fbpx

أفضل الدول الأوروبية للمسلمين من حيث المعيشة

يفكر معظم المسلمين في جميع أنحاء العالم مرتين قبل السفر إلى أوروبا، لأنهم يشعرون أنه سيكون من الصعب الاندماج مع المجتمع الأوروبي بسبب اختلاف الطعام والدين والكثير من العادات، ولكن بفضل وجود عدد كبير من المسلمين والجالية العربية في الدول الأوروبية أصبح بإمكان المسلمين العيش في الدول الأوروبية بسهولة.

ومن خلال مقالتنا لليوم سنعرض إليكم قائمة بأفضل الدول الأوروبية للمسلمين، فتابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

فتاة محجبة - أفضل الدول الأوروبية للمسلمين
فتاة محجبة – أفضل الدول الأوروبية للمسلمين

أفضل الدول الأوروبية للمسلمين

إذا كنت ترغب بالإنتقال للعيش في إحدى الدول الاوروبية، ولكنك قلق بشأن العادات التي قد لا تتناسب مع دينك، فإليك فيما يلي قائمة بأفضل الدول الأوروبية للمسلمين وهي على الشكل التالي :

برلين

برلين هي موطن لحوالي 300000 مسلم، أي ما يعادل 10% من إجمالي عدد السكان في المدينة، ستجد في برلين بسهولة المساجد في جميع أنحاء المدينة، مثل مسجد برلين المركزي، ومسجد عمر بن الخطاب، وويلمرسدورفر موشي، وإبراهيم الخليل

إضافة إلى ذلك تحتوي برلين على أكثر من 60 مطعماً حلالاً يتناسب مع جميع الميزانيات والأذواق من المطبخ اللبناني إلى المصري والتركي والسوري.

باختصار هذه المدينة ترضي الجميع من عشاق التسوق إلى محبي الطبيعة.

هامبورغ

يعتبر الشعب التركي أكبر جالية مهاجرة في مدينة هامبورغ، يبلغ عدد سكانها حوالي 93000 نسمة ويبلغ عدد المسلمين في المدينة 200 ألف نسمة، اي ما يعادل أكثر من 10 في المائة من سكان هامبورغ، بالإضافة إلى ذلك يوجد أكثر من 20 مسجداً في هامبورغ، من أشهرها Islamisches Zentrum و Centrum Moschee.

يوجد العديد من المطاعم التركية التي تقوم بتقديم طعام حلال، وللحصول على طعام تركي ميسور التكلفة، استمتع بالشواء التركي في مطعم Pamukkale Koz، وتذوق الأطباق اللبنانية الشهية في مطعم Békaa Libanesisches ومطعم L’Orient أو جرب المأكولات الفارسية في مطعم طهران.

تماماً مثل المدينة الشقيقة برلين، تقدم هامبورغ العديد من مناطق الجذب السياحي التي تتراوح من الأماكن التاريخية إلى المتاحف التي لا تعد ولا تحصى والهندسة المعمارية الرائعة.

باريس

تعتبر باريس واحدة من أجمل المدن في العالم، ومن المدن الصديقة للمسلمين أيضاً، تمتلئ المدينة بمعالم الجذب الشهيرة مثل برج إيفل ونوتردام دي باريس ومتحف اللوفر وقوس النصر.

للبحث عن الطعام الحلال في باريس، يمكنك تذوق بعض الأطباق الشرقية الشهية في Le Helem and Chez le Libanais (لبناني)، أو Les Quatre Frères (عربي)، أو باشا كباب (تركي)، وإذا كنت ترغب في تناول بعض العشاء الفاخر، يمكنك زيارة أحد أفضل المطاعم الفرنسية للأكل الفاخر في Alcazar.

بروكسل

بروكسل هي عاصمة بلجيكا وعاصمة الاتحاد الأوروبي، وهي واحدة من بين أكثر المدن الأوروبية المناسبة لعيش المسلمين فيها.

الطعام الحلال والمساجد من الأشياء التي لا داعي للقلق بشأنها أثناء السفر إلى بروكسل، تمتلئ المدينة بالعديد من الثقافات، يمكنك بسهولة العثور على الطعام العربي الحلال والأطعمة المغربية الشهية وحتى المطبخ الإثيوبي الحلال في المدينة بكل سهولة.

أمستردام

تصنف أمستردام ضمن أفضل الدول الأوروبية للمسلمين للعيش فيها، وذلك لكونها تحتوي على عدد كبير من المسلمين بما يعادل 14 % من عدد السكان، ويعد Moskee El-Tawheed Amsterdam و Westermoskee Aya Sofya و Masjid Al-Karam من أبرز المساجد في المدينة.

يوجد العديد من المطاعم الحلال في المدينة من أشهرها مطعم كريستال، ومطعم رياض ، ومطعم موزو ، ومطعم دارباند، وإسطنبول بلازا التي تقوم بتقديم أصناف مختلفة من الطعام بما يتناسب مع جميع الأذواق.

مانشستر

مانشستر هي واحدة من أكثر المدن الصديقة للمسلمين في إنجلترا، تحتوي مانشستر على مجموعة متنوعة من الأطعمة الحلال التي تقدمها المطاعم العربية في المدينة، بدءاً من الأطعمة الأثيوبية الشهية، إلى الأطعمة الشرقية والمغربية وغيرها من المطابخ التي تتناسب مع جميع الأذواق.

بالإضافة إلى ذلك يوجد في مانشستر العديد من المساجد كونها تحتوي على عدد كبير من المسلمين، وبالتالي يمكن القول بأن إنجلترا بشكل عام من أفضل الدول الأوروبية للمسلمين.

سمات أفضل الدول الأوروبية للمسلمين

عندما نقول أفضل الدول الأوروبية للمسلمين، فيجب أن نذكر السمات التي تعطيها هذه الأفضلية لهجرة المسلمين إليها والاسقرار فيها، ومن بين هذه السمات نذكر:

  • احترام الحقوق والمعتقدات الدينية.
  • توافر خيارات الطعام الحلال.
  • توفير تعليم إسلامي.
  • إمكانية الوصول إلى المساجد وقاعات الصلاة.
  1. ما هي أرخص دولة في أوروبا؟

    تعتبر صربيا أرخص دولة أوروبية من حيث المعيشة وفقاً لآخر الإحصائيات .

  2. ما هي أفضل دولة أوروبية للهجرة؟

    تعتبر هولندا وألمانيا من أكثر البلاد الاوروبية جاذبية للزوار والمهاجرين من جميع أنحاء العالم وذلك بسبب ما تتمتع به من مستوى معيشي جيد وفرص عمل متنوعة.

  3. ما هي الدوله الاوروبية التي تعترف بالاسلام ؟

    تاريخ المسلمين في فنلندا
    وفي عام 1925 تأسس أول مجمع إسلامي فنلندي تتري بشكل رسمي، وكانت فنلندا بذلك أول دولة أوروبية غربية تعترف رسمياً بمجمع إسلامي وذلك تأكيداً على مبدأ حرية العقيدة الذي تم تبنيه في عام 1922، واليوم المجمع يتبعه مساجد في هلسنكي وفي منطقة أخرى.

  4. ما هي الدول المسلمة في اوروبا ؟

    هناك ثلاث دول ذات أغلبية مسلمة في القارة الأوروبية، وهي ألبانيا وكوسوفو والبوسنة والهرسك

مواضيع ذات صلة