fbpx

إغلاقات في4 قارات بوجه “أوميكرون”.. وخسائر ضخمة لسياحة 2021


علقت نحو 22 دولة في أربع قارات هي “آسيا، أفريقيا، أوروبا، وأمريكا الشمالية” الرحلات من 7 إلى 14 دولة أفريقية، وفرضت

إغلاقات لمنع تسلل متحور “أوميكرون” أحد طفرات فيروس “كورونا”.

حيث دعت بريطانيا التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة السبع، إلى اجتماع عاجل لوزراء الصحة في التكتل لمناقشة كيفية التعامل مع “أوميكرون”.

ومع إجراءات مماثلة في دول أوروبية أبرزها إيطاليا، تتزايد الضغوطات في ألمانيا من عديد الساسة البارزين لدفع الحكومة إلى فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء زيادة الإصابة بفيروس كورونا بعد وصول معدل الإصابة إلى مستوى قياسي جديد وتزايد المخاوف بشأن “أوميكرون”.

وبعد الكشف عن إصابتين ب “أوميكرون” في ولاية بافاريا الجنوبية يوم السبت قال مسؤول في ولاية هيس الغربية إنه تم تأكيد حالة مشتبه بها لراكب قادم من جنوب أفريقيا.

وبدأ سريان القيود التي فرضت على السفر الجوي من جنوب أفريقيا يوم الأحد بعد أن تم تصنيفها على أنها منطقة تم رصد سلالة “أوميكرون” بها.

وهذا يعني عدم استطاعة شركات الطيران نقل أحد من جنوب أفريقيا إلى ألمانيا باستثناء الألمان فقط، وحتى من تم تطعيمهم فإنهم يجب أن يقضوا 14 يوما في الحجر الصحي.

وأعلنت منظمة تابعة للأمم المتحدة أن جائحة كوفيد-19 ستكلف السياحة العالمية خسائر بتريليونَي دولار عام 2021، وهو مبلغ مماثل للعام الماضي.

وتأتي هذه التوقعات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التي تتخذ مدريد مقرا، في وقت تكافح أوروبا زيادة في الإصابات بكوفيد ويواجه العالم متحورة جديدة أطلق عليها اسم “أوميكرون”.

اقرأ أيضاً: