fbpx

7 أنشطة يجب فعلها في بلجيكا – اجمل الأماكن في بلجيكا

هناك الكثير من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في بلجيكا بحيث يصعب عليك معرفة من أين تبدأ رحلتك، وسنتعرف من خلال مقالتنا لليوم على أهم أنشطة يجب فعلها في بلجيكا تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

أشياء يجب فعلها في بلجيكا

تحتوي بلجيكا على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي تستحق الزيارة ومن أشهر هذه الأماكن ما يلي :

استمتع بجمال متحف الفنون الجميلة في بلجيكا

غنت هي موطن لواحدة من أقدم اللوحات الزيتية في العالم وهي عشق الحمل الغامض، المعروفة أيضاً باسم غينت ألتربيس، رسمها الأخوان فان إيك في القرن الخامس عشر، العمل المكون من 18 لوحة وهو أحد أعظم التحف الأوروبية وواحد من أكثر الأعمال التي تتم سرقتها بشكل متكرر.

قم بزيارة متحف الفنون الجميلة لمشاهدة الخبراء يقومون بترميم أقسام العمل بشق الأنفس قبل الحصول على الصورة الأكبر في كاتدرائية سينت باف.

استمتع بالمناظر في محمية Hautes Fagnes Wetland الطبيعية

تحتوي محمية الأراضي الرطبة هاتس فاجنس Hautes Fagnes على أعلى نقطة في بلجيكا، عند نقطة الصفر تحت 700 متر فوق مستوى سطح البحر، الأرض فيها مستنقع وتتقاطع مع الممرات الخشبية، إنه مكان رائع لمحبي الطبيعة.

تذوق أفخر أنواع الشوكولاتة في بلجيكا

يوجد في كل قرية في بلجيكا تقريباً متجر شوكولاتة خاص بها حيث يتم تناقل الوصفات على مدى أجيال، تحظى ثقافة صنع الشوكولاتة وإتقانها بتقدير في جميع أنحاء العالم.

تشتهر الشوكولاتة البلجيكية بأنها أفضل شوكولاتة يمكنك الحصول عليها ويقال إن بلجيكا تنتج حوالي 220 ألف طن من الشوكولاتة سنوياً.

رحلة بحرية في قناة بروج

العديد من القنوات في بروج تجعل الناس يشيرون إليها غالباً باسم فينيسيا الشمال، لكن في رأيي من الأفضل تسمية البندقية بروج الجنوب.

تعد بروج من نواحٍ عديدة واحدة من أكثر مدن بلجيكا إمتاعاً والإبحار عبرها بالقوارب في القنوات هو وسيلة رائعة للاستمتاع بجمالها، بروج يجب أن تكون على رأس قائمة أولوياتك عند زيارتك لبلجيكا.

أنشطة يجب فعلها في بلجيكا
أماكن سياحية في بلجيكا

قم بزيارة القلعة في بلجيكا

يوجد عدد من القلاع في بلجيكا لكل كيلومتر مربع أكثر من أي بلد آخر في العالم، لذا فإن زيارة القلعة هي بالتأكيد شيء يجب القيام به في بلجيكا، واحدة من أشهر القلاع البلجيكية هي جرافينستين ان غنت Gravensteen in Ghent .

تسلق تل الأسد

هُزم نابليون في بلجيكا قبل أن تصبح بلجيكا رسمياً عام 1815 أثناء معركة واترلو، تحكي عدة مواقع في هذه المدينة الواقعة جنوب بروكسل قصة ما حدث قبل وأثناء وبعد المعركة، لكن أشهرها هو تل الأسد.

يمكنك الصعود على طول الطريق إلى قمة هذا التل الاصطناعي وإلقاء نظرة على ما كان في السابق ساحة المعركة، إنه أحد الأشياء التي يجب رؤيتها في بلجيكا إذا كنت من محبي التاريخ.

مشاهدة موكب فولكلوري

بلجيكا لديها عدد غير قليل من التقاليد الفولكلورية التي ترتبط عادة بمدينة معينة، تقام هذه الأحداث على مدار العام وتتراوح من الصغيرة جداً والمحلية إلى الكبيرة وتستقطب المتفرجين من جميع أنحاء البلاد وخارجها.

اماكن ترفيهية في بلجيكا

هناك الكثير من الاماكن الترفيهية والسياحية في بلجيكا ومن أشهرها ما يلي :

  • قلعة كريفيكوير بلجيكا
  • مطعم قلعة تيودور بلجيكا
  • سوق السمك القديم بلجيكا
  • كنيسة القديس جيمس بلجيكا

السياحة في بلجيكا للاطفال

هناك الكثير من الأماكن في بلجيكا المناسبة لاصطحاب الاطفال إليها للاستمتاع ومن أشهرها ما يلي :

  • منطقة غنت
  • منطقة بروج
  • منطقة واترلو التاريخية
  • مناطق بيع الشوكولاتة
  • متحف الآلات الموسيقية
  • متحف العلوم الطبيعية
  • حديقة بوا دو لا كامبر

مواضيع ذات صلة

ما هي أرخص مدن بلجيكا ؟

من أرخص مدن بلجيكا للمعيشة هي :
جينت
لوفين
أنتويرب
بروكسل
بروج

ما هي أفضل الاماكن السياحية في بلجيكا المسافرون العرب ؟

متحف العلوم الطبيعية
متحف ماجريت
منتزه بروكسل
متحف الفن الايقونى للدراما
منتزه بوا دو لا كامبري
شارع دو بوشيه
سينكونت ناير بارك
الساحة الكبرى