تكاليف الهجرة إلى كندا 2023

أكثر ما يشغل بالك عادةً موضوع الهجرة وبالأخص الهجرة إلى كندا، اطلعت على كافة الأمور وما يشغل بالك حالياً هو موضوع “كم هي تكاليف الهجرة إلى كندا يا ترى”؟

تابع معنا قراءة هذا المقال علك تجد مبتغاك هنا وتطلع على تكاليف الهجرة إلى كندا إن كانت تناسبك أو معقولة بعض الشيء.

كم هي تكاليف الهجرة لكندا؟

تفرض الحكومة الكندية بعض الرسوم على المهاجرين الراغبين بالهجرة إلى كندا وتختلف هذه الرسوم باختلاف طلب الهجرة، إن كان هجرة عن طريق العمل أو الدراسة أو الاستثمار أو أي نوع من أنواع الهجرة واللجوء إلى كندا.

كما أن تكاليف الهجرة إلى كندا تتباين أيضاً من عائلة لأخرى وتتعلق بعدد أفراد العائلة وأعمارهم ولكنها عبارة عن رسوم شبه رمزية مقارنة بأنك تقدم طلب هجرة لدولة أخرى.

تفاصيل حول تكاليف الهجرة إلى كندا

كما ذكرنا قبل قليل أن تكاليف الهجرة إلى كندا تختلف باختلاف طلب الهجرة أو طريقة الهجرة وسنذكر لكم بالتفصيل عن كل طريقة وما هي تكاليفها التقديرية كالتالي:

تكاليف الهجرة إلى كندا عن طريق العمل

ينطوي هذا النوع من الهجرة ضمن برنامج “هجرة الكفاءات والعمالة الماهرة” إلى كندا، ويحتاج مقدم الطلب إلى دفع رسوم الهجرة وهي كما يلي:

  1. رسوم طلب تقييم الشهادات العليا بين 285 حتى 1080 دولار كندي، وتختلف وفق المهنة.
  2. رسوم الطلب للبالغ 550 دولار كندي.
  3. رسوم الطلب للأطفال 150 دولار كندي.
  4. رسوم طلب الحق بالإقامة الدائمة 490 دولار كندي للبالغين.

وهناك أيضاً رسوم أخرى يستلزم على المهاجر أن يدفعها مع قبول طلب الهجرة الخاصة به، لكن جميع هذه الرسوم تعتبر رسوم رمزية فهي مفروضة من الدولة وليست لمكتب أو شركة خاصة.

تكاليف الهجرة إلى كندا عن طريق الدراسة

رغم أن الهجرة بقصد الدراسة يعتبر من أسهل الطرق من أجل الوصول إلى كندا لكنك كطالب جامعي ستتكبد الكثير من المصاريف مقابل ذلك.

ولا تستغرب إن كلفت الدراسة في كندا والتسجيل في إحدى الجامعات مبالغ قد تصل حتى 50 ألف دولار كندي سنوياً، فيما يختلف الأمر تبعاً لتخصصك الذي تريد الدراسة فيه.

وفيما يخص درجات البكالوريوس والماجستير فتصل تكاليف التسجيل للهجرة إلى كندا بقصد الدراسة إلى ما بين 15 ألف حتى 25 ألف دولار كندي تقريبياً.

ونرجع ونقول، إن التكاليف تختلف تبعاً للتخصص والمجال الذي يريد المهاجر التسجيل فيه، بينما بطبيعة الحال، فإن الدراسة في مجالي البكالوريوس والماجستير تستغرق كل منها بين 3 حتى 4 سنوات.

ويجب عليك أن تحضر المزيد من الأوراق والشهادات عند التسجيل، وأهمها شهادة إتقان اللغة الإنجليزية، ويجب أن تحصل على معدل IELTS 6 على الأقل.

تكاليف الهجرة عن طريق الاستثمار

هنا تختلف تكاليف الهجرة إلى كندا عبر الاستثمار حسب المقاطعة التي تريد الهجرة إليها، على سبيل المثال في مقاطعة مانيتوبا تحتاج إلى ما لا يقل عن 150 ألف دولار كندي لتحصل على الإقامة.

وفيما يخص مقاطعة بريتش كولومبيا فتصل التكاليف إلى 200 ألف دولار كندي تقريبياً، وفي مقاطعة نيو برونزويك تصل حتى 250 ألف دولار كندي أما في أونتاريو فهي 200 ألف دولار كندي.

ولا تذهب هذه المبالغ للحكومة بل يكفي أن تكون تملك هذا المبلغ وتفتتح به استثماراً في إحدى المقاطعات الكندية ومن ثم ستحصل على الإقامة الدائمة.

وتسعى كندا من خلال برنامج المستثمرين للهجرة إلى تشجيع المستثمرين في الاستثمار ضمن بيئة آمنة ومتنامية، وبالفعل هناك الكثير ممن دخلوا كندا عبر برامج الاستثمار.

تكاليف الهجرة إلى كندا عن طريق الكنيسة

أيضاً فيما يخص تكاليف الهجرة إلى كندا عبر الكنيسة تختلف من كنيسة لأخرى، لكن أبرز الشروط الواجب توفرها في المهاجر ما يلي:

  • وجود كفيل في كندا يكفل الشخص القادم إلى البلاد ولمدة سنة كاملة.
  • يجب أن يكون الكفيل حاصل على الإقامة الدائمة أو الجنسية الكندية.
  • أن يكون الشخص الذي يعتزم الدخول لكندا عبر الكفالة الكنسية أن يكون خارج كندا.
  • يجب أيضاً أن يكون لدى الشخص الكفيل القدرة على إدارة شؤونه وشؤون عائلته وتحمل التكاليف بحيث لا يتضرر ممن كفله.

