fbpx

بينهم سوريين.. الشرطة الأوربية تعتقل 329 شخصا بتهمة تهـ.ـريب البشر من الحدود البولندية

كشفت شرطة الاتحاد الأوروبي “يوروبول” عن شبكة من مهـ.ـربي البشر الذين ينقلون طالبي اللجوء من بلدان الشرق الأوسط إلى بولندا وأوروبا عبر بيلاروسيا.
وذكرت قناة “WILT” الألمانية أن المهـ.ـربين يستخدمون حافلات أو سيارات مستأجرة من أجل التهـ.ـريب من بولندا إلى ألمانيا أو هولندا، ولديهم شبكة في أوروبا الشرقية للاتفاق مع المهاجرين في بولندا أو ليتوانيا ونقلهم إلى ألمانيا، ويتقاضون مقابل ذلك 100 يورو عن كل طالب لجوء يتم نقله.

وبحسب القناة ألقت الشرطة الألمانية القبض على 329 مهرباً بتهـ.ـمة تهـ.ـريب البشر من الحدود البولندية البيلاروسية إلى ألمانيا، ويحمل 14 منهم جواز سفر ألماني، والمتبقون هم سوريين وعراقيين وأوكرانيين وجورجيين وأعضاء في منظمة “بلتس”.

قالت شرطة الحدود البولندية أنها سجلت نحو 35000 محاولة غير قانونية لعبور الحدود منذ شهر أب الفائت في حين وصل أكثر من 9500 طالب لجوء إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا منذ تموز الفائت.

وتحذر السلطات البولندية الآن المهاجرين على الحدود مع بيلاروسيا من تصديق الشائعات حول وصول رسائل نصية مفادها أن العبور وشيك إلى ألمانيا.

حيث يتداول طالبو اللجوء على الحدود البيلاروسية – البولندية إشاعة مفادها أن هناك “حافلات من ألمانيا ستنقل اللاجئين وأن بولندا أعطت موافقتها على العبور.

اقرأ أيضاً: