fbpx

منحة مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي في ألمانيا 2024

لكي تتسارع خطاك مع عصر التكنولوجيا المتطور بشكل مستمر لا بدَّ أن تسارع في البحث عن أفضل الفرص والدورات والفعاليات التي من شأنها أن تكسبك خبرة نظرية وعملية في بيئة دولية تطلعك على أحدث التقنيات والمعارف حول العالم.

مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي في ألمانيا لعام 2024، هي برنامج تدريبي يزودك بمعلومات وتقنيات تساعدك على مواجهة التحديات التي تواجه الشباب العربي والألماني باستخدام الذكاء الاصطناعي ، وهذا البرنامج متاح التسجيل فيه حالياً وفق التفاصيل والمؤهلات الواردة ضمن هذا المقال.

منحة مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي
منحة مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي

مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي

(AGYA) هي المدرسة الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم والإنسانيات، تهدف هذه المدرسة إلى دعم الباحثين الشباب من جنسيات مختلفة المهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في قطاعات الأعمال والحياة اليومية، للمشاركة في فعاليات تدريبية نظرية وعملية تجمع بين الطلاب الموهوبين وخبراء الذكاء الاصطناعي الدوليين المشهورين لمدة ثلاثة أيام بتكاليف ميسورة.

تعقد المدرسة الصيفية في جامعة بون في ألمانيا ، وتضم كبار المتحدثين والمدربين الدوليين، بما في ذلك أعضاء وخريجي مدرسة AGYA ، وسوف يوجهون المشاركين من خلال مجال الذكاء الاصطناعي المبتكر من وجهات نظر مختلفة.

توفر هذه المدرسة منهج متنوع حيث سيتعلم المشاركون المبادئ الأساسية والاستخدامات الممكنة والتطورات الأخيرة في الذكاء الاصطناعي ، مع التركيز على الصحة والتعليم وتغير المناخ، كما تشجع المدرسة المناقشات الحيوية و التفاعلات المباشرة ، مما يخلق بيئة محفزة لتبادل الأفكار والبحث المبتكر.

يستطيع كل من طلاب البكالوريوس والدراسات العليا من جميع مجالات العلوم التقنية والحياتية والطبيعية والاجتماعية والإنسانية والفنون الذين لديهم اهتمام قوي الذكاء الاصطناعي بتقديم طلب المشاركة في فعاليات مدرسة AGYA الصيفية على أن يكونوا مجيدين للغة الإنجليزية بشكل ممتاز.

تفاصيل الفرصة

  • الدولة: ألمانيا ، بون
  • نوع الفرصة: مدرسة صيفية
  • التنظيم وجدولة المواعيد: مدرسة AGYA الصيفية
  • المدة: 22 – 26 يوليو 2024
  • اللغة: الإنجليزية
  • الدول المستهدفة: مصر، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن، وألمانيا.

مواضيع التعلم في مدرسة AGYA الصيفية حول الذكاء الاصطناعي

في مدرسة AGYA الصيفية سيتم التركيز على تعلم ما يلي:

  1. لغة بايثون: سيتعلم المشاركون لغة بايثون ، وهي لغة برمجة مستخدمة على نطاق واسع في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
  2. الرياضيات والإحصاء: سيتم العمل على تعليم المشاركين أسس الإحصاء والرياضيات ، وهو أمر ضروري لفهم خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والعمل معها.
  3. التفكير التحليلي ستعزز هذه المدرسة خلال برنامجها الصيفي مهارات التفكير التحليلي لدى المشاركين ، وهي ضرورية لحل المشكلات في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

برنامج التدريب في مدرسة AGYA الصيفية

سيوفر برنامج التدريب في مدرسة AGYA الصيفية تركيزاً حول كل ما يتعلق بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات إلى جانب التدريب العملي، ويشمل ذلك ما يلي:

  • تطبيقات الذكاء الاصطناعي والصحة: سيتم في هذا المحور استكشاف كيفية تطبيق الذكاء الاصطناعي لتحسين الرعاية الصحية والبحوث الطبية.
  • الذكاء الاصطناعي والروبوتات: وهنا سيتم التركيز على فهم تكامل الذكاء الاصطناعي مع الروبوتات للحلول التكنولوجية المتقدمة.
  • الذكاء الاصطناعي وتغير المناخ: سيتناول هذا الجانب التحقيق في دور الذكاء الاصطناعي في معالجة تغير المناخ والتخفيف من حدته.

المؤهلون للتسجيل في مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي 2024

مدرسة AGYA الصيفية في ألمانيا هي مدرسة بحثية تشجع الأكاديميين من جنسيات مختلفة على المشاركة في الفعاليات التي ستقام حول الذكاء الاصطناعي حيث سيتم تعزيز نقل المعرفة والتعلم التعاوني بين ما يقارب الـ 30 طالبًا وخريجًا ، و 12 من أعضاء هيئة التدريس من ألمانيا والدول العربية، ومعايير الأهلية لقبول المشاركين هي كالتالي:

  • طلاب البكالوريوس والدراسات العليا من جميع التخصصات مع اهتمام بحثي خاص في الذكاء الاصطناعي.
  • الطلاب المنتسبين إلى جامعة أو مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي دولة عربية.
  • الأفراد الذين يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز.

فوائد المشاركة في مدرسة AGYA الصيفية

سيتم تغطية تكاليف الإقامة والسفر للمشاركين المقبولين من قبل AGYA، أما بالنسبة إلى التمويل الكامل لا يزال خاضعًا للدراسة والموافقة.

طريقة التقديم

التسجيل وتقديم طلب المشاركة في فعاليات مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي لعام 2024 يكون عبر تعبئة نموذج التقديم في الرابط أدناه

  1. ما مزايا المشاركة في مدرسة AGYA الصيفية ؟

    توفر AGYA فرصة رائعة للتواصل الدولي ومتعدد التخصصات ، مما يساعد المشاركين على بناء علاقات قيمة مع أقرانهم والمهنيين من مختلف البلدان.

  2. من يمكنه التقديم في مدرسة AGYA الصيفية في الذكاء الاصطناعي ؟

    يجب أن يكون المتقدمون من جامعة أو مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي دولة عربية ويجب أن يكون لديهم إجادة ممتازة للغة الإنجليزية وأن يكونوا من طلاب البكالوريوس أو الدراسات العليا.

اقرأ أيضاً