fbpx

6 أنشطة يجب فعلها في السويد – الأماكن السياحية في السويد

هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يجب القيام بها في السويد من التجول في شوارع ستوكهولم الرائعة إلى الهدوء الجليدي في القطب الشمالي، ومن خلال مقالتنا لليوم سنضع بين أيديكم قائمة ب أبرز 6 أنشطة يجب فعلها في السويد.

6 أشياء يجب فعلها في السويد

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية التي يجب زيارتها في السويد ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

تناول المأكولات البحرية في سومغين Smögen

تعتبر جزيرة Smögen المثالية للصور، الواقعة في أعالي الساحل الشرقي هي أفضل مكان للسباحة والاسترخاء والاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة في السويد، تجول بين أكواخ الصيد التقليدية، واستكشف حمامات السباحة المخفية في الصخور والمنحدرات.

منظر البيوت الملونة على حافة المياه في جزيرة Smögen في السويد
منظر البيوت الملونة على حافة المياه في جزيرة Smögen في السويد

امشي بشارع كونغسليند Kungsleden

تشتهر السويد بروعتها الطبيعية وقوتها، ولا توجد طريقة أفضل لاستكشافها سوى سيراً على الأقدام، يعد مسار Kungsleden (King’s) للمشي لمسافات طويلة أحد أشهر الطرق، حيث يمتد بطول 425 كم ويمتد عبر الجبال والوديان والبحيرات والغابات وهو من الأشياء التي ننصحك بتجربتها كثيراً.

شارع كونغسليند Kungsleden في السويد
شارع كونغسليند Kungsleden في السويد

جمعية الحدائق بجوتنبرج في السويد Garden Society of Gothenburg

تقع جمعية الحدائق في مدينة جوتنبرج المسورة على الساحل الغربي للسويد، تم إنشاء هذه الحديقة التي تعود للقرن التاسع عشر في عام 1842، ولا تزال حتى يومنا هذا بمثابة القلب الأخضر المزهر للمدينة، مع المتنزهات والندوات التعليمية والحدائق الفاتنة.

يمكن للضيوف زيارة Rosarium الواسع، الذي يضم الورود الحديثة والتاريخية، أو Palmhouse الداخلي، وهو مبنى زجاجي وحديد مصبوب مذهل تنمو فيه النباتات الاستوائية من جميع أنحاء العالم على مدار السنة، تفتح حدائق ومنتزهات Garden Society of Gothenburg يومياً والدخول إليها مجاني.

مبنى Rosarium الزجاجي لزراعة النباتات الاستوائية في السويد
مبنى Rosarium الزجاجي لزراعة النباتات الاستوائية في السويد

زيارة فندق الجليد Jukkasjärvi

Jukkasjärvi هو فندق تم بناؤه بالكامل من الجليد، يقع على بعد 200 كم شمال الدائرة القطبية الشمالية كل عام يجتمع ما يقرب من 40 فناناً لإنشاء فندق Icehotel مع كتل مجمدة مصدرها نهر Torne، والنتيجة هي تجربة لا مثيل لها.

يحتوي فندق Icehotel على أجنحة فندقية دافئة وباردة وكنيسة جليدية، بالإضافة إلى العديد من الكبائن الدافئة والمطاعم والمتاجر يمكن للضيوف قضاء ليلة في Icehotel، الذي يعمل في حوالي -5 درجة مئوية أو -7 درجة مئوية، حيث سيتم تزويدهم بالفراء وأكياس النوم على طراز الرحلات الاستكشافية للحفاظ على دفئهم أثناء الإقامة في Icehotel تتم دعوة الضيوف أيضاً للمشاركة في أنشطة مثل التزلج على الجليد ودروس نحت الجليد.

فندق الجليد Jukkasjärvi في السويد
فندق الجليد Jukkasjärvi في السويد

قلعة كالمار

تتمتع قلعة كالمار بتاريخ لامع يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر تعد قلعة كالمار، بأبراجها العريضة المستديرة وأسقفها شديدة الانحدار، مثالاً واضحاً على فن العمارة في عصر النهضة الاسكندنافية في أفضل حالاتها.

يمكن للزوار استكشاف الجزء الداخلي للقلعة للعثور على إعادة بناء لعيد عيد الفصح من القرن السادس عشر في القاعة، وسجن النساء في القرن التاسع عشر، والغرف في شقق Governor’s Apartments التي سترسم صورة حية للأغراض العديدة للقلعة على مر السنين الطويلة، كما توجد معارض موسمية في القلعة، فضلاً عن المقهى.

قلعة كالمار في السويد
قلعة كالمار في السويد

قصر ستوكهولم

القصر الملكي في ستوكهولم هو المقر الرسمي للعائلة المالكة السويدية، يوفر هذا المبنى الرائع المصمم على الطراز الباروكي جولات في الشقق الملكية والمبنى موطن لعدد من مناطق الجذب الأخرى، يضم القصر ثلاثة متاحف، يستمتع الزوار برؤية الرموز الملكية في الخزانة، والتعرف على التاريخ في متحف Tre Kronorواستكشاف المعارض الجميلة في متحف Gustav III للآثار.

القصر هو أيضاً موقع مستودع الأسلحة الملكي ومكتبة برنادوت والحرس الملكي.

قصر ستوكهولم في السويد
قصر ستوكهولم في السويد

أجمل مدن السويد

فيما يلي إليكم قائمة بأجمل مدن السويد التي تستحق الزيارة وهي كالتالي:

  • مدينة لابلاند في السويد
  • مدينة جوتنبرج في السويد
  • مدينة جونكوبينج في السويد
  • مدينة ستوكهولم في السويد
  • مدينة سكونة في السويد
  • مدينة مالمو في السويد

السياحة في السويد للأطفال

إليكم فيما يلي قائمة بأبرز وأشهر الاماكن الترفيهية التي يمكن اصطحاب أطفالكم إليها في السويد وهي :

  • مدينة ملاهي ليزبيرج
  • متحف فاسا
  • حديقة أبيسكو الوطنية
  • رحلة سفاري

يمكنك من خلال موقعنا معرفة 8 حقائق مهمة ومعلومات غريبة عن السويد

في ختام رحلتك المثيرة في السويد، تتلألأ الذكريات بجمال التاريخ وروعة الطبيعة، فهناك تناغم يمتزج فيه التقاليد بالحداثة، والتضاريس الطبيعية الساحرة تتحدى الزوار بالاستكشاف والإعجاب.

من لحظات السكون والهدوء في القلاع التاريخية إلى حماسة الحياة الحضرية في مدن مثل ستوكهولم، تبقى السويد مليئة بفرص استكشاف لا تنتهي. استمتع بركوب الدراجات في الطبيعة الساحرة، واسترخِ في أشهر الساونا، واكتشف سحر المتاحف الفنية.

في هذه البلاد الشمالية، يمكنك أن ترى جمال الشلالات وتشهد سحر الشواطئ الرملية البيضاء. إنها تجربة تحاكي الحواس وتلامس القلب، حيث يتشابك التقاليد مع الحداثة بطريقة تمنحك إحساسًا فريدًا بالتوازن.

في النهاية، يبقى السؤال: هل ستعود يوماً ما لتستكشف المزيد من جمال السويد؟ إنها بلد تعلو فيه المغامرات، وتبقى الأماكن واللحظات غنية بالتفاصيل تنتظر لتُكتَب في سجل رحلاتك.

ما هي اشهر أماكن ترفيهية في السويد ؟

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية في السويد ومنها :
زيارة فندق الجليد Jukkasjärvi
جمعية الحدائق بجوتنبرج في السويد Garden Society of Gothenburg
امشي بشارع كونغسليند Kungsleden

ما هي اشهر أماكن سياحية في ستوكهولم ؟

هناك الكثير من الأاماكن السياحية التي تستحق الزيارة في ستوكهولم منها :
ساحة سيرجلس تورج
قصر ستوكهولم الملكي
متحف سكانسن
جرونا لوند
منتزه هاجا

ما هي أشهر المأكولات السويدية؟

أشهر المأكولات السويدية السمك المدخن والكافيار والكعك السويدي التقليدي

ما هي أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في فصل الشتاء في السويد؟

من أفضل الأماكن التي ينصح بزيارتها في فصل الشتاء هي المناطق الشمالية لرؤية الشفق القطبي الرائع والذي يُعرف أيضاً آرورا بورياليس

ما هي أشهر المعالم الأثرية في السويد؟

تتمتع السويد بتاريخ غني وتضم العديد من المعالم الأثرية والتاريخية المهم، ومنها:
قصر دروتنينغهولم (Drottningholm Palace)- قصر أولد تاون (Gamla Stan)- قلعة كالمار (Kalmar Castle)

مواضيع قد تهمك عن السويد