fbpx

كل ما تحتاجون لمعرفته حول التأمين على المنازل في فرنسا

لدى فرنسا متطلبات قانونية تتعلق بالتأمين على المنزل، لذلك من المهم معرفة نوع التغطية التي ستحتاجها إذا قمت بشراء أو استئجار عقار، ومن خلال مقالتنا لليوم إليك جميع المعلومات الأساسية حول التأمين على المنازل في فرنسا تابعوا القراءة معنا لمعرفتها.

أنواع التأمين على المنزل في فرنسا

يعد التأمين على المنزل أحد أكبر قطاعات التأمين في فرنسا، بلغت قيمة التأمين على الممتلكات والمسؤولية مجتمعة 59.2 مليار يورو، كما هو الحال مع جميع شركات التأمين في فرنسا فإن بنك فرنسا هو الهيئة التنظيمية الرسمية، وهناك نوعان رئيسيان من التأمين على المنزل في فرنسا هم:

  • تأمين المسؤولية المدنية ( ضمان المسؤولية المدنية )، والذي يغطي الأضرار التي تلحق بالأطراف الثالثة وممتلكاتهم التي تسببها أنت أو منزلك
  • تأمين متعدد المخاطر ( Assurance multirisque )، وهو تأمين ضد المسؤولية بالإضافة إلى حماية منزلك ومحتوياته

تأمين المسؤولية المدنية هو الحد الأدنى من المتطلبات القانونية للمستأجرين في العقارات المؤجرة، وأصحاب العقارات المؤجرة، وأولئك الذين يمتلكون شققاً في المباني المشتركة، ومع ذلك فإن حوالي 90 % من مالكي المنازل يحصلون على تأمين متعدد المخاطر على المنزل.

هناك أيضاً نوع إضافي من التأمين على المنازل في فرنسا يسمى تأمين البناء ( dommages-ouvrage )، وهو إلزامي إذا اشتريت مبنى جديداً أو نفذت أعمال تجديد واسعة النطاق، هذا يحميك من العيوب خلال السنوات العشر الأولى.

شركات التأمين على المنازل في فرنسا

هناك عدد من شركات التأمين الوطنية والعالمية للاختيار من بينها عند التسوق للتأمين على المنزل في فرنسا، ومن بين هؤلاء المتخصصين في التأمين وكذلك بعض البنوك الفرنسية بعض الأسماء الكبيرة تشمل:

تختلف كل شركة في عرضها وعادة ما يكون من المفيد التسوق للعثور على أفضل صفقة تناسب وضعك، بصفتك مغترباً يعيش في فرنسا، قد ترغب أيضاً في البحث عن شركة توفر المعلومات باللغة الإنجليزية.

تأمين المسؤولية على المنزل في فرنسا

تأمين المسؤولية على المنزل هو التغطية الأساسية في فرنسا للإصابة أو الضرر الذي يلحق بأطراف ثالثة أو ممتلكاتهم في منزلك، قد يكون هذا بسبب حادث في منزلك أو شيء يحدث نتيجة الإهمال.

يمكن أن تشمل السياسات الممتدة الحوادث التي تتعرض لها خارج المنزل أو الأضرار الناجمة عن أفراد عائلتك أو الحيوانات الأليفة ومع ذلك لا تغطي سياسات المسؤولية أي تكاليف تتعلق بممتلكاتك أو ممتلكاتك.

تأمين المسؤولية على المنزل إلزامي لـ:

  • المستأجرين الذين يحتاجون إلى حد أدنى من التغطية لمخاطر الإيجار للممتلكات العائدة للمالك وهذا يشمل المبنى وأي تركيبات دائمة، يجب على المستأجرين تقديم شهادة تأمين قبل توقيع عقد الإيجار، ثم إثبات التجديد كل عام، هذا التأمين ليس إلزامياً إذا كنت تستأجر عقاراً مفروشاً موسمياً.
  • الملاك الذين يحتاجون إلى وضع بوليصة لتغطية الضرر أو الإصابة للمستأجرين والأطراف الثالثة الأخرى بسبب عيوب في البناء أو نقص الصيانة.

أصحاب الملكية غير ملزمين بالحصول على تأمين ضد المسؤولية إلا إذا كانوا يمتلكون شقة في مجمع سكني ومع ذلك إذا كنت غير مؤمن عليه، فسيتعين عليك تغطية أي تكاليف بنفسك في حالة المطالبة.

تقوم وثائق التأمين ضد المسؤولية بدفع تكاليف الضرر حتى مبلغ أقصى محدد يمكنك عادة زيادة هذا المبلغ أو تضمين نفقات إضافية عن طريق دفع قسط أعلى.

تكاليف تأمين مسؤولية المنازل في فرنسا

تعتمد سياسات مسؤولية المنزل على مجموعة من العوامل المتعلقة بقيمة المنزل وحجمه ونوعه، بالإضافة إلى عوامل الخطر مثل السلالم، العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها هي الموقع وملف تعريف المخاطر الشخصي الخاص بك، تختلف الأقساط ولكنها تبدأ من حوالي 50 يورو في السنة.

تأمين المنزل متعدد المخاطر في فرنسا

التأمين متعدد المخاطر هو أكثر أنواع التأمين على المنازل شيوعاً في فرنسا، ستشمل عادةً تأميناً ضد المسؤولية بالإضافة إلى تغطية ضد الأضرار التي تلحق بمنزلك ومحتوياته.

