fbpx

الاتحاد الأوروبي يمنح تذاكر مجانية للشباب لـاكتشاف أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي عن منح 60 ألف تذكرة قطار مجانية لشباب الدول الأعضاء للسفر واكتشاف جميع دول الاتحاد الأوروبي لمدة شهر كامل وذلك ضمن إطار مبادرة “استكشف أوروبا”

وبدأت المفوضية الأوروبية بمنح تذاكر قطار مجانية للشباب اعتباراً من اليوم الثلاثاء (12 تشرين الأول/ أكتوبر). تسمح بالسفر المجاني بالقطار عبر أوروبا لمدة تصل إلى شهر بهدف تمكينهم من التعرف على قارتهم.

وقالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس، في إعلانها عن المسابقة: “خلال جائحة كورونا، أظهر شبابنا تضامناً حقيقياً، وضحوا بلحظات ثمينة من شبابهم بسبب تفشي الجائحة”. وأضافت: “الغاية من المبادرة هو “إحياء التنقل في أوروبا”.

وسيتمكن الشباب من السفر في أنحاء جميع دول الاتحاد الأوروبي مجاناً لمدة تصل إلى 30 يوماً بين (آذار/ مارس 2022 و شباط/فبراير 2023). ولا تقتصر هذه التذاكر على ركوب القطارات فحسب، وإنما سيتمكن حاملو التذاكر المجانية من ركوب الحافلات والعبارات أيضاً.

انطلقت المبادرة، المسماة “استكشف أوروبا /DiscoverEU”، كإجراء تحضيري بدأه البرلمان الأوروبي بين عامي 2018 و 2020. وكانت الخطة هي توفير فرص السفر والتنقل للشباب الذين يبلغون 18 عاماً، وهو سن الرشد القانوني.

اقرأ أيضاً: