريق الهجرة إلى أستراليا عن طريق الأقارب.

ويحاول البعض أن يركزّون على أسهل طريقة للهجرة إلى أستراليا في ظل تعقيد إجراءات تقديم طلب هجرة إلى أستراليا وكثرة المتطلبات وغير ذلك.

تمهيد حول الهجرة العائلية إلى استراليا

الهجرة العائلية إلى استراليا
تعبيرية -الهجرة العائلية إلى استراليا

هناك تأشيرات متنوعة تخصّ الهجرة العائلية إلى استراليا لكنها تتطلب تحقيق شروط معينة، وهناك من هذه التأشيرات الترشيح أو الزواج أو الآباء أو الأطفال.

وتمنح التأشيرات الخاصة بالهجرات العائلية لأولئك الذين لديهم أفراد من العائلة في أستراليا، أما الاحتمالات التي تزيد من فرص الهجرة لأستراليا فهو مدى درجة القرابة بين المتواجد في أستراليا والراغب بالهجرة.

كما هناك تأشيرات تخص الهجرة العائلية ومنها تأشيرة الزواج وهي تتركز على أولئك الذين يتحضرون للزواج من مواطن أو مواطنة أستراليا كما يكفي أن يكون هناك إقامة لدى المتواجد في أستراليا من أجل إتمام شروط التأشيرة.

وبالنسبة للعائلات التي ترغب بالهجرة لأستراليا وتتساءل عن التسجيل في قرعة الهجرة إلى أستراليا 2023، فلا يوجد من هذا الكلام أي شيء صحيح.

أخيراً، يجدي أن ننوه إلى نقطة مهمة وهي تقديم طلب هجرة إلى أستراليا من لبنان أو من العراق أو من سوريا فالأمر لا يختلف كثيراً بين دولة وأخرى.

أسهل طريقة لـ الهجرة العائلية إلى استراليا عبر الأقارب

هناك ما يعرف بتأشيرة الزائر “فئة فرعية 600” تيار رعاية الأسرة وهي أكثر التأشيرات التي تقبل العائلات على طلبها من أجل الانتقال إلى أستراليا.

ومن مميزات الهجرة العائلية إلى أستراليا عبر هذه التأشيرة أنها تمنح صاحبها الحق في العيش بأستراليا لمدة 12 سنة.

أما بالنسبة للمؤهلين من أجل الحصول على هذه التأشيرة فيجب أن يكون أحد أفراد العائلة في أستراليا كما لابد من أن يكون الزائر الذي يريد المقيم بدعوته قد وصل أستراليا بقصد الزيارة فقط.

ويتطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى أستراليا عبر هذه التأشيرة أن يتوفر فيهم شروط عديدة مثل قدرتهم على رعاية أنفسهم وتلبية الشروط المفروضة فيما يتعلق بالجوانب الشخصية والعملية والصحية.

طريقة تقديم طلب هجرة عائلية إلى أستراليا

هناك العديد من النقاط المتشعبة التي لابد من الاطلاع عليها لأولئك الذين يفكرون في الوصول إلى أستراليا عن طريق الأقارب او ما سمى الهجرة العائلية إلى استراليا ونذكرها لكم كما يلي:

  1. يجب أن يتم إجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة قبل تقديم طلب من أجل الحصول على تأشيرة.
  2. يجب أن يتم ملئ نموذج طلب التأشيرة ومن الأفضل أن يتم ذلك عن طريق وكيل هجرة معتمد في أستراليا.
  3. يجب أن يكون الزائر متوفراً على أوراق عديدة مثل جوازات السفر وشهادات الزواج وغيرها من الوثائق.
  4. يجب أن تكون جميع الوثائق المطلوبة مترجمة للغة الإنجليزية وذلك عبر وكالات الترجمة المعتمدة في أستراليا.
  5. يجب أن تكون كافة المعلومات دقيقة كما على مقدم الطلب دفع رسوم وتكاليف التأشيرة.
  6. يجب أن يكون أفراد العائلة الذين ينوي المقيم أو المواطن الأسترالي استقدامهم إلى أستراليا خارج البلاد عند تقديم الطلب.

وهناك الكثير من الشروط الأخرى مثل تعهد القريب الموجود في أستراليا بتغطية تكاليف التأمين الصحي للذين سينتقلون إلى أستراليا من أفراد عائلته وغير ذلك.