ومن بين الأمور المهمة، أن يبحث الشخص عن الكنائس التي تقدم الكفالة الكنسية، لكن حسبما علمنا به، فهناك ازدحام واضح على الكنائس بشكل ذلك.

تكلفة الكفالة الخماسية في كندا للمهاجرين

بالنظر إلى تكاليف الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الخماسية فتتراوح بين 17 حتى 21 ألف دولار أمريكي بإمكانك إعطائهم للكفلاء الخمس ليقوموا بتحويله لك مرة أخرى عن طريق البنك.

من أشهر وأسرع طرق الهجرة إلى كندا هي تلك التي تحصل عن طريق الكفالة الخماسية، وتقتضي أن يكون هناك خمسة أشخاص في كندا يتكفلوا بقدومك إلى البلد.

كما هناك شروط أخرى حيث يحتاجها الشخص الذي يريد الهجرة إلى كندا عن طريق الكفالة الخماسية وهي وجود الكفلاء وتقديم أوراق تثبت أنهم يتقاضون رواتب أو دخل جيد يساعدهم على التكفل بالقادم لكندا.

ويجب على الكفلاء أن يدفعوا ما قرابته 17 ألف دولار كندي للفرد وحوالي 19 ألف للفردين و21 للثلاثة أفراد وهكذا من أجل التسجيل في هذا النوع من الهجرة.

ولكن ينبغي أن نقول، إن المبالغ هذه لا تذهب للدولة، بل تعود لأصحابها تدريجياً في حال لم يسحب المهاجر منها أي دولار بعد أن وصل للبلاد حديثاً.

شروط تقديم طلب الهجرة إلى كندا

يتضمن كل طريقة من طرق الهجرة إلى كندا شروط حاصة بها، وبشكل عام هناك شروط مشتركة تتطلبها كافة بطرق وبرامج الهجرة إلى كندا وهي:

  • اتقان إحدى اللغات الرسمية في كندا كاللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  • توفر خبرة عمل تزيد عن عام واحد لبرنامج الهجرة المعنية بالعمل.
  • ارفاق صورة عن كشف حساب البنكي لتأكيد أن الشخص يملك المال لتغطية نفقاته الخاصة عند وصوله إلى كندا.
  • ارقاق الشهادات العلمية .
  • وجود فحص طبي يثبت خلو المهاجر إلى كندا من أمراض معدية.

ويمكن تقديم طلب الهجرة إلى كندا عبر الإنترنت من خلال موقع التسجيل في قرعة الهجرة إلى كندا عبر الرابط التالي: https://www.canada.ca/en/immigration-refugees-citizenship/services/application/account.html

خاتمة عن تكاليف الهجرة لكندا

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول الهجرة إلى كندا، ويستمر إعلامين ومنصات كثيرة في الترويج للهجرة إلى كندا.

ومن بين المفاهيم، أن شروط الكفالة الكنسية في كندا للسوريين أو اللبنانيين أو العراقيين أو أي دولة أخرى هذا ذاتها لأي مهاجر من أي دولة بالعالم.

ماهي تكاليف الهجرة إلى كندا؟

تختلف تكاليف الهجرة إلى كندا بحسب اختلاف طلب اللجوء، ولكن بشكل عام تبلغ تكلفة الهجرة إلى كندا 790 دولار أمريكي للفرد الواحد تنقسم بين رسوم معالجة الطلب 418 دولار ورسوم الإقامة 372 دولار، وفي حال وجود أطفال يضاف مبلغ 114 دولار لكل طفل .

كم تبلغ تكاليف الهجرة إلى كندا عن طريق فيزا؟

تبدأ تكلفة تأشيرة الكندية من 100 دولار كندي ، والرسوم لأخذ البيانات تبدأ من 85 دولار كندي، وجميع هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد حتى لو لم يتم قبول الطلب.

كم تبلغ تكلفة الفحص الطبي من أجل الهجرة إلى كندا؟

يجب على مقدم الطلب للهجرة إلى كندا القيام بفحص طبي تبلغ تكلفة الفحص حوالي 80 دولار أميركي للشخص الواحد، وتتغير القيمة بتغير البلد الأصلي المقدم منها الطلب.

كم تبلغ تكلفة الفحص الطبي الذي يجب القيام به قبل الهجرة إلى كندا؟

تبلغ رسوم الفحص الطبي للشخص حوالي 228 دولار أمريكي.

كم يجب ان تبلغ قيمة كشف الحساب البنكي للهجرة إلى كندا؟

يجب ان يكون المبلغ الموجود في الحساب البنكي يغطي احتياجات الشخص المهاجر إلى كندا ويقدر حوالي 9628 دولار أمريكي لكل شخص

اقرأ أيضاً:

الهجرة الى كندا، الهجرة إلى كندا 2023، مبلغ الهجرة إلى كندا، الهجرة الى كندا 2023، تكلفة الهجرة الى كندا، الهجرة بدون تكاليف، شروط الهجرة إلى كندا 2023، تكلفة الهجرة الى كندا من تونس، تكلفة الهجرة إلى كندا من تونس، تكاليف الهجرة الى كندا.

You might also like