fbpx

ألمانيا..تسمح بدراسة الطب للطلاب الحاصلين على علامات سيئة في البكالوريا.. ولكن بشرط.

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا سمحت للشباب بدراسة الطب على الرغم من حصولهم على درجة سيئة في البكالوريا بشرط إلتزامهم بالعمل في الريف لاحقاً.

وبحسب صحيفة زود دويتشه تسايتونغ أنه تم قبول 114 شاب في دراسة الطب للفصل الشتوي الحالي من خلال حصة العمل في المناطق الريفية.

وأضافت الصحيفة أنه ومن خلال هذا القرار سوف يحصل الشباب على فرصة لتحقيق حلمهم في أن يصبحوا أطباء على الرغم من عدم حصولهم على علامات ممتازة في شهادة الثانوية العامة.

وفي نفس السياق قال وزير الصحة المحلي كلاوس هوليتشيك أنه وفي نهاية السنة الأولى من الدراسة يمكن ان نرسم توازناً إيجابياً فيما يخص الطلاب من حصة العمل الريفي، ويوجد طالبة واحدة فقط حتى الآن قطعت دراستها ولا تريد أن تكمل في هذا الطريق.

وأضافت بياته راينهارد من جمعية الأطباء العامين أن حصة الطبيب الريفي هي بداية للتفكير في عملية إختيار الدراسات الطبية، وربما تتضمن معايير إضافية وهذا يعني الكفاءة الإجتماعية والمعرفة العملية وهذا مهم جداً في الطب.

وأشار رئيس الجمعية الطبية البافارية أنه إذا كان هؤلاء الطلاب نشطيين إجتماعياً فمن المرجح أن يعرفوا ما الذي يدخلون إليه في هذا المجال وماذا يريدون.

اقرأ أيضاً: