fbpx

القضاء الألماني يصدر حكماً بالسـ.ـجن على مواطن ألماني اعتـ.ـدى على لاجئ سوري قاصـ.ـر

بحسب وكالة الأنباء الألمانية أن محكمة ألمانية أصدرت حكماً بالسـ.ـجن على مواطن ألماني لمدة تصل إلى نحو 5 سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية بسبب اعتـ.ـدائه على لاجئ سوري قاصـ.ـر قبل عدة أشهر.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية أن محكمة مدينة “إرفورت” قضت بسـ.ـجن مواطن ألماني يبلغ من العمر “41 عاماً” لمدة 4 سنوات وتسعة أشهر وذلك بعد إدانـ.ـته بالأـ.ـذى الجسدي الخطـ.ـير وإلحاق الضـ.ـرر وإهـ.ـانة لاجئ سوري قاصر يبلغ من العمر 17 عام.

وأضافت الوكالة أن المواطن الألماني اعترف بالجـ.ـريمة في بداية المحكمة واعتذر عنها، ولاحقاً نفى المواطن الألماني مع محاميه أن يكون الفعل الذي اقترفه بدوافع عنصـ.ـرية متهماً اللاجئ السوري باستفـ.ـزازه، وأن ذلك حصل بتأثير الكحـ.ـول والمخـ.ـدرات، غير أن القاضي رفض ادعاءات المواطن الألماني ودفاع محاميه مؤكداً أن اللاجئ السوري القاصر لم يرتكب أي خطأ.

وأشارت الوكالة إلى أن المحكمة ثبت لديها أن المواطن الألماني وجه للاجئ سوري قاصـ.ـر ضربـ.ـات وركـ.ـلات موجهة في رأسه وشتـ.ـمه بطريقة غير إنسانية وعانى الشاب بعدها من إصـ.ـابات خطـ.ـيرة بالإضافة إلى الصـ.ـدمات النفسية الهائلة.

ونقلت الوكالة الألمانية عن القاضي قوله أن المواطن الألماني البالغ من العمر 41 عاماً ليست صفحته بيضاء بل مـ.ـذنب بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم عدة ولذلك سيتعين عليه أيضاً تحمل التكاليف القانونية ودفع تعويضات مالية عن الألـ.ـم والمعـ.ـاناة بقيمة 5 آلاف يورو.

وأكدت الوكالة على أن الحكم ليس ملزماً قانونياً بعد كما أن محامي الدفاع أعلن بعد النطق بالحكم أنّه سيستأنف الحكم.

اقرأ أيضاً: