fbpx

الدليل الشامل حول طريقة والشروط الهجرة إلى فرنسا للممرضين

المميزات التي تجعل فرنسا من بين أكثر الوجهات المرغوبة للسياح في جميع أنحاء العالم تجعلها أيضاً موقعاً جذاباً للعمل، وخاصةً للممرضين نظراً لما تمنحه لهم من مزايا، كالتأمين الصحي الشامل والإجازات السنوية المدفوعة، وفي حال كنت تتساءل حول طريقة وشروط الهجرة إلى فرنسا للممرضين فإننا من خلال مقالتنا لليوم سنشرح لكم كل التفاصيل التي تحتاجونها حول هذا الموضوع.

طريقة الهجرة إلى فرنسا للممرضين

للهجرة إلى فرنسا كممرض تحتاج إلى اتخاذ أربع خطوات أساسية سنشرحها لك بالتفصيل ضمن السطور التالية:

الحصول على شهادة التمريض

يؤثر مكان حصولك على تعليمك بشدة على قبول شهادتك في فرنسا فإذا كنت قد درست في دول الاتحاد الأوروبي فستكون شهادتك كافية للتسجيل كممرضة في فرنسا دون المزيد من الإجراءات الشكلية، وإذا حصلت على تعليمك في دولة أخرى خارج الاتحاد الأوروبي، فستحتاج إلى تعديل شهادتك وستحتاج على الأرجح إلى مواصلة دراستك في فرنسا.

أيضاً إذا كنت حاصلاً على درجة تمريض من دولة خارج الاتحاد الأوروبي يجب عليك إنهاء تدريب التمريض DEI مدته ثلاث سنوات.

تعلم اللغة الفرنسية

على الرغم من عدم وجود مستوى لغوي رسمي ضروري لتصبح ممرض مرخص في فرنسا، إلا أنك ستحتاج بالتأكيد إلى معرفة الفرنسية للعمل فيها، سيكون من الأفضل إذا تعلمت اللغة لتتمكن من حضور الدورات واجتياز الاختبارات.

علاوة على ذلك، يتطلب العمل في المستشفى التفاعل مع المرضى وزملاء العمل وهو أمر صعب إذا كنت لا تجيد اللغة الفرنسية.

التسجيل مع وكالة تمريض إقليمية

التمريض وظيفة مسجلة في فرنسا، لكي تتمكن من العمل يجب عليك أولاً الحصول على إذن ممارسة من Direction régionale de la jeunesse أو des sports et de la cohésion sociale أو DRJSCS.

كل منطقة لديها واحد منهم عند الاختيار، سينظر DRJSCS في تعليمك ومهنتك وشخصيتك وعوامل أخرى في العادة ستتلقى رداً في غضون أربعة أشهر.

للانتقال إلى فرنسا كممرضة، يجب عليك زيارة ARS مركز وزارة الصحة الفرنسية المحلية (agence régionale de santé.) بمجرد قبولك سيتم تعيين رقم ترخيص لشهادتك ADELI وإضافته إلى النظام مما يجعلك تستطيع العمل في فرنسا كممرض بسهولة

البحث عن وظيفة كممرض في فرنسا

العثور على وظيفة هي المرحلة الأخيرة والأكثر أهمية في أن تصبح ممرض في فرنسا، يمكنك العمل في مستشفى عام أو خاص يمكنك التقديم باستخدام مواقع البحث عن الوظائف المعروفة مثل Glassdoor و LinkedIn، كما توفر وكالات التوظيف فرص عمل عديدة للممرضين.

التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل

للحصول على تأشيرة عمل في فرنسا، يجب عليك أولاً الحصول على خطاب من صاحب العمل، مما يعني أنه يجب أن تكون موظفاً بالفعل، التأشيرات قصيرة الأجل وطويلة الأجل متوفرة من الحكومة الفرنسية.

شروط الهجرة إلى فرنسا للممرضين

هناك العديد من الشروط التي يجب على الممرضين الراغبين بالهجرة إلى فرنسا استيفائها نذكر لكم أهمها فيما يلي :

  • شهادة تمريض من جامعة معترف بها دولياً
  • خبرة لمدة 2 سنوات
  • لديك مستوى جيد في اللغة الفرنسية: B2.
  • عمرك تحت سن 40.
  • ليس لديك تاريخ إجرامي.

راتب الممرضين في فرنسا

في فرنسا يبلغ متوسط ​​الراتب للممرضين حوالي 35.900 يورو سنوياً، ومع ذلك قد تختلف الرواتب من 19.000 يورو إلى 54.600 يورو بحسب الخبرة والمهارات ومكان العمل، كلما زادت سنوات خبرتك زاد راتبك.

  • يبلغ متوسط ​​الراتب لمن لديه خبرة من سنتين إلى خمس سنوات 26.900 يورو سنوياً.
  • متوسط ​​الراتب لمن لديه خبرة تتراوح بين خمس وعشر سنوات هو 38.100 يورو سنوياً.
  • يتقاضى الممرضون ذوي الخبرة بين 10 و 15 عاماً 44.500 يورو سنوياً.

مواضيع ذات صلة

هل يمكن للممرض الأجنبي العمل في فرنسا؟

يمكنك أن تصبح ممرض في فرنسا بمجرد إكمال جميع المتطلبات، والحصول على ترخيص للممارسة يسمح لك بالعمل في فرنسا.

ما هي أنواع الممرضات في فرنسا؟

هناك ممرضات عامات وممرضات متخصصات وممرضات ممارسات أصحاب خبرة.

كم يبلغ راتب الممرضة في فرنسا؟

في فرنسا يبلغ متوسط ​​الراتب للممرضين حوالي 35.900 يورو سنوياً، ومع ذلك قد تختلف الرواتب من 19.000 يورو إلى 54.600 يورو بحسب الخبرة والمهارات ومكان العمل، كلما زادت سنوات خبرتك زاد راتبك.