fbpx

وزير العمل الألماني يعول على الهجرة والتدريب لمواجهة نقص الكوادر الفنية

يعتزم ائتلاف “إشارة المرور” الذي من المحتمل أن يحكم ألمانيا التصدي لمشكلة نقص الكوادر الفنية المتخصصة عن طريق انتهاج سياسة الهجرة اليبرالية وزيادة أعداد المتدربين.

في كلمة ألقاها عبر الفيديو هوبرتوس هايل وزير العمل في حكومة تسيير الأعمال في ألمانيا وخلال مشاركته مؤتمر رجال الأعمال في شرق ألمانيا الذي دار حول البحث عن قوى عاملة مؤهلة من الخارج.

قال الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي أن ” الائتلاف الجديد قرر أن يكون أكثر ليبرالية في هذا المجال”.

وأشار هايل إلى قانون هجرة الكوادر الفنية المتخصصة الموجود منذ عام 2020 وهو القانون الذي تعتزم الأحزاب الثلاثة توسيع نطاقه وأضاف ” لكن أجمل الأفكار للهجرة المؤهلة لا تنفع في شيء إذا لم نكن بلداً يرحب بالناس الذين يمكننا الاستفادة منهم”.

وطالب هايل بالعمل على جعل التدريب المهني أكثر جاذبية، لافتاً إلى أن ألمانيا ليست بحاجة إلى حملة ماجيستير وحسب بل كذلك في حاجة إلى بعض المدربين المهنيين.

ويطلق على الائتلاف الذي يضم كلا من الحزب الاشتراكي الديمقراطي والحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، إئتلاف إشارة المرور لأن الألوان التقليدية لهذه الأحزاب هى الأحمر والأصفر والأخضر على التوالي.

وتوافقت الأحزاب الثلاثة على الرغبة في “تشكيل بداية جديدة في سياسة الهجرة والاندماج التي تنصف دولة الهجرة الحديثة، وجاء في الاتفاق “سنحد من الهجرة غير النظامية ونوفر المزيد من طرق الهجرة الشرعية”.

اقرأ أيضاً: