fbpx

أوضاع صحية ونفسية سيئة جداً لطالبي اللجوء على حدود بيلاروسيا وبولندا لطالبي اللجوء على حدود بيلاروسيا وبولندا

ذكرت وسائل إعلام أن نائب رئيس بيلاروسيا أعلن عن نقل قرابة 100 من طالبي اللجوء إلى المستشفى وأغلبهم يعانون من إصابات بإلتهابات رئوية، وأوضاع صحية ونفسية سيئة جداً.

وأشارت وسائل الإعلام أن الوضع الصحي يزداد تفاقماً لطالبي اللجوء المتواجدين على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا، بعد أن توجهوا إلى المنطقة أملاً في العبور إلى الأراضي الأوروبية.

وفي مدينة هرودنا الحدودية في بيلاروسيا يواجه قرابة ألفي طالب لجوء بينهم نساء وأطفال ظروفاً معيشية صعبة، وأوضاع صحية ونفسية سيئة جداً حيث يقيمون في مركز لوجيستي.

وبالرغم من محاولة سكان المنطقة تقديم الدعم لطالبي اللجوء المستمرين في الانتظار إلى جانب العديد من المؤسسات الحكومية الرسمية،فإن الوضع الصحي للاجئين يزداد سوءاً يوماً بعد آخر.

وفي سياق متصل قام فريق من منظمة الصحة العالمية بزيارة المنطقة وتفقّد أوضاع طالبي اللجوء، حيث أطلع نائب رئيس بيلاروسيا، وفد “الصحة العالمية” على أوضاع طالبي اللجوء لافتاً إلى نقل قرابة 100 منهم إلى المستشفى لتدهور وضعهم الصحي وأنهم يعانون من أوضاع صحية ونفسية سيئة جداً .

ومنذ فترة وجيزة يحاول الكثير من طالبي اللجوء عبور الحدود لدخول بولندا من بيلاروسيا، حيث يوجد حاليا حوالي 4 آلاف طالب لجوء على الحدود بين البلدين بحسب وكالة الأنباء البولندية.

اقرأ أيضاً: