fbpx

العمل في فرنسا – الوظائف الاكثر طلباً في فرنسا

سواء كنت تبحث عن عمل أو ترغب ببدء مشروعك الخاص في فرنسا فإننا من خلال مقالتنا لليوم حول الوظائف الاكثر طلباً في فرنسا سنساعدك على معرفة المجال الأنسب لبدأ العمل في فرنسا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

الوظائف المطلوبة في فرنسا

للمقيمين في فرنسا نضع بين أيديكم قائمة شاملة لأشهر واكثر المهن المطلوبة في فرنسا وهي على الشكل التالي :

العمل كمدرس في فرنسا

هناك طلب كبير على معلمي اللغة الإنجليزية في فرنسا، فإذا كنت تجيد اللغة الانكليزية فهناك العديد الوظائف التي تنتظرك في فرنسا سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة لتدريس اللغة الإنجليزية.

العمل كمدرب تزلج في فرنسا

لكي تكون مدرباً للتزلج في فرنسا، ليس من المهم على الإطلاق مدى مهارتك في اللغة، الأهم أن لديك قدرة على التحكم في منحدرات التزلج، فقط كن على دراية بأنها وظيفة موسمية.

وإذا كنت لا تستطيع التزلج على الجليد، ففكر في العديد من عروض العمل الأخرى في أماكن التزلج مثل الضيافة.

العمل كاتب في فرنسا

قد يكون العمل ككاتب أو محرر مستقل أمراً ممتعاً للغاية بالنسبة لك إذا كنت تبحث عن وظيفة تسمح لك بالبقاء في المنزل.

في فرنسا، من السهل أن تصبح رائد أعمال ذاتياً، وهناك الكثير من الشركات التي يمكنها توظيفك للتحرير أو الكتابة لهم حتى يتمكنوا من مشاركة المحتوى الخاص بهم مع بقية العالم، وفي بعض الحالات، لا تحتاج حتى إلى خبرة في الكتابة، كل ما هو مطلوب منك أن تكون متقن للغة الإنكليزية بشكل ممتاز.

المدبر المنزلي في فرنسا

تحب العائلات الثرية الناطقة باللغة الإنجليزية في فرنسا الموجودة معظمها في جنوب فرنسا أو في باريس الحصول على مدبرة لمنزلهم فإذا لم يكن لديك مانع من العمل في هذا المجال وتجيد اللغة الإنجليزية جيدا فهناك الكثير من الفرص التي تنتظرك في فرنسا.

المترجم

من السهل جداً أن تعمل كمترجم في فرنسا، يكفي أن تكون لديك بعض المعرفة باللغة الفرنسية فقط، مع القليل من الطلاقة في اللغة الإنجليزية، هناك العديد من الشركات التي تقدم عروض عمل مغرية للمترجمين كما يمكنك العمل لحسابك الخاص أيضاً.

العمل في فرنسا كمرشد سياحي

إذا كان لديك شغف بالتاريخ والحقائق، ومتحدثاً جيداً للغة الإنكليزية فالعمل كمرشد سياحي في فرنسا يعتبر الوظيفة المثالية لك، خاصةً أن السائحون في معظم الأوقات لا يتحدثون الفرنسية، وبالتالي إنهم بحاجة إلى مرشد جيد يتحدث الإنجليزية.

للعمل كمرشد سياحي لديك فرصة للعمل لدى وكالة معتمدة، ويمكنك أيضاً استخدام معرفتك الخاصة والبدء في العمل كمرشد سياحي مستقل.

​مجالسة الأطفال

مجالسة الأطفال هي واحدة من أكثر الوظائف شيوعاً في فرنسا، ولا تحتاج لأن يكون لديك مهارات باللغة الفرنسية

تبحث بعض العائلات عن جليسات أطفال يتحدثن الإنجليزية، لكن البعض الآخر يفضل مزجها وتبادل المعرفة اللغوية عن طريق تعيين مربية ثنائية اللغة.

تعتبر مجالسة الأطفال أيضاً وظيفة مرنة جداً، فمن الممكن القيام بها جنباً إلى جنب مع الدراسات أو وظيفة أخرى قد تكون لديك.

مواضيع ذات صلة

كم يبلغ متوسط رواتب المهن في فرنسا ؟

بشكل عام يبلغ متوسط الراتب في فرنسا 39250 يورو سنوياً.

ما هي التخصصات المطلوبة في فرنسا ؟

المجال الطبي
مجال التدريس
رعاية الأطفال
مدبر منزلي
مترجم