fbpx

الهجرة إلى الدنمارك للأطباء

إذا كنت قد درست الطب بإحدى الدول الأوروبية أو العربية وترغب بالإنتقال للعمل في الدنمارك كطبيب، فأنت بحاجة إلى استيفاء العديد من المتطلبات لتكون مؤهلاً لذلك، ولنسهل عليك الأمر أكثر ونساعدك على أن تخطي الخطوة الأولى نحو مستقبلك في الدنمارك جمعنا لك كل المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول الهجرة إلى الدنمارك للأطباء تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

شروط الهجرة إلى الدنمارك للأطباء

هناك العديد من المتطلبات للهجرة والعمل في الدنمارك كطبيب يتوجب عليك استيفائها جميعها، وفيما يلي نشرح لكم أهم هذه الشروط بالتفصيل:

الحصول على شهادة طبية

الحصول على شهادة طبية ذات صلة أمر لا بد منه لتصبح طبيب في الدنمارك، يجب أن تكون شهادتك صادرة من إحدى الكليات المعترف بها بالدنمارك، ومصدقة من الجامعة أو المركز الطبي الذي حصلت على شهادتك فيه.

إجادة اللغة الدنماركية

إتقان اللغة الدنماركية أمر لا بد منه للأشخاص الذين يرغبون في العمل كطبيب في الدنمارك، كما أن هناك اختبار للغة الدنماركية عليهم اجتيازه عند التقديم للحصول على التأشيرة.

التسجيل الدنماركي

إذا حصلت على شهادتك الطبية من دولة خارج الاتحاد الأوروبي، فعليك التقدم للتسجيل إنها عملية يقوم فيها المسؤولون الدنماركيون بتقييم شهادتك وتعليمك للتأكد من أنها معادلة للدنماركية من حيث الجودة والكفاءة.

اجتياز امتحان العلوم الطبية

جزء من التسجيل للعمل كطبيب في الدنمارك هو اجتياز امتحان العلوم الطبية، يتعين على جميع الأطباء من خارج الاتحاد الأوروبي اجتيازه والحصول على الدرجة المطلوبة للعمل في الدنمارك كطبيب.

عرض عمل

بعد إكمال التسجيل والحصول على إذن للعمل كطبيب في الدنمارك، يجب عليك اجتياز دورة تدريبية من أجل التعرف على إجراءات العمل والنظام في الدنمارك، تحتاج إلى العمل مع طبيب أو مستشفى أو عيادة مرخصة لإكمال التدريب.

للقيام بذلك، تحتاج إلى عرض عمل من صاحب عمل أو مستشفى دنماركي يتقدم صاحب العمل بطلب للحصول على تصريح عمل نيابة عنك، وبعد إصدار تصريح العمل، يمكنك بدء تدريبك.

طريقة التقديم على الهجرة إلى الدنمارك للأطباء

من بعد اطلاعك على الشروط والمتطلبات العامة للهجرة إلى الدنمارك للأطباء الآن إليك طريقة التقديم على الهجرة إلى الدنمارك كطبيب خطوة بخطوة:

الخطوة الأولى هي إرسال شهادتك الطبية للتحقق منها والحصول على موافقة عليها، وذلك من خلال إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت.

إذا كانت هناك فجوة تزيد عن ست سنوات من تاريخ حصولك على شهادتك الطبية وتاريخ تقديمك إلى هيئة سلامة المرضى الدنماركية، فيجب أن تتمتع بخبرة مهنية لا تقل عن 12 شهراً كطبيب، إذا لم يكن الأمر كذلك، فسيتم رفض طلبك.

يتعين عليك جمع المستندات الداعمة لإرسالها إلى هيئة سلامة المرضى الدنماركية والتي تشمل

  • اسمك وعنوانك وتوقيعك.
  • وثائق الهوية، نسخة من صفحة جواز السفر الأولى.
  • السيرة الذاتية الخاصة بك، يجب أن تسرد ضمنها مؤهلاتك وخبراتك العملية بالترتيب الزمني الذي تلقيته.
  • ترجمة المستندات التي ليست باللغة الإنجليزية أو الدنماركية.
  • ينطبق عليك إثبات امتلاكك خبرة مهنية يجب تأكيد الوظيفة وتقديم تفاصيلها، إذا كانت لديك خبرة عمل بدوام جزئي تعادل سنة واحدة من الخبرة في العمل بدوام كامل، فسيقبلها المسؤولون الدنماركيون.
  • التوكيل الرسمي إذا قام شخص آخر، مثل وكالات التوظيف وما إلى ذلك بمتابعة طلبك.

يجب أن تكون نسخ المستندات الخاصة بك مصدقة من خلال أحد هذه الخيارات:

  • السفارة / القنصلية
  • كاتب العدل
  • الشرطة أو السلطة التي أصدرت الوثيقة

يجب أن تحمل النسخة المعتمدة ختماً أو توقيعاً باللغة الإنجليزية أو الدنماركية للتحقق من أنها نسخة مصدقة.

بعد أن تتلقى الهيئة الدنماركية لسلامة المرضى طلبك والمستندات عن طريق البريد، سيرسلون إليك بريد إلكتروني ويتحققون من أنهم قد استلموا طلبك ثم يبدؤون في تقييم طلبك.

إذا كان التقييم إيجابياً، فسيقوم المسؤولون الدنماركيون بإبلاغك لمواصلة بقية العملية.

سوف تتلقى رسالة تحتوي على التعليمات اللازمة سيتم إرسالها إلى العنوان البريدي الذي أدرجته في طلبك، يجب عليك التأكد من كتابة عنوانك بشكل دقيق عند تقديم الطلب، وإذا قمت بتغيير عنوانك، يجب عليك إبلاغ المسؤولين الدنماركيين.

راتب الأطباء في الدنمارك

تبدأ رواتب الطبيب من 35100 كرونة دانمركية وتصل إلى 161.000 كرونة دانمركية، راتبك يعتمد على عدة عوامل كالخبرة والتخصص ولكن بشكل عام دخلك لن يكون أقل من متوسط ​​الراتب.

مواضيع ذات صلة

كم من الوقت احتاج لأستطيع العمل في الدنمارك كطبيب؟

بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي يستغرق الأمر ثلاثة أشهر، أما للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي يستغرق بضع سنوات

ما هو متوسط راتب الطبيب في الدنمارك؟

تبدأ رواتب الطبيب من 35100 كرونة دانمركية وتصل إلى 161.000 كرونة دانمركية.