معلومات وحقائق عن الهجرة العائلية إلى استراليا

كثيرة هي الأمور التي لابد من الاطلاع عليها فيما يخص الهجرة العائلية إلى استراليا ونذكر أبرزها كما يلي:

  • مدة التأشيرة العائلية إلى أستراليا تتطلب معالجة إلى ما يقارب أربع سنوات ونصف.
  • أكثر من نصف التأشيرات التي منحتها أستراليا لعام 2021 كانت تأشيرات عائلية.
  • وصلت عدد التأشيرات العائلية إلى ما يزيد عن 77 ألفاً و300 تأشيرة من بينها 72 ألفاً و300 تأشيرة للشريك و4500 تأشيرة للوالدين و500 تأشيرة عائلية من غير أنواع.
  • عند تقديم طلب تأشيرة عائلية فإن السلطات الأسترالية تبدأ في أول خطوة وهي التدقيق في مدى صحة العلاقة أو القرابة بين الطرفين.
  • تكاليف التأشيرة العائلية بالنسبة لتأشيرة الوالدين حوالي 48 ألف دولار لكل شخص منهما.
  • أفضل خيارات التأشيرات العائلية هي تأشيرة من فئة 103 أو من فئة 804 وهي أقل تكلفة ولكنها قد تمتد 30 سنة حتى يتم معالجة الطلب.
  • هناك ما يعرف باختبار توازن الأسرة ويرمي إلى عدد الأبناء الموجودين في أستراليا ويحملون الجنسية أو الإقامة وبقية أفراد عائلتهم التي يريدون استقدامها لأستراليا.
موقع استراليا على الخريطة، وعلم استراليا- الهجرة العائلية إلى استراليا
موقع استراليا على الخريطة، وعلم استراليا- الهجرة العائلية إلى استراليا

خاتمة

في نهاية هذا الرحيل المعرفي حول الهجرة العائلية إلى استراليا، ندرك أن هذه الرحلة تمثل أكثر من مجرد نقل جغرافي. إنها قصة تتجلى فيها أحلام الأسر وتطلعاتها، وفي طريق الهجرة، نكتشف أن التحديات ليست مجرد عقبات، بل هي فرص للنمو والتقدم، وتبقى القصص الشخصية للأسر الهاجرة، مع كل نجاح وصعوبة رمزاً للإرادة والتصميم على بناء حياة أفضل.

في ذاكرتنا، تتألق استراليا كواحدة من أفضل الأمثلة على كيفية استضافة العالم وتكوين جاليات متنوعة ومتكاملة. نتمنى أن يظل طريق الهجرة العائلية إلى هذا البلد يحمل في طياته المزيد من النجاحات والإنجازات، وأن يستمر التفاعل الإيجابي بين الثقافات في صياغة مستقبل أفضل للجميع.

اقرأ أيضاً

ماهي أسهل طريقة لـ الهجرة العائلية إلى استراليا عبر الأقارب ؟

هناك ما يعرف بتأشيرة الزائر “فئة فرعية 600” تيار رعاية الأسرة وهي أكثر التأشيرات التي تقبل العائلات على طلبها من أجل الانتقال إلى أستراليا.

ماذا تقدم استراليا للاجئين السوريين؟

توفر استراليا للاجئين المعونات الاجتماعية حتى يستطيع عائل الأسرة الحصول على عمل. المجتمع الاسترالي يحترم التعددات الفكرية، بشرط ألا يفرض الشخص المتواجد على أراضيها أفكاره على غيره، أو يحجر على أرائهم، أو يظهر رد فعلي سلبي على معتقداتهم

هل يوجد قانون لم الشمل في استراليا؟

إذا كان لديك أفراد عائلة في أستراليا، فقد تتوفر لك خيارات إعادة لم الشمل، أو تأشيرة كفالة. وتوصي المفوضية بأن يقوم فرد عائلتك في أستراليا بطلب نصيحة محام أو وكيل هجرة بشأن خيارات إعادة لم الشمل.

كم يستغرق طلب الزواج الى استراليا؟

يستغرق طلب تأشيرة الزوج الأسترالي ما يصل إلى 15 إلى 28 شهرًا بناءً على الفئة. يجب أن يكون مقدم طلب هذه التأشيرة أو شريكه هو حامل العلاقات العامة في أستراليا / مواطن / مواطن نيوزيلندي مؤهل.

كم تبلغ تكلفة تأشيرة الوالدين للهجرة العائلية إلى استراليا؟

تبلغ تكلفة تأشيرات الوالدين الدائمة في استراليا حوالي 48,000 دولار لكل شخص منهما، ويمكن أن تتفاوت التكلفة، حيث يتم أولا منح مقدم الطلب تأشيرة والدين مؤقتة. وفي غضون عامين يتقدمون بطلب للحصول على التأشيرة الدائمة، ويوجد تأشيرة والدين بتكلفة أقل من فئة 103 و804، ولكنها تستغرق فترة ما يقارب 30 عاماً للبت بها.