fbpx

هولندا..القبـ.ـض على لاجئ سوري وبحوزته كمية كبيرة من سترات النجاة

ذكرت صحيفة “دي تيلغرف” الهولندية أن الشرطة العسكرية الهولندية ألقت القبض على لاجئ سوري يبلغ من العمر 25 عاما للاشتباه في ضلوعه بـ”تهـ.ـريب البشر”.

وبحسب الصحيفة فإن الشرطة الشرطة الهولندية قامت بتفتيش الرجل الذي يعيش في ألمانيا بالقرب من مدينة “بريدا” الهولندية وتم العثور في سيارته على كمية كبيرة من سترات النجاة وزورق قابل للنفخ ومحرك خارجي.

واتضح أن الرجل كان في طريقه إلى فرنسا لتسليم القارب وملحقاته هناك، وتشتبه الشرطة العسكرية في أن القارب والمعدات هي وسيلة نقل لتهـ.ـريب البشر وعلى الأغلب عبر القنال الإنجليزي إلى إنجلترا وما تزال التحقيقات في الموضوع جارية.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري بحسب “دي تيلغراف”، ألقت الشرطة العسكرية القبض على رجلين من سوريا والعراق بتهمة تهريب البشر (49 عاما و47 عاما)، كانوا ينقلون رجلين آخرين من الجنسية العراقية بدون وثائق سفر صالحة.

 وبلغ عدد السوريين الذين وصلوا إلى هولندا منذ العام 2013 حتى شهر نيسان من العام الحالي 2021 ( 45240 )، أما بالنسبة لأعداد اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية الهولندية فقد حصل على الجنسية 50 سورياً في عام 2013 و300 سوري في عام 2014، أما في عام 2015 فقد حصل 600 سوري على الجنسية الهولندية.

اقرأ أيضاً: