كافة المعلومات حول لم الشمل في ألمانيا للاجئين 2022

لم الشمل في ألمانيا موضوع مهم جداً للاجئين الراغبين بلم شمل أسرهم ودعوتهم بفيزا قانونية إلى العيش في ألمانيا. لذلك جمعنا لكم معلومات هامة وتفصيلية حول موضوع لم الشمل في ألمانيا وكافة الأسئلة والأجوبة والإجراءات الواجب اتباعها نقلاً عن وزارة الخارجية الألمانية.

معلومة عامة حول إجراءات لم الشمل في ألمانيا

أعلنت الخارجية الألمانية بتاريخ 1 آب/أغسطس عن قرار منح لمّ الشمل الأسري لألف شخص شهرياً من أفراد العائلة من الدرجة الأولى للاجئين الحاصلين على حق الحماية الثانوية في ألمانيا.

الأشخاص الذين لهم الحق في لم الشمل في ألمانيا

يحق للاجئين الحاصلين على الحماية الثانوية تقديم طلب لمّ الشمل في ألمانيا لأقاربهم من الدرجة الأولى فقط وهم: الزوجة/الزوج، الأطفال القاصرين غير المتزوجين والدي الأطفال القاصرين الذين يعيشون في ألمانيا دون والديهم الاوصياء القانونيين عليهم.

يقتصر لم الشمل في ألمانيا على 1000 شخص في الشهر، ويشترط توفّر أسباب إنسانية، يتمّ أخذ قرار الحق في لمّ الشمل ضمن إطار إجراءات تأشيرة الفيزا.

قوانين لم الشمل في ألمانيا 2022 وما هي الأسباب الإنسانية

يتضمّن القانون تعداداً للأمثلة حول الأسباب الإنسانية، على سبيل المثال سيؤخذ بعين الاعتبار مدة انفصال العائلة، وجود أبناء قاصرين غير متزوجين، وجود خطر على الحياة، حالات مرضية مستعصية، إعاقة شديدة او وجود شخص بحاجة الى رعاية خاصة.

عند اتخاذ القرار بمسألة الحقّ في لمّ الشمل سيتمّ الأخذ بعين الاعتبار الجهود المبذولة للاندماج في المجتمع الألماني، بشكل إيجابي. ومنها بشكل خاص حين يتم التثبت من تأمين مصدر الرزق /أو مكان للسكن، أو إحراز تقدّم مميز في تعلم اللغة الألمانية أو تحصيل دراسة جامعية في ألمانيا.

بالمقابل، وجود جرائم مرتكبة سيؤثر بشكل خاص سلبياً على قرار الحق في لمّ الشمل.

قانون لم الشمل في ألمانيا

أسباب رفض طلب لم الشمل في ألمانيا

يتمّ رفض طلب لم الشمل في ألمانيا، إذا كان هناك سبب للاستبعاد: (مثلاً عقوبات جسيمة، عدم وجود احتمال للبقاء بالنسبة إلى الشخص الحاصل على الحماية الثانوية في الإقليم الاتحادي ، إبرام عقد الزواج بعد الهرب من البلد الأصل).

أين يتم تقديم طلب لم الشمل في ألمانيا؟

يمكنكم تقديم الطلبات لدى السفارة او القنصلية العامة المسؤولة. في عمّان، بيروت وأربيل تقوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) باستقبال الطلبات. وفي إسطنبول تقدّم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) الاستشارة قبل موعد تقديم الطلب في القنصلية العامة.

يُمكن للأقارب الراغبين بلمّ الشمل تسجيل مواعيدهم على مواقع الانترنت التابعة للسفارة / القنصلية المسؤولة .

شروط لم شمل الزوجة في ألمانيا

يتساءل اللاجئين المقيمين في ألمانيا عن شروط جلب الزوجة من خارج ألمانيا والجواب هو، يجب على الزوجة التي ترغب في القدوم إلى ألمانيا، أن يكون معها جواز سفر سارٍ. ويجب أن تكون هوية الزوجة واضحة (يتم التوضيح عادةً من خلال جواز السفر).

يجب على الشخص الذي يرغب في استقدام زوجته إليه، أن يكون لديه دخل كافٍ حتى يستطيع إعاشة زوجته التي تم استقدامها دون الاعتماد على الخدمات الاجتماعية وأن يكون حقق اندماجاً كافياً مثل اجتياز مرحلة جيدة في تعلم للغة الألمانية.

