fbpx

أكثر من 200 سويدي متهمين بالتهرب الضريبي حسب وثائق باندورا

تعتبر وثائق باندورا السرية من أخطر الوثائق العالمية والتي تسببت في إحداث ضجة كبيرة في وسائل الإعلام العالمية ووسائل التواصل الإجتماعي حيث وصفها بعض السياسيين بأنها تحتوي على معلومات خطيرة، وتعتبر بمثابة قنبـ.ـلة موقوتة .

من هم المتهمين بالتهرب الضريبي حسب وثائق باندورا؟ وكم عددهم في السويد؟

  أشارت تسريبات وثائق باندورا إلى قيام مسؤولين حكوميين ورجال أعمال وشركات شهيرة وأعضاء ملكيين وشخصيات فنية شهيرة وغيرهم من حول العالم بالتهرب من دفع الضرائب.

وشملت وثائق باندورا أكثر من 200 سويدي في قوائمها متهمين بالتهرب الضريبي وأن أحد هؤلاء هو مدير تنفيذي في سوق البورصة، وشخص من العائلات الأكثر ثراءً في السويد، ومن المذكورين أيضاً في وثائق باندورا مجـ.ـرمون بيئيون، ومتطـ.ـرفون يمينيون، وأعضاء في نادي عصبة «Hells Angels» للدراجات النارية.

شركات كبيرة متهمة بالتهرب الضريبي اين كان تسجيلها حسب وثائق باندورا؟

وفقاً للقوائم التي ذكرها ائتلاف الصحفيين الذين ينشرون تسريبات وثائق باندورا، أن هناك مئات الشركات السويديةوبعضها شديدة الشهرة تقوم بعملية التهرب الضريبي وغالبية هذه الشركات مسجلة في جزر العذراء البريطانية، وتأتي ملاذات سيشل وبيليز الضريبية بعدها.

من هم أهم مشاهير وثائق باندورا السويديين المتهمين بالتهرب الضريبي؟

من الأسماء المذكورة في وثائق باندورا والمشهورين في السويد:

  • مدير تنفيذي سويدي يمثل شركة في جزر العذراء البريطانية منذ 2016، يسجّل المدير التنفيذي استثمارات خارجية قدرها 170 مليون كرون ويوجد عدد من الأشخاص والشركات منضوية تحت الشركة الكبرى هم سويديون.
  • أحد العائلات الأكثر ثراءً في السويد والتي تقدر ثروتها بالمليارات، حيث قامت إحدى الشركات السويدية المملوكة من قبل العائلة باستخدام شركة وسيطة في دبي كي تطلق شركة تابعة في هونغ كونغ.
  • رجل أعمال سويدي مشتبه بارتكابه عدداً من الجـ.ـرائم المالية والمحاسبية لديه صلات مكثفة ووثيقة كشريك في شركة في جزر العذراء البريطانية، وكان يقوم باستخدام الشركة لعمليات استثمارية مشـ.ـبوهة في إفريقيا قبل أن يتم إيقافها.
  • رجلان سويديان تربطهما صلات وثيقة باليمين المتـ.ـطرف السويدي، هما مالكا شركة في بيليز، تمّ إنشاء الشركة في 2016 بهدف معلن هو المنتجات الإعلامية ومبيعات الملابس،الرجلان نشطان في رابطة «Det fria Sverige» التي تملك مجلة وراديو.
  • رجل يبلغ من العمر 50 عاماً كان عضواً في عصبة نادي «Hells Angels» للدراجات النارية، وقد وظّفَ سمسار بورصة منذ سنوات وأنشئ شركة في جزر العذراء البريطانية، وقد تمّت محـ.ـاكمة الرجل سابقاً بعدد من الجـ.ـرائم الضريبية والمحاسبية، وتمّ سجـ.ـنه لمدة عامين ومنعه من مزاولة الأعمال لمدة خمسة أعوام في السويد.

إقرأ أيضاً: