fbpx

أفضل المدن للعمل في المانيا

أفضل المدن للعمل في المانيا. تمتلك ألمانيا رابع أعلى ناتج محلي إجمالي في العالم مما يجعلها واحدة من أقوى الاقتصادات العالمية وتفتخر المانيا بمعدلات بطالة ضئيلة للغاية فإن وجود عدد كبير من الشركات الصناعية والتكنولوجية سريعة النمو تخلق فرص عمل لا متناهية في البلاد، سنقدم لكم اليوم قائمة بأفضل المدن للعمل في المانيا فتابعوا القراءة حتى النهاية.

ما هي أفضل المدن للعمل في المانيا؟

من أفضل المدن للعمل في المانيا نذكر:

1. برلين

برلين
برلين

العاصمة الألمانية برلين هي من أفضل المدن للعمل في المانيا فهي موطن للشركات الكبيرة والعالمية وتقدم مجموعة لا حصر لها من فرص العمل وبالتالي فإن عدد الوافدين القادمين للبحث عن وظائف في هذه المدينة في تزايد مستمر.

الرواتب في برلين مرتفعة وكافية لتأمين مستقبل آمن ومشرق، وهي بيئة ممتازة للأفراد الطموحين الذين يتوقون لبدء حياة مهنية ناجحة وخصوصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووسائل الإعلام والتقنيات المبتكرة، كما وتعد رائدة في مجال الطاقة والتكنولوجيا البيئية وقطاع التصنيع بالإضافة لكونها منطقة جذب سياحي.

2. فرانكفورت

تعد فرانكفورت مركزاً مالياً رائداً في أوروبا وهي خامس أكبر مدينة في المانيا من حيث عدد السكان وأكبر مدينة في ولاية هيسن من حيث المساحة.

يوجد في هذه المدينة البنك المركزي الأوروبي والبنك الألماني والبنك الفيدرالي الألماني وعدد من الهيئات المالية الكبرى الأخرى، ويعتبر مطار فرانكفورت أحد أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

إن كل هذا التمويل المالي الهائل والتنوع من الصناعات الحديثة في فرانكفورت يجعلها أحد أفضل المدن للعمل في المانيا، ولعل من أهم المؤشرات التي تزيد من جاذبية فرانكفورت للعمل فيها هي معدل البطالة المنخفض والذي يعد أقل من معدل البطالة الوسطي في ألمانيا.

3. ميونخ

ميونخ
ميونخ

ميونخ هي أكبر مدينة في ولاية بافاريا وهي أرض الأحلام لمن يبحث عن وظيفة العمر فهي تقدم فرص عمل غير محدودة حيث تتمتع المدينة بمكانة دولية قوية في القطاع الصناعي وفي مجالات الهندسة والتكنولوجيا المبتكرة والصناعات الصحية.

وفقاً لإحصاءات رسمية جرت عام 2013 كان هناك أكثر من 750.000 شخص يعملون في مدينة ميونخ، معظمهم في التجارة والاتصالات والعلوم والنقل والحكومة والترفيه، وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة المعيشة في ميونخ والتي هي أعلى من باقي المدن الألمانية إلا أن متوسط الأجور فيها هو الأعلى وهذا ما يجعلها من أفضل المدن للعمل في المانيا.

4. شتوتغارت

تعتبر شتوتغارت واحدة من أقوى المدن التجارية في ألمانيا وهي موجهة بشكل أساسي نحو صناعات عالية التقنية كالصناعات التكنولوجية المتقدمة والهندسة، حيث توجد العديد من الشركات الكبرى مثل Daimler و Porsche و Bosch وما إلى ذلك في عاصمة بادن فورتمبيرغ شتوتغارت.

إن السحر الفريد لهذه المدينة وبيئتها النابضة بالحياة ستجعلك ترغب في العمل فيها وهي تضمن لك إيجاد وظيفة جيدة وتتيح لك أيضاً فرصة رائعة لمتابعة وتحقيق أهداف حياتك.

5. هامبورغ

هامبورغ
هامبورغ

هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا ومركز تجاري متميز في البلاد كما أن الرواتب في هامبورغ أعلى من المعدل الوطني ما يجعلها من أفضل المدن للعمل في المانيا.

تعد الأعمال المتعلقة بالموانئ البحرية هي الأكثر انتشاراً ولكن هناك قطاعات اقتصادية أخرى قوية في هذه المدينة، حيث يعتبر قطاع الخدمات على سبيل المثال بما في ذلك التجارة والسياحة والتعليم والصحة من أقوى قطاعات الاقتصاد في هامبورغ في حين ينتج القطاع الزراعي إيرادات أقل.

6. كولن

كولن - المانيا
كولن – المانيا

نظراً لكون مدينة كولن أو كولونيا موطناً لأكثر من مليون شخص إلى جانب تمتعها باقتصاد متطور للغاية فهي تعد واحدة من أفضل المدن للعمل في المانيا. تشتهر كولونيا بصناعة السيارات كما وتشكل خدمات الإعلام والتأمين قطاعات هامة لاقتصاد هذه المدينة.

يضمن لك العمل في هذه المدينة مستويات معيشية عالية ويساعدك في التركيز على أهدافك المستقبلية، ناهيك عن مشاهد الطبيعة الرائعة في جميع أنحاء المدينة بالإضافة إلى المراكز الثقافية ومزيج البيئة الحديثة والكلاسيكية التي ستجعلك تحب العمل والعيش فيها.

7. دوسولدورف

دوسلدورف هي مركز وطني وعالمي للأعمال والعلوم وهي أحد افضل المدن للعمل في المانيا حيث تشير التقديرات إلى وجود حوالي 85000 شركة في هذه المدينة وبالتالي فهي توفر معدلات توظيف عالية وآفاق مستقبلية باهرة.

الصناعات الرئيسية المتطورة في دوسلدورف هي الخدمات الصحية والتكنولوجيا المبتكرة والصناعية، كما ويحظى قطاع الأزياء أيضاً بتقدير كبير ويحقق الكثير من الإيرادات للاقتصاد المحلي. إلى جانب توفر فرص عمل غير محدودة فإن الرواتب المرتفعة ونوعية الحياة في مدينة دوسلدورف تفوق متوسط المعايير في البلاد.

8- بون

بون - المانيا
بون – المانيا

تعد بوم من أفضل المدن للعمل في المانيا بسبب تنوع الوظائف ووجود عدد كبير من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وتعد بون مركز مهم لتحقيق الذات واكتساب مهارات كبيرة لأنها تتميز ببيئة بحثية وتحسن علمي عالي.

9- دارمشتات

دارمشتات
دارمشتات

دارمشتات مدينة تقع في ولاية هيسن الفيدرالية، تعد من أفضل المدن للعمل في المانيا في مجال الصناعة الكيماوية والصيدلانية إلى جانب التكنلوجية الحيوية والهندسية ووسائل الإعلام والاتصالات.

10- لايبزنغ

لايبزنغ- المانيا
لايبزنغ- المانيا

للباحثين عن أفضل المدن للعمل في المانيا في مجال الصناعة لا بد لهم من التوجه إلى مدينة بايبزنغ حيث تعبر من أكبر المدن في مجال الصناعة سواء في صناعة السيارات، حيث يوجد مقر شركتين عالميتين معروفتين وهما شركة BMW وشركة Porsche، أوفي مجال الصناعات التكنلوجية.

يتوافد إلى المانيا العديد من الباحثين عن فرصة عمل ومستقبل أفضل لهم لذلك لابد لهم في البداية من البحث عن افضل المدن للعمل في المانيا والإقامة فيها.

ماهي أفضل مدينة للعمل في المانيا؟

برلين أفضل مدينة للعمل في المانيا حيث يتوافد إليها عدد كبير من الباحثين عن فرصة عمل

ماهي أفضل مدن للعمل في المانيا؟

أفضل مدن للعمل في المانيا هي برلين و ميونخ وكولن وفرانكفورت و شتوتغارت و هامبورغ ودوسولدورف

ماهي أرخص مدينة في المانيا؟

أرخص مدينة في المانيا هي لايبزيغ

ماهي أغنى مقاطعة في المانيا؟

من أغلى المقاطعات في المانيا هي ولاية شمال الراين واستفاليا حيث يبلغ الناتج المحلي لها حوالي 465 مليار يورو، كما انها تحوي أكبر نسبة عدد سكان والذي يبلغ عددهم حوالي 18 مليون نسمة

ماهي أفضل المدن للعمل في المانيا للاجئين؟

من أفضل المدن للعمل في المانيا للاجئين والدراسة فيها هي مناطق جنوب المانيا ومنها:
مدينة بارفايا وعاصمتها ميونخ، وبادن فورتمبيرغ وعاصمتها شتوتغارت أو هيسن.

ما هو الحد الأدنى للأجور في المانيا؟

يزداد الحد الأدنى للأجور في المانيا تدريجياً بشكل يتناسب مع مستويات معيشية جيدا، حيث كانت زيادة الحد الأدنى للأجور في المانيا من عام 2021 إلى عام 2022م على مراحل كالتالي:
01-01-2021 إلى 9.50 يورو في الساعة.
01-07-2021 إلى 9.60 يورو في الساعة.
01-01-2022 إلى 9.82 يورو في الساعة.
01-07-2022 إلى 10.45 يورو في الساعة.
01-10-2022 إلى 12 يورو في الساعة.

هل يمكن الحصول على فرصة عمل أون لاين في المانيا ؟

نعم .. يمكن ذلك في حال كنت تعمل في مجال الويب وتطوير البرامج .

إقرأ أيضاً: