fbpx

7 أشياء يجب فعلها في النرويج – اجمل الأماكن في النرويج

وجود الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكن رؤيتها والقيام بها في النرويج، تجعلك تجد صعوبة لمعرفة من أين تبدأ رحلتك، ولتقديم يد العون لك قمنا بتجميع قائمة بأفضل 7 أشياء يجب فعلها في النرويج، تابعوا قراءة المقال معنا لمعرفة التفاصيل.

7 أنشطة يجب القيام بها في النرويج

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية التي ننصحك بزيارتها عند قدومك للنرويج ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

شاهد الشفق القطبي الشمالي

من أكثر الأشياء الفريدة التي يمكنك القيام بها في النرويج مشاهدة عرض الضوء الطبيعي الهائل وهو الشفق القطبي، نظراً لموقع النرويج الرائع في الدائرة القطبية الشمالية وفوقها تعد النرويج مكاناً رائعاً لمشاهدة Aurora Borealis.

للحصول على أفضل فرصة لمشاهدة العرض الطبيعي، خطط لرحلتك في فصل الشتاء لقضاء بعض الوقت في ترومسو أو كيركينيس أو جزر لوفوتين أو نورث كيب (نوردكاب) أو سفالبارد.

أشياء يجب فعلها في النرويج
أماكن سياحية في النرويج

شاهد تماثيل غريبة في حديقة فيجلاند

فيجلاند بارك هي موطن لأكثر من 200 تمثال صنعها نحات القرن العشرين غوستاف فيجلاند، وأحد الأماكن المفضلة للكثير من السياح، هذه الحديقة مفتوحة دائماً، والدخول مجاني تماماً، مما يجعلها خياراً رائعاً إذا كان لديك ميزانية تلتزم بها.

إنه ليس فقط مكاناً رائعاً للابتعاد عن صخب العاصمة النرويجية، ولكنه أيضاً المكان الذي يمكنك فيه رؤية بعض المنحوتات الأكثر غرابة التي قد تصادفها في حياتك.

التزلج في لينغن

إذا كنت من محبي الرياضات الشتوية، فإن الذهاب للتزلج هو أحد الأشياء التي يجب القيام بها في النرويج، هناك الكثير من وجهات التزلج المذهلة في النرويج، وتعتبر لينغن واحدة من أفضلها.

يقع منتجع لينغن في الدائرة القطبية الشمالية ويمتد على سلسلة جبال ضخمة تمتد لحوالي 90 كيلومتراً على طول حدود السويد محاطة بالأنهار الجليدية الضخمة والأنهار المتلألئة والوديان ذات المناظر الخلابة والقمم الشاهقة.

اركب تلفريك فيلهايزن في النرويج

للحصول على واحدة من أفضل فرص مشاهدة المعالم السياحية في النرويج، يمكنك ركوب تلفريك Fjellheisen إلى قمة جبل Storsteinen، تستغرق الرحلة فائقة السرعة أربع دقائق فقط لتصل بك إلى القمة التي ترتفع 420 متراً فوق مستوى سطح البحر.

عندما تصل إلى قمة الجبل، ستتمتع بالمناظر الخلابة التي يبدو أنها ستستمر إلى الأبد، يمكنك رؤية جميع أنحاء ترومسو ومنازلها الصغيرة، بالإضافة إلى العديد من الجزر والمضايق والجبال المحيطة.

استمتع برحلة قطار خلابة في النرويج

قد لا تتمكن من الاستمتاع بجميع المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في النرويج في زيارة واحدة، إلا أنه يمكنك رؤية الكثير منها من خلال التنقل في رحلة بالقطار.

هناك أكثر من 3000 كيلومتر من المسارات عبر النرويج، وبغض النظر عن مكان إقامتك أو المكان الذي تريد الذهاب إليه، تسمح لك رحلة القطار برؤية أجزاء من النرويج لا يمكنك رؤيتها بأي طريقة أخرى.

أشياء يجب فعلها في النرويج
أماكن يجب زيارتها في النرويج

اقض بعض الوقت في ليلهام

أياً كان الوقت الذي تزوره من العام، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في النرويج هو استكشاف ليلهامر، تقع هذه المدينة الرائعة بالقرب من بحيرة مجوسا وهي موطن لعدد كبير من الأنشطة والمعالم السياحية التي سيستمتع بها الجميع.

اذهب لمشاهدة الحيتان في النرويج

إذا كنت تحب مشاهدة الحياة البرية في بيئتها الطبيعية، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في النرويج هو مشاهدة الحيتان، هناك الكثير من الأماكن الرائعة لمشاهدة الحيتان وأحياناً الدلافين في المياه المحيطة بالنرويج، ومن أشهر هذه الاماكن فيستيرالين Vesterålen.

السياحة في النرويج للاطفال

هناك الكثير من الاماكن في النرويج التي يمكن لأطفالك الاستمتاع فيها ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

  • حديقة حيوانات ديراباركن Dyreparken
  • حديقة أحياء مائية بولاريا
  • حديقة الأحياء المائية Akvariet i Bergen، بيرجن
  • متاحف الأطفال في النرويج

أجمل مدن النرويج

تحتوي النرويج على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والاماكن السياحية ومن أجمل مدن النرويج ما يلي :

  • أوسلو
  • بيرغن أو بيرجن
  • ترومسو
  • لوفوتن او افوتين
  • تروندهايم
  • ستافنجر
  • سفالبارد

مواضيع ذات صلة

ما هي تكلفة السياحة في النرويج لشخصين ؟

تبلغ تكلفة الإقامة في النرويج لشخصين حوالي 2400 دولار أميركي، وفى حالة الرغبة في استئجار شقة بغرفة واحدة في النرويج يكلف الأمر 1200 دولار أمريكي.

ما هي عملة النرويج ؟

العملة الرسمية في النرويج هي كرونة نروجية