هذا التأمين ليس إلزاميا ومع ذلك فإن العديد من مزودي الرهن العقاري الفرنسيين لديهم ذلك كشرط قبل الموافقة على الإقراض وبالتالي فإن معظم مالكي المنازل لديهم سياسة متعددة المخاطر.

قد تقدم شركات التأمين مستويات تغطية مختلفة تغطي الخطط القياسية عادةً الحرائق والسرقة والأضرار الناجمة عن المياه وأضرار العواصف والكوارث الطبيعية الأخرى

يمكنك عادةً دفع مبلغ إضافي لتغطية أشياء مثل التلف الكهربائي أو الفقد بسبب الإهمال، على سبيل المثال إذا تركت الأبواب مفتوحة بدون قصد ومع ذلك لن تتمكن من التأمين ضد التلف المتعمد أو التلف العام.

تغطي معظم الوثائق جدران المبنى، والأسقف والأرضيات والوحدات المجهزة وأي محتويات محفوظة داخل المبنى، وهذا يشمل الأثاث والملابس والمجوهرات والمعدات، بالإضافة إلى ذلك ستحتاج عادةً إلى تغطية للنوافذ، والسقائف والصوبات الزراعية وأحواض السباحة وأنظمة التدفئة والمعدات المخزنة خارج المبنى الرئيسي والأشياء الثمينة (أي أكثر من 5000 يورو).

يمكن أن تشمل السياسات الممتدة إضافات مثل تكاليف التنظيف والإقامة البديلة والرسوم القانونية.

غالباً ما تبيع شركات التأمين أنواعاً مختلفة من السياسات متعددة المخاطر على سبيل المثال سياسات منفصلة لأصحاب المنازل والمستأجرين أو للشقق والمنازل المنفصلة.

تكاليف التأمين على المنزل متعدد المخاطر في فرنسا

يمكن أن تختلف أقساط التأمين متعددة المخاطر بشكل كبير في فرنسا، كما هو الحال مع تأمين المسؤولية يتم احتساب التكاليف بناءً على عدد من العوامل، بما في ذلك قيمة البضائع أو الممتلكات التي تقوم بتأمينها وحجم ونوع الممتلكات والتدابير الأمنية المعمول بها والموقع وملفك الشخصي بما في ذلك سجل المطالبات.

بشكل عام تبدأ الأقساط السنوية من حوالي 100-150 يورو ولكن يمكن أن تكلف 500 يورو أو أكثر للعقارات باهظة الثمن.

كيف تختار تأمين منزلك في فرنسا

إذا كنت تتسوق للحصول على تأمين على المنزل في فرنسا، فإليك بعض الأسئلة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • سواء كنت بحاجة إلى سياسة مسؤولية أو مخاطر متعددة ، هل يمكنك تخصيصها لتشمل ما تحتاج إليه وإزالة أي تغطية غير مرغوب فيها؟
  • هل يمكنك خفض أقساط التأمين الخاصة بك عن طريق دفع خصم سنوي؟
  • هل لدى الشركة تقييمات جيدة أم أن هناك شخصاً تثق به أوصى بها؟
  • ما الحوافز المعروضة على سبيل المثال خصومات على منتجات أخرى أو هدايا مجانية.
  • ما الذي تدفعه الشركة في حالة المطالبة؟ هل يوجد حد أقصى للمطالبة؟
  • هل من الواضح ما (وكم تستغرق) عملية المطالبات؟
  • كيف تعمل الشركة من حيث الأخلاق والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات؟

التقدم بطلب للحصول على تأمين المنازل في فرنسا

كل شركة تأمين لديها إجراءات التقديم الخاصة بها. بشكل عام ، يمكنك التقديم عبر الإنترنت أو عبر الهاتف أو شخصياً في فرع محلي مع معظم شركات التأمين، الإنترنت هو الطريقة الأكثر ملاءمة، ستحتاج إلى ملء استبيان عبر الإنترنت بمنزلك ومعلومات شخصية عنك.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم إرشادك حول كيفية المتابعة والمستندات التي تحتاجها، ستحتاج عادةً إلى تقديم عنوانك وإثبات الهوية والتفاصيل المصرفية كحد أدنى، مع بعض الشركات يمكنك تقديم طلب عبر الإنترنت في دقائق، ستوصلك بعض الشركات الأخرى إلى وكيل محلي للمتابعة.

بمجرد الانتهاء من الأعمال الورقية ستتلقى رقم بوليصة التأمين الخاصة بك وشهادة ومعلومات حول وثيقتك، عادةً ما يستمر التأمين على المنزل في فرنسا لمدة عام، وغالباً ما يتم تجديده تلقائياً.

مواضيع ذات صلة

ما هي كيفية الحصول على سكن في فرنسا؟

يمكنكم البحث على منزل في فرنسا عبر مواقع استئجار وشراء البيوت في فرنسا التي تحدثنا عنها ضمن مقالنا السابق.

ما هو متوسط أسعار ايجار المنازل في فرنسا؟

يبلغ متوسط ​​إيجار الشقة المفروشة 709 يورو، بينما تبلغ تكلفة استئجار الشقة غير المفروشة في فرنسا 671 يورو

ما هي أرخص المدن للعيش في فرنسا من حيث الايجار؟

بعض المدن الفرنسية ربما لا تكون شهيرة ولكنها تتمتع بمعدلات أسعار وتكلفة معيشة أقل من العديد من المدن الكبرى أشهر هذه المدن:
بواتييه
بريست
ليموج