شروط لم الشمل في ألمانيا 2022

وتنطبق شروط لم شمل الزوجة في ألمانيا في حال الرغبة في لم الشمل لأحد أفراد العائلة، وفي حال الرغبة في لم شمل الخطيبة في ألمانيا تنطبق أيضاً نفس الشروط مع اختلاف في الأوراق التي سيتم تقديمها.

الأوراق المطلوبة للم الشمل في ألمانيا

ما هي الأوراق المطلوبة للم الشمل في ألمانيا؟ للتقدم بطلب الحصول على فيزا لم الشمل في ألمانيا للزوجة أو أفراد العائلة من الدرجة الأولى يجب تقديم الأوراق التالية:

  1. رسالة تأكيد الحجز من السفارة بخصوص الموعد.
  2. نسخة من طلب صلاحية المهلة “fristwahrende Anzeige”.
  3. طلبات التأشيرة لجميع أفراد الأسرة.
  4. اخراج قيد عائلي (مترجم ومصدق).
  5. شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة (مترجمة ومصدقة).
  6. وثيقة زواج /عقد الزواج أو بيان الزواج (مترجم ومصدق)
  7. نسخة من تصريح الإقامة الألماني.
  8. نسخة من قرار BAMF بشأن ملف العائلة.
  9. نسخة عن عقد ايجار أو اثبات العنوان الحالي للشخص المقيم في المانيا
  10. نسخة عن الهوية و الجواز الألماني للجوء في حال حصل عليها اللاجىء في المانيا.
الأوراق المطلوبة للم الشمل في ألمانيا
الأوراق المطلوبة للم الشمل في ألمانيا

كيفية تقديم طلب تأشيرة لم الشمل في ألمانيا؟

من الضروري جدا أن تتوجه أسرتكم للمقابلة الشخصية في البعثة الدبلوماسية الألمانية المختصة (السفارة/ القنصلية) أو لدى المنظمة الدولية للهجرة في عمان أو بيروت أو أربيل أو غسطنبول.

يتعين على مقدمي الطلب أن يحددوا موعدا لهذا الغرض لدى البعثة الدبلوماسية المختصة أو لدى المنظمة الدولية للهجرة. نرجو المعذرة في حال طالت مدة الانتظار للحصول على موعد، إذ أن ذلك ممكن بسبب العدد الهائل من الطلبات المقدمة.

يتعين على مقدمي الطلبات تقديم استمارة طلب التأشيرة المعبأة بالإ ضافة إلى الوثائق الأخرى التي تتطلبها إجراءات التأشيرة (مثل شهادة الزواج وشهادة الميلاد وشهادات الحالة المدنية الأخرى وجواز السفر) خلال موعد المقابلة الشخصية في البعثة الدبلوماسية.

يمكنكم أن تساعدوا أسرتكم عن طريق تعبئة الطلب وإرساله لأسرتكم كملف pdf (نرجو الانتباه: توقيع مقدم الطلب ضروري!). يمكن لمقدمي الطلب السوريين استخدام استمارة الطلب الموجودة على هذا الموقع الإلكتروني. أما مقدمي الطلبات من الجنسيات الأخرى فيمكنهم تحميل واستخدام استمارة الطلب المتوفرة على موقع البعثة الدبلوماسية الألمانية المختصة بهم https://www.auswaertiges-amt.de/en/aussenpolitik/laenderinformationen

خطوات لم الشمل في ألمانيا للاجئين

يتعين القيام بالخطوات التالية بالنسبة للم الشمل مع اللاجئين المعترف بهم أو الحاصلين على حق اللجوء في ألمانيا:

  1. تعبئة إشعار صلاحية المهلة.
  2. طباعة الإشعار (ملف pdf) والاحتفاظ به على جهاز حفظ بيانات أو في مكان آمن، لا يمكنكم إثبات حفاظكم على المهلة سوى بهذه الطريقة.
  3. توجهوا في الأماكن التي يوجد بها مراكز استشارة تابعة للمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، إذا لم توجد، عليكم تحديد موعد لدى أقرب بعثة دبلوماسية ألمانية (سفارة/ قنصلية).
    • نرجو أن تجمعوا المعلومات من موقع البعثة الدبلوماسية التي ستقدمون طلبكم فيها عن الوثائق المطلوبة وأن تحضروا هذه الوثائق معكم للموعد المحدد. من بين هذه الوثائق نرجو إحضار نسخة مطبوعة من إشعار صلاحية المهلة.
    • طلب التأشيرة المعبأ والموقع
    • رسوم التأشيرة
    • جواز السفر
    • إثباتات (وهي عادة شهادات مصدقة) حول الانتماء الأسري للحاصل على حق الحماية في ألمانيا.
  4. تفضلوا بتعبئة طلب التأشيرة أو لتتفضل أسرتكم بذلك (لكل فرد سيتم لم شمله يتعين تعبئة طلب خاص)
  5. تفضلوا أو لتتفضل أسرتكم بطبع طلب التأشيرة (ملف pdf).

نرجو الانتباه: من المحتمل أن يتم طلب وثائق إضافية من قسم التأشيرات!

خطوات لم الشمل في ألمانيا للخطيبة

يمكن طلب لم الشمل في ألمانيا للخطيبة باتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى دائرة الاجانب في المدينة التي يقيم بها مقدم الطلب والتقديم على طلب لم الشمل بغرض الزواج في المانيا.
  • تقديم لدى دائرة البلدية بطلب eheschließung
  • حجز موعد في السفارة الألمانية للشخص الذي سوف يتم استقدامه إلى ألمانيا.

الأوراق المطلوبة للم شمل الخطيبة

يتم تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات للسفارة الألمانية لطلب لم شمل الخطيبة وهي:

  • تقديم ورقة eheschließung التي تم تقديمها عند دائرة البلدية.
  • نسخة من تصريح الإقامة الألماني.
  • عقد الزواج وتصديقه من السفارة الألمانية.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • شهادة ميلاد الشخص الذي سيتم استقدامه إلى ألمانيا.
  • اثبات وجود السكن بتقديم ورقة ANMELDUNG.
  • اثبات وجود دخل مادي لتغطية نفقات المعيشة.
  • شهادة اثبات إجادة اللغة الألمانية بالمستوى A1.

الإجراءات المتبعة بعد الحصول على فيزا لم الشمل ألمانيا

بعد الحصول على فيزا لم الشمل في ألمانيا يمكن للحاصلين على الفيزا السفر إلى المانيا بموجب هذه التأشيرة، ولكن يجب عليهم التوجه إلى مكتب الأجانب في المدينة التي يقيمون بها للتسجيل فيها وتثبيت مكان السكن خلال مدة لا تتجاوز الأسبوع.

وللأشخاص اللاجئين في المانيا يجب التوجه إلى الجوب سنتر والحصول على المساعدات الاجتماعية لطافة أفراد العائلة الحاصلين على لم الشمل العائلي في المانيا.

تكاليف لم الشمل في ألمانيا

هناك رسوم يجب دفعها في مكتب السفارة بعد تعبئة الطلبات، ويتم دفع الرسوم بعملة البلد الموجودة فيه السفارة الألمانية
وتكون الرسوم عبارة عن سعر فيزا لم الشمل في ألمانيا وهو ما يعادل 60 يورو لفوق سن ال 18 و 30 يورو لمن هم دون سن ال 18.

كم يستغرق لم الشمل في ألمانيا؟

مدة إجراءات لم الشمل في ألمانيا والحصول على الموافقة تتراوح بين 3 – 8 أشهر بدءاً من تاريخ اكتمال الطلب، وحقيقةً لا يوجد مدة محددة فقد تعتمد المدة بناءً على إجراءات السفارة الألمانية.
إجراءات لم الشمل في ألمانيا ليست بالأمر المعقد فهي من أسهل الأمور القانونية ولكن قد يواجه البعض القليل من الصعوبات أو عدم المعرفة في أمر ما، لذا جمعنا لكم بعض الأسئلة وأجوبة دقيقة عليها لكي تستفيدوا قبل التقدم بطلب لم شمل العائلة.

هل يجب عليّ إعادة حجز الموعد إذا كنت قد قمت بالتسجيل مسبقاً؟ ماذا يجب أن أفعل بحال تغيّر أي من معلوماتي الخاصة بالاتصال خلال هذه الفترة؟

تعتبر المواعيد المحجوزة مسبقا سارية المفعول. إذا قمتم بالتسجيل في قوائم انتظار السفارة /القنصلية، بإمكانكم التواصل مباشرة مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) للتأكيد على صلاحية الموعد، أو في حال حصول أي تغيير في معلوماتكم الشخصية مثل رقم جواز السفر او تفاصيل الاتصال بكم، بإمكانكم أيضاً مراسلة المنظمة الدولية للهجرة (IOM) بخصوص المشورة حول المستندات اللازمة لتقديم الطلب.

ما هي مدة الانتظار للحصول على موعد لدى السفارة / القنصلية / المنظمة الدولية للهجرة (IOM) ؟

تتمّ معالجة تسجيل المواعيد حسب التسلسل الزمني، الاستثناءات ممكنة فقط في الحالات الإنسانية والطبيّة الطارئة والمُثبتة.
أمّا في الحالات التي يكون فيها الحاصل على حق الحماية في المانيا قاصر وعلى وشك بلوغ سن الرشد، تحاول السفارة / القنصلية تأمين مواعيد مبكرة؛ علماً بأن ذلك غير مرتبط بقرار المفاضلة بشأن منح لمّ الشمل.
وهكذا، فإن مدة الانتظار لهذه المواعيد تعتمد على التاريخ الذي سجل مقدّم الطلب نفسه فيه، وعلى حجم الطلبات على المواعيد في مواقع الطلبات المعينة وأيضاً على عدد الطلبات التي يمكن قبولها هناك يومياً.

هل من الملزم تقديم إشعار صلاحية المهلة للم الشمل في ألمانيا للحاصلين على حق “الحماية الثانوية” ؟

كلا. لا توجد مهلة زمنية محدودة لتقديم طلب لمّ الشمل الأسري للحاصلين على حق “الحماية الثانوية”

هل يجب عليّ تأمين مصدر رزق وسكن في ألمانيا لعائلتي حتّى يصبح بإمكاني لمّ شمل أقاربي؟

كلاّ. إن تأمين مصدر الرزق والسكن ليس شرطاً مسبقاً للم الشمل في ألمانيا للحاصلين على حق “الحماية الثانوية” (البند الأخير رقم 2 من الفقرة 1 من المادة 36أ من قانون الإقامة الألماني).
ومع ذلك، فإن تأمين مصدر رزق و/ أو مسكن من الموارد الذاتية سيتم اعتباره أداءً جيّداً للاندماج وسيقيّم إيجابياً خلال اختيار الأشخاص في إطار تحديد الحصص.

كيف يمكنني إثبات أنني مريض بشدة أو في حاجة إلى رعاية للحصول على فيزا طبية إلى ألمانيا؟

ينص القانون على ضرورة تقديم شهادة مصدّقة لإثبات المرض الخطير، الحاجة إلى رعاية طويلة الأجل مثل القصور الشديد في استقلالية الشخص وقدراته أو الإعاقة الشديدة. لذلك، يجب تقديم تقارير طبية صادرة عن مصدر طبي مرخّص ويجب أن تتضمن بعض التعليمات التي سنتركها لكم في نهاية المقال.

ماذا يحدث إذا لم أكن من بين الألف شخص الذين أُجيز لهم بلم الشمل في ألمانيا خلال شهر؟ هل يجب عليّ تقديم طلب جديد؟

كلا، لا داعي لتقديم طلب جديد للم الشمل في ألمانيا.

ما هي مدة الانفصال في قانون لم الشمل في ألمانيا؟

لا يوجد حد أدنى لفترة انفصال العائلة لمنح لم الشمل في ألمانيا. ومع ذلك، تؤخذ مدة الانفصال في الاعتبار عند ترجيح الأسباب الإنسانية.

من هو الحاصل على حق الحماية في ألمانيا؟

يشمل مصطلح “الحاصل على حق الحماية” أصحاب حق اللجوء (وفقا للمادة الثانية من قانون اللجوء) واللاجئين وفقا لمعاهدة جنيف للاجئين (المادة الثالثة من قانون اللجوء) والحاصلين على حق الحماية الثانوية (المادة الرابعة من قانون اللجوء).
الحاصل على حق اللجوء في ألمانيا هو شخص أجنبي تتم ملاحقته في وطنه سياسيا وتم الاعتراف به كصاحب حق لجوء في ألمانيا.
اللاجئ هو شخص أجنبي يتواجد في بلد آخر بسبب تعرضه للملاحقة المبنية على عرفه أو دينه أو جنسيته أو قناعاته السياسية أو انتمائه لمجموعة اجتماعية معينة.

الحاصل على حق الحماية الثانوية هو شخص لا تتم ملاحقته شخصيا، لكنه معرض رغم ذلك لضرر جسيم في بلده الأصلي.
يتخذ المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) القرار حول الاعتراف بالشخص كحاصل على حق لجوء أو لاجئ أو يمنحه حق الحماية الثانوية. ولهذا الغرض يتعين على طالب الحماية التقدم بالطلب شخصيا في ألمانيا ويتم الاستماع إليه في جلسة يحدد موعدها. ومن ثم يتم اتخاذ القرار.

كيف أقدم طلب التأشيرة لألمانيا 2022؟

من الضروري جدا أن تتوجه أسرتكم للمقابلة الشخصية في البعثة الدبلوماسية الألمانية المختصة (السفارة/ القنصلية) أو لدى المنظمة الدولية للهجرة في عمان أو بيروت أو أربيل أو اسطنبول. يتعين على مقدمي الطلب أن يحددوا موعدا لهذا الغرض لدى البعثة الدبلوماسية المختصة أو لدى المنظمة الدولية للهجرة. نرجو المعذرة في حال طالت مدة الانتظار للحصول على موعد، إذ أن ذلك ممكن بسبب العدد الهائل من الطلبات المقدمة.

إذا كان الأطفال قاصرين، ولكن الوالدين في ألمانيا، من يمكنه تقديم الطلب عن الأطفال؟

من حيث المبدأ لا يمكن سوى للوالدين تقديم الطلب وهذا بشكل مشترك. لكن يمكن لشخص بالغ آخر أن يرافق الأطفال إلى موعد المقابلة الشخصية طالما حصل هذا الشخص على توكيل تحريري من الوالدين من أجل تقديم طلب التأشيرة. يتعين على الوالدين توقيع التوكيل والتصديق على التوقيعات.

أطفالي من زيجة سابقة من يمكنه التوقيع على طلب تأشيرة لم الشمل؟

إذا كان أحد الوالدين متواجداً بالفعل في ألمانيا، يجب على الطرف الآخر التوقيع على طلبات تأشيرة لم الشمل لدى السفارة حتى وإن لم يكن سيرافق الطفل في السفر بسبب وقوع الطلاق على سبيل المثال. إن لم يكن حضور الطرف الآخر إلى السفارة ممكنا يجب أن تتضمن الوثائق إذنا تحريريا بمغادرة الأطفال وإقامتهم في ألمانيا من الطرف الآخر. هذا الإذن يجب أن يكون موثقا من كاتب العدل أو لدى المحكمة. كما يجب أن يسلم الإذن في أصله ومرفقا بترجمة.

تعليمات التقرير الطبي للحصول على فيزا طبية إلى ألمانيا

ينص القانون على ضرورة تقديم شهادة مصدّقة لإثبات المرض الخطير، الحاجة إلى رعاية طويلة الأجل مثل القصور الشديد في استقلالية الشخص وقدراته أو الإعاقة الشديدة. لذلك، يجب تقديم تقارير طبية صادرة عن مصدر طبي مرخّص ويجب أن تتضمن التعليمات التالية:

  • الظروف الفعلية التي تم على أساسها التقييم الطبي المتخصص: على سبيل المثال، من خلال إبراز تاريخ المرض، وكذلك الوقت أو الفترة التي تمّ فيها التحقق من وقائع المرض.
  • الطريقة التي تم من خلالها التحقق من وقائع المرض: من خلال التحاليل والفحوصات لاستبعاد النتائج الاخرى؛ توضيح إذا تم الحصول على معلومات أخرى من خلال استشارة مصدر طبي مرخص آخر، فوَجَبَ إثبات ذلك. ويجب أيضاً توضيح أي معلومات (خاصة فيما يتعلق بتاريخ الحالة المرضية) تم استحصالها من خلال المريض الأجنبي، أو بناءً على معلومات مُقدمة من طرف ثالث كأقرباء المريض.
  • التقييم الطبي السريري المتخصص (التشخيص): هو عبارة عن الاستنتاج الذي يتم التوصل إليه نتيجة الحقائق الواردة في (أ) ووفقاً للفحوصات المستخدمة المذكورة في الفقرة (ب).
  • شدّة المرض: فإنه أحد عناصر التقييم الطبي المتخصص. إن المعلومات بشان شدة المرض ترتكز إذاً على الوقائع المقدمة وفقاً لـ (أ) بعد تطبيق الاختبارات المشار إليها في (ب).
  • النتائج المتوقّع ان تنجم عن المرض بناءً على تقييم الطبيب: يجب أن يكون هناك علاقة بين المرض وشدته. يتم الأخذ بعين الاعتبار فقط النتائج التي يقيّمها الطبيب في الشهادة. لن تؤخذ الافتراضات حول الظروف في البلد الذي سيعود اليه المريض الأجنبي بعين الاعتبار، علماً أنّ التصاريح المتعلقة بالنتائج الصحيّة مسموحة أو جديرة بالذكر في حال عدم توفير العلاج المناسب في هذا البلد، في حال أن إثباتات لإشارات بشأن وجود المرض أو الإعاقة أو الحاجة إلى الرعاية بالنسبة لفرد الأسرة الذي يعيش في الخارج، مثل التقارير الطبية، لا يمكن استحصالها إلا من الخارج، فيجب إصدار هذه الإثباتات بأفضل المعايير المتوفرة في البلد.

ملاحظة إضافية: إن ظروف البلد الداخلية يمكن أن تؤخذ أيضاً بعين الاعتبار فيما يتعلق بقرار القبول (منها مثلاً الأسباب الإنسانية المؤثرة على أفراد الأسرة في ألمانيا أو بعض جوانب الاندماج).

هنا يتوجب أيضاً إبراز المعلومات والوثائق بهذا الشأن عند تقديم الطلب، ويجوز أيضاً إضافة إلى ذلك تقديمها عند مكتب الأجانب المختص في ألمانيا.

في حال لم يكن التقرير الطبي متوفراً باللغة الألمانية أو الانجليزية، يرجى إرفاق ترجمة مصدّقة له بالألمانية أو الانجليزية.

برنامج دعم الأسر التابع للمنظمة الدولية للهجرة (IOM)

تدعم المنظمة الدولية للهجرة في إطار “برنامج دعم الأسر” (Family Assistance Programme – FAP) ذوي الحاصلين على حق الحماية الثانوية خلال سفرهم إلى ألمانيا. يهدف البرنامج إلى تقديم المساعدة لمقدمي الطلبات فيما يتعلق بإجراءات التأشيرة وضمان قدرتهم على تقديم جميع الوثائق المطلوبة خلال المقابلة الخاصة بالتأشيرة. ولهذا الغرض أقامت المنظمة الدولية للهجرة مراكزا لدعم الأسر في اسطنبول وبيروت وأربيل وعمان.

نرجو من جميع مقدمي الطلبات أن يتوجهوا لزيارة هذه المراكز الخاصة بدعم الأسر والتابعة للمنظمة الدولية للهجرة (IOM) قبيل موعد المقابلة الشخصية من أجل تقديم طلب التأشيرة في البعثات الدبلوماسية الألمانية. فإن زيارة مراكز دعم الأسر التابعة للمنظمة الدولية للهجرة من شأنها أن تعجل بمعالجة طلب التأشيرة وبذلك من موعد المغادرة إلى ألمانيا.

أينما كانت المنظمة الدولية للهجرة تقدم الدعم يتعين على جميع مقدمي الطلبات التوجه للاستشارات المقدمة (ومواعيد جلسات الاستماع).

المصدر: الخارجية الألمانية.

كم يستغرق لم الشمل في ألمانيا 2022، آخر قرارات لم الشمل في ألمانيا 2022، قوانين لم الشمل في ألمانيا 2022، شروط لم الشمل في ألمانيا 2022، قانون لم الشمل في المانيا 2022، لم شمل في المانيا 2022، لم الشمل في المانيا 2022، لم الشمل في ألمانيا 2022، الأوراق المطلوبة لفيزا لم الشمل ألمانيا.

You